هل الصدر يكبر بعد الزواج حقيقة أم خرافات؟

هل الصدر يكبر بعد الزواج حقيقة أم خرافات؟

هل الصدر يكبر بعد الزواج؟ سؤال تطرحه معظم الفتيات خاصة وأن الزواج يتسبب في حدوث تغييرات بجسم المرأة ويؤثر عليها في عدة أمور، وفي السطور القادمة سنتعرف معاً على إجابة هذا السؤال بالتفصيل.

هل الصدر يكبر بعد الزواج؟

هل الصدر يكبر بعد الزواج

تتساءل الكثير من الفتيات خاصة اللاتي يعانين من صغر حجم الثدي هل الصدر يكبر بعد الزواج؟ الإجابة هنا (نعم ) حيث يؤثر الزواج على حجم الثدي لدى 80% من السيدات، وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التى تطرأ على الجسم في المقابل فإن 20% منهن لا يحدث لهن أى تغيير بحجمه وفي المجمل العام هناك عدة عوامل مسؤولة عن زيادة حجم الثدي تتمثل فيما يلي:

1. الحمل

يزداد حجم الثديين لدى المرأة في فترة الحمل، وذلك بسبب احتباس السوائل بالجسم وزيادة حجم الدم، بالإضافة إلى استعداد الجسم للرضاعة الطبيعية.

2. الرضاعة الطبيعية

تتسبب الرضاعة الطبيعية في زيادة حجم الثدي، ويختلف حجمه على مدار اليوم وفقاً لامتلائه أو تفريغه من الحليب، وهناك بعض السيدات يلاحظن انكماش حجم الثدي بعد الفطام مقارنة بحجمه قبل ذلك ولكن مع مرور الوقت يبدأ في العودة لحجمه الطبيعي.

3. الدورة الشهرية

نتيجة عدم انتظام الهرمونات بالجسم خلال فترة الدورة الشهرية، يتعرض الثدي للتورم بسبب زيادة هرمون الأستروجين، وتبلغ ذروتها في اليوم الرابع عشر من الدورة الشهرية في بعض الأحيان، مما يتسبب في زيادة نمو غدد الثدي.

4. حبوب منع الحمل

تلعب حبوب منع الحمل دوراً في زيادة حجم الثدي وزيادة الوزن بشكل عام، وذلك بسبب احتواء الحبوب على هرمونات قد تؤدي لاحتباس السوائل في الجسم، مما يُزيد من حجم الثدي عن معدله الطبيعي، وبمجرد التوقف عن استعمالها يعود حجم الثدي إلى ما كان عليه.

5. المكملات الغذائية

تحتوي بعض المكملات الغذائية على مشتقات هرمون الاستروجين والتي تُساعد في زيادة حجم الثدي، ولكن لا يوجد أى دراسة تدعم فكرة أن المكملات الغذائية تُعزز من نمو الثدي.

6. زيادة الوزن

يُمكن لزيادة الوزن أن تتسبب في زيادة حجم الثدي، خاصة وأن بعض السيدات تتركز الدهون لديهن في منطقة الثدي، والبعض الأخر تتركز لديهن في مناطق متفرقة بالجسم، ووفقاً لبعض الأبحاث العلمية فإن كتلة الجسم تُعد مؤشر على زيادة حجم الثدي.

7. المداعبة

تُعد المداعبة التى تحدث قبل العلاقة الحميمة واحدة من أهم أسباب زيادة حجم الثدي، حيث تكون على شكل مساج للثدي مما يُعزز من نموه.

طرق زيادة حجم الصدر طبيعياً

هناك أكثر من طريقة طبيعية يُمكنك من خلالها زيادة حجم الثدي تتمثل فيما يلي:

1. النظام الغذائي

عليكِ اتباع نظام غذائي غني بالأطعمة التى تُحفز من هرمون الاستروجين لنمو الثدي وزيادة حجمه، مثل المكسرات والفجل والجزر والتمر والرمان والأفوكادو وزيت الزيتون.

2. ممارسة تمارين الصدر

هناك تمارين رياضية مخصصة لكبر حجم الثدي وشده والقضاء على أى ترهلات به خاصة بعد الرضاعة الطبيعية، والمواظبة على ممارستها يُساعدك في زيادة حجم الثدي.

3. زيت جنين القمح

يلعب زيت جنين القمح دوراً هاماً في زيادة حجم الثدي، وذلك بفضل الفيتامينات التي يحتوي عليها والتي تُعزز من نمو الثدي في حال المواظبة على استعماله بشكل يومي.

4. زيت الحلبة

يحتوي زيت الحلبة على هرمون الاستروجين والذى بدوره يُزيد من حجم الثدي من خلال تدليك الثدي به يومياً، ولنتائج أفضل يُنصح بتناول مشروب الحلبة على الأقل مرة واحدة في اليوم.

5.حليب الصويا

يُشتق حليب الصويا من فول الصويا الذي يحتوي على نسبة كبيرة من مادة الايسوفلافون وهي مادة نباتية المصدر، تُنشط من عمل هرمون الاستروجين بالجسم، وتُساعد في زيادة حجم الثدي بشكل تدريجي، ويُمكنك تناول كوبين من حليب الصويا يومياً، أو دهن ثدييكِ بزيت الصويا مرة في اليوم.

في النهاية أتمني أن أكون أجبت على السؤال الذي يُطرح دائماً هل الصدر يكبر بعد الزواج إذا كان لديكِ أى استفسار، فشاركيه معنا عبر التعليقات.

قد يهمك أيضاً:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *