Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تمارين كيجل لتضيق المهبل بالصور بخطوات مجربه ومضمونة

يحلم كل زوجين بحياة زوجية مثالية وخاصة في فترات الزواج الأولى، ولكن بعد تعدد حالات الولادة الطبيعية ، أو من كثرة القيام بالعملية الجنسية، يحدث ما لا يحمد عقباه حيث يبدأ المهبل في الأتساع وتقل المتعة الجنسية وتنشأ الخلافات على أتفه السباب، ولذلك تلجا السيدات لكثير من الحلول الأمنة و الغير أمنة لتضيق المهبل، ومن هذه الحلول تمارين كيجل لتضيق المهبل ولكن كيف تعرفين أنك بحاجة إلى تضيق للمهبل أو أن المهبل لديك متسع ويحتاج إلى تضيق.

كيف تعرفين أنك بحاجة إلى تمارين كيجل لتضيق المهبل:

قد تعلم الكثير من النساء أنها في حاجة لتضيق المهبل ولكن هناك علامات تستطيع السيدة معرفة ذلك من خلالها وهي:-

  • إذا استطعت ولوج صباعين إلى داخل المهبل دون الشعور بألم، أو مقاومة ما فأنك بحاجة إلى تضيق للمهبل.
  • إذا عند ولوج السبابة فقط إلى داخل المهبل دون التفاف عضلة المهبل حول السبابة فأنت بحاجة إلى تضيق المهبل.
  • في حالة المهبل المرتخي فأن المتعة الجنسية لدى الزوج والزوجة تكون ضعيفة، ولن يصل شريكك إلى المتعة الجنسية بطريقة سليمة وممتعة.
  • وهنا فلا تقلقي فأنت لست بحاجة للذهاب إلى الطبيب فهناك تمارين رياضية تستطيعين القيام بها لتحصلي على مهبل ضيق وتحصلي على المتعة الجنسية أنت وزوجك.

تمارين كيجل لتضيق المهبل دون حاجة للذهاب للطبيب:

هي تمارين بسيطة تستطيعين القيام بها لفترة معينة وستحصلين بعدها على مهبل ضيق ومتناسب لتشعرين بالمتعة الجنسية أنت وزوجك الهدف من تمرين كيجل هو تحسين قوة العضلات من خلال تقوية العضلات العانية العصعصية لقاع الحوض ويوصف تمرين كيجل للنساء الحوامل لإعداد الحوض للشد الفسيولوجي في المراحل التالية من الحمل والولادة الطبيعية. ومن المعروف أن تمارين كيجل جيدة لعلاج توسيع المهبل، ومنع هبوط الرحم في النساء ولعلاج ألام البروستات والتورم الناتج عن تضخم البروستات واحتقانها لدى الرجال. وقد تكون تمارين كيجل مفيدة في علاج سلس البول في كل من الرجال والنساء، ويمكن أيضا ممارسة تمارين كيجل لزيادة المتعة الجنسية.  وهي :-

  • شد عضلات الفخذ لمدة 10 ثواني ثم إرخائها لمدة 15 مرة أربع مرات يوميًا.
  • أو تستطيعين القيام بكبح البول لمدة 5 ثواني عند التبول وذلك كلما احتجت للتبول.
  • حركة الساقين وهي تعتمد على تحريك الساق لأعلى، قومي بالاستلقاء على ظهرك وأرفعي ساقك لأعلى وحركيها في الهواء ذهابًا وأيابًا لمدة 10 دقائق أربع مرات يوميًا حتى تحصلين على النتائج المرجوة.
  • من الممكن استخدام الأعشاب في تضيق المهبل وعليك بمتابعة الطبيب قبل استخدامه وذلك مع عدم ضرره ولكن من الممكن أن يسبب الحساسية لك وهو عشب عنب الثعلب ويتم شراءه من العطار ويتم غليه، ووضع المحلول الناتج منه في زجاجة يتم التشطيف منها كل يوم.

تمارين كيجل لتضيق المهبل

قد يهمك ايضا : تمارين كيجل للحامل ودورها في تسهيل الولادة

مجموعة من النصائح التي تجعلك تقومين بتضيق المهبل بسهوله

  • حافظي دائمًا على وزن مثالي لك وقومي بممارسة الرياضة يوميًا وخاصة المشي.
  • عند القيام بالعلاقة الزوجية استخدموا أكثر من موضع مثل الوضع الفرنسي أو الوضع الجانبي.
  • إذا كنت تحتاجي إلى تضيق سريع للمهبل فاستخدمي هرموني جيل وهو نوع من الدهانات الطبية الطبيعية التي تضيق المهبل في خلال نصف ساعة قبل القيام بالعملية الجنسية، حيث يعتبر من المرطبات المزودة بطر اللافندر ويعمل على ترطيب المهبل وخاصة في فترات الجفاف  والتي تحدث بسبب انقطاع الطمث.

وبذلك تحصلين على علاقة جنسية طبيعية تشعرين خلالها بالمتعة الجنسية أنت وزوجك مهما كان عمركما.

عن الكاتب

بسمة نبيل

اكتب تعليق