افضل غسول طبيعي للمنطقة الحساسة بمكونات آمنة وفعالة

يُفز المهبل بكتيريا نافعة تعمل على تنظيفه بشكل تلقائي، ولكن تلجأ بعض السيدات لاستعمال الغسول الطبي للتخلص من الفطريات والبكتيربا ولكن يدخل في تكوينه مواد كيميائية، لذلك سنتعرف معاً على افضل غسول طبيعي للمنطقة الحساسة من منزلك فتابعيني.

غسول طبيعي للمنطقة الحساسة

غسول طبيعي للمنطقة الحساسة

هناك مجموعة من الوصفات الطبيعية الآمنة التي يُمكنك اللجوء إليها واستعمالها كغسول طبيعي للعناية بمنطقة المهبل والتي تتمثل فيما يلي:

1. جل الألوفيرا

يمتاز جل الألوفيرا بقدرته على ترطيب أنسجة المهبل الجافة، كما أنه طبيعي وآمن على هذه المنطقة، حيث يُمكنك اضافة 2 ملعقة كبيرة منه على كمية مناسبة من الماء، للحصول على غسول مناسب.

2. الزبادي

يُحافظ الزبادي على توازن البكتيريا النافعة الموجودة بالمهبل، نظراً لاحتوائه على مادة “بروبيوتيك” والتي تلعب دوراً بارزاً في التخلص من الفطريات وأي أمراض مُعدية.

يُمكنك إضافة ملعقة من الزبادي لكوب من الماء واستعماله كغسول، أو وضعه مباشرة على المهبل وتنظيف منطقة المهبل به ثم شطفه بالماء الفاتر.

3. أوراق الليمون

تمتاز أوراق الليمون باحتوائها على مركب “الليمونين” المضاد للبكتيريا والحساسية، حيث يُساهم في تنظيف منطقة المهبل وتخليصها من أي روائح كريهة.

كما تُحافظ الأوراق على درجة حموضة المهبل والتي تتراوح ما بين 3.5 إلى 4.5، كل ما عليكِ هو وضع كمية من الأوراق في وعاء به كوب من الماء وغليها، وبعد أن يبرد المزيج يُستعمل كغسول للمهبل.

4. الزيوت العطرية

تمتاز الزيوت العطرية بفعاليتها في التخلص من روائح المهبل الكريهة، مثل زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي والبابونج، حيث يُمكنك إضافة 5 قطرات من زيت البابونج مع كوبين من الماء وتُشطف به المنطقة الحساسة.

كما يُمكنك إضافة 6 قطرات من زيت شجرة الشاي، في كوب من الماء ويُستعمل كغسول مهبلي بعد الاستحمام.

5. صودا الخبز

تُساهم صودا الخبز في الحفاظ على توازن مستوى الأس الهيدروجيني في الجسم، كما يُقلل من رائحة المهبل الكريهة.

كل ما عليكِ هو اضافة نصف كوب من صودا الخبز في 2 لتر من الماء الدافىء، واجلس به لمدى لا تقل عن 20 دقيقة.

6. خل التفاح الطبيعي

يُساهم خل التفاح في تطهير المهبل من أي فطريات، أضيفي قطرات من الخل لحوض الاستحمام، واجلسي به لمدة 15 دقيقة.

7. زيت الجوجوبا

يلعب زيت الجوجوبا دوراً بارزاً في ترطيب منطقة المهبل وتقليل الحكة والجفاف، حيث يُحافظ على توازن الرقم الهيدروجيني بالمهبل، ويُقلل من فرص الإصابة بالفطريات والجراثيم.

افضل غسول للمنطقة الحساسة للمتزوجات

1. غسول Carefree بالصبار والألوفيرا

يُعد غسول كيرفري واحداً من أفضل أنواع الغسول الذي يتناسب مع المتزوجات والفتيات، حيث يوازن درجة الحموضة بمنطقة المهبل، كما يمنحك الترطيب الكافي والشعور بالانتعاش.

ويمتاز الغسول بأنه يخلو تماماً من الصابون، وبالتالي لا يتسبب في تهيج المنطقة أو حدوث حكة بها، ويتوفر الغسول في مصر بسعر 28 جنية، وفي السعودية بـ 31 ريال.

2. غسول سيباميد للمهبل

يمتاز الغسول بتركيبته العضوية الآمنة، حيث يحتوي على الكاموميل الذي يُرطب ويُنعم المنطقة الحساسة، بالإضافة إلى تخليصها من الفطريات والجراثيم.

ويُحافظ الغسول على معدل توازن الحموضة، كما يخلو تماماً من القلويات والصابون، ويُستعمل بمعدل مرة في الأسبوع من خلال وضع قطرات منه على المهبل وتدليكه بلطف لمدة دقيقة، ثم يُشطف بالماء.

يتوفر الغسول في مصر بسعر 220 جنية، وفي السعودية بسعر 41 ريال.

3. غسول يورياج للمهبل

يمتاز الغسول بقدرته على علاج الفطريات والجراثيم التي تُصيب منطقة المهبل، كما يُوازن الحموضة بها ويعمل على ترطيب المنطقة الحساسة ويمنع جفافها.

يتوفر الغسول في مصر بسعر 150 جنية، وفي السعودية بسعر 100 ريال.

أود أن أنبهك لشيء هام وهو أن الإفراط في استعمال الغسول قد ينتج عنه قتل البكتيريا النافعة وبالتالي زيادة الالتهابات والحكة بهذه المنطقة.

لذلك أنصحك بعدم زيادة مدة استعماله عن مرة واحدة في الأسبوع إلا للضرورة القصوى، وعدم استعماله بشكل يومي.

في النهاية أتمنى أن ينال مقالى إعجاب كل الرقيقات إذا سبق لكِ تجربة أي غسول طبيعي للمنطقة الحساسة فشاركي تجربتك معنا عبر التعليقات.

قد يهمك أيضاً:

😍اعرفي وزنك المثالي بهذا التطبيق المجاني من مجلة رقيقه، اضغطي هنا>> تطبيق حاسبة الوزن المثالي 😍

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى