اضرار العاده السریه في المستقبل للبنات وكيفية التخلص منها

اضرار العاده السریه في المستقبل للبنات لا تقتصر على المشاعر السلبية الوقتية التي تصيب البنت ولكن قد تتسب العادة السرية للبنات في مضاعفات صحيّة ونفسية خطيرة.

هذا الموضوع يحتوي على...

ما هي العادة السريّة للبنات؟

العادة السريّة للبنات تعني محاولة الحصول على لذة مشابهة للذة الجمع الطبيعي عن طريقة مداعبة البنت لأعضائها التناسلية، سواء بيدها أو عبر وسائط.

هل تؤدي العادة السرية للبنات إلى الإدمان؟

في حالات كثيرة تبدأ العادة السرية عند البنات من باب الفضول أو نتيجة اكتشاف الأمر بالمصادفة أو نتيجة القراءة عنه أو معرفته من شلّة الصديقات.

ثم يتحول الأمر تدريجيًا إلى وسيلة لإخراج الطاقة المكبوتة عند البنت، أو للهروب من ضغوط الحياة والملل، أو نتيجة تعرضها لمؤثرات مثيرة جنسيًا.

في النهاية تصل نسبة كبيرة من البنات إلى إدمان العادة السرية لدرجة ممارستها أكثر من مرة باليوم.

ورغم أن البعض ينجحن في التوقف عن ممارستها بعد الزواج، فإن هناك دراسات كثيرة تشير إلى أنه من اضرار العاده السریه في المستقبل للبنات عدم الاستمتاع بالعلاقة الجنسية الطبيعة مع الزوج.

مما يترتب عليه عودة المرأة إلى ممارسة العادة السرية التي أصبحت تمثل لها وسيلة مضمونة لتحقيق اللذة.

متى تظهر آثار العادة السرية للبنات؟

ليست هناك أعراض ظاهرة أو مميزة لممارسة العادة السرية للبنات تظهر للعامة بمجرد النظر إلى وجه البنت أو جسدها.

ومع ذلك فإنه من الملاحظ أن البنات اللاتي يمارسنّ العادة السرية بانتظام قد تظهر عليهنّ بعض المظاهر مثل الكسل والرغبة في النوم والشعور بالإحباط والانطوائية.

ومع تكرار ممارسة العادة السرية للبنت قد تظهر خدوش أو جروح في منطقة المهيل يمكن للأطباء ملاحظتها بسهولة.

اضرار العاده السریه في المستقبل للبنات نفسيَا

الأضرار النفسية للعادة السرية للبنات آنية ومستقبلية، بمعنى أن هناك بعض الآثار السلبية التي تظهر مباشرة عقب الممارسة وأخرى قد يتأخر ظهورها لما بعد.

الأضرار النفسية الآنية للعادة السرية للبنات

  • مشاعر الذنب

يميل الإنسان إلى استحقار نفسه عندما يضطر إلى ممارسة شيئًا منبوذًا في الخفاء عن الناس.

ولمّا كان الوصول إلى النشوة بممارسة العادة السرية يتطلب في أحيانٍ كثير استعمال خيال ماجن بتصور مشاهد جنسية، أو مشاهدة مثل هذه المشاهد على الإنترنت أو في المجلات الإباحية، فإن ذلك يشعر البنت بالذنب لمخالفتها قيم الدين والتربية والمجتمع.

ولا شك أن مشاعر الذنب من المشاعر السلبية التي وتؤدي إلى فقد الرغبة في استكمال الإنسان نشاطاته الخيرة في الحياة.

  • الانطوائية

تلاحظ أن الفتيات اللاتي يدمنّ على ممارسة العادة السرية يكنّ أميل إلى العزلة والانطواء.

وأنهنّ يفضلنّ عدم الاختلاط بالمجتمع من حولهنّ لفقد ثقتهنّ في أنفسهنّ، ولما يجدنّ في الوحدة من وسيلة مضمونة للشعور بالنشوة.

  • ضعف التركيز

العادة السرية للبنات عملية ذهنية شعورية بدنية تتطلب استحضار صورًا وكلمات وأفعال في الذهن ثم التفاعل معها عاطفيًا ثم في النهاية الوصول إلى نشوة الجسد بالكامل.

وعلى ذلك فإن هذه العملية المركبة تستهلك جزءًا كبيرًا من قدرة الذهن على التركيز مما يؤثر على العمليات الأخرى مثل الاستذكار والتحصيل الدراسي.

  • النفور من الزواج

على الرغم مما يمثله الزواج للبنت من مصدر مأمون للحصول على اللذة الجنسية بطريقة شرعية واجتماعية مقبولة.

فإن إدمان العادة السرية للبنت قد يجعلها تنفر من الزواج لأنها تجد فيه وسيلة بديلة غير مضمونة للذة.

الأضرار النفسية المستقبلية للعادة السرية للبنات

  • البرود الجنسي

من أخطر أضرار العادة السرية للبنات في المستقبل أن تصبح ممارسة العادة السرية الوسيلة الأصيلة للحصول على اللذة الجنسية مما يؤدي إلى انخفاض الرغبة في الجماع وهجر الزوجة فراش الزوج أو الممارسة دون عاطفة، فيما يعرف باسم البرود الجنسي.

الأمر الذي تنتج عنه كثير من المشكلات التي تبدأ بالعنف الأسري وتنتهي بالطلاق.

  • الخيانة الزوجية

من أضرار العادة السرية للبنات في المستقبل أن تلجأ البنت إلى علاقات جنسية غير شرعية عن طريق الإنترنت أو الهاتف كوسيلة مساعدة لممارسة العادة السرية.

ومثل هذه الأمور تندرج تحت حكم الخيانة الزوجية شرعًا، وقد تؤدي إلى الإضرار بسمعة المرأة وزوجها.

اضرار العاده السریه في المستقبل للبنات جسديًا

لا تتسبب ممارسة العادة السرية للبنات في أضرار جسدية جسيمة، إذا مورست باعتدال وعلى مدد زمنية طويلة.

ومع ذلك فإن الممارسة العصبية أو العنيفة أو الانتقامية قد تؤدي إلى أضرار بليغة بدنيًا منها:

  • خدوش في منطقة المهبل

قد تؤدي ممارسة العادة السرية للبنت باستخدام أصابع اليد إلى جروح وخدوش في منطقة حساسة تكثر فيها الجراثيم والمكروبات، مما يضاعف من احتمالية حدوث التهابات.

  • تهتك غشاء البكارة

في بعض حالات ممارسة العادة السرية غير المنضبطة باستخدام وسائط جنسية قد يحدث تهتك أو جرح في غشاء البكارة من الداخل، مما قد يتطلب تدخل طبي لوقف النزيف أو ترقيع الغشاء.

  • عدوى الجهاز التناسلي

يسهل انتقال الجراثيم والميكروبات والفيروسات من أصابع اليد أو الوسائط الجنسية إلى داخل المهبل، ومن ثمّ انتقالها إلى بقية أجزاء الجهاز التناسلي.

مما يؤدي في النهاية إلى الإصابة ببعض الأمراض التناسلية الخطيرة مثل التهابات عنق الرحم، والتهاب قناة فالوب، والعقم في بعض الحالات.

  • التهابات المسالك البولية

قد تؤدي الإثارة المفرطة المرتبطة بممارسة العادة السرية عند البنات إلى التهاب المسالك البولية مما ينتج عنه عسر البول أو احتباسه، أو يحدث العكس فتصاب العضلات بالارتخاء مما يؤدي إلى سلسل البول.

  • عسر الطمث

ومما يظهر من اضرار العاده السریه في المستقبل للبنات الإصابة بعسر الطمث ومضاعفة آلام الدورة الشهرية نتيجة احتقان منطقة الحوض.

  • تحسس الأعضاء الجنسية

كما قد تؤدي كثرة مداعبة الأعضاء الجنسية عند البت إلى زيادة تحسسها، مما يجعلها أكثر قابلية للاستثارة الخارجية، الأمر الذي يضعف الإحساس بلذة الجماع الطبيعية.

دوافع العادة السرية عند البنات

لا تقوم فئة كبيرة من الفتيات بممارسة العادة السرية مقارنة بالأولاد , و لكن ليست بالفئة القليلة مما يدق ناقوس الخطر , و بالتالي يجب الوقوف على أسباب و دوافع العادة السرية عند البنات .

الضغوط النفسية

تتسبب الضغوط النفسية على الفتيات من ناحية الأسرة و المجتمع في اتجاه الفتاة لممارسة تلك العادة الخطيرة حتى تشعر بالنشوة و تصبح خارج إطار تلك الضغوط .

إهمال الأسرة

يتسبب إهمال الأسرة للفتاة في بعد الفتاة عنهم و انفرادها بذاتها مما يؤدي بها إلى الشعور بالوحدة و الحزن , و بالتالي تلجأ إلى تلك التصرفات الضارة لتخفيف حدة هذا الشعور .

الفراغ العاطفي أو التعرض لصدمة عاطفية

أحيانا حين تشعر الفتاة بفراغ عاطفي و بخاصة إن وجدت الفتيات من حولها في علاقات عاطفية , أو حين تتعرض لأزمة نفسية بسبب تعرضها لصدمة عاطفية شديدة قد يؤدي بها ذلك إلى اللجوء إلى ممارسة العادة السرية للخروج من ذلك الإطار و الشعور ببعض الرضا .

العنوسة

العنوسة من أهم مسببات العادة السرية عند البنات , فتأخر سن الزواج لدى الفتيات يزيد من الشعور بالوحدة و بالفراغ العاطفي و بالإحباط و الحالة المزاجية السيئة بالإضافة إلى الشعور بالرغبة في ذلك الأمر , فينتج عن ذلك تحول الفتاة للتعويض عن ذلك الأمر بممارسة العادة السرية .

أصدقاء السوء

غالبا ما يكون للأصدقاء الدور الأكبر في حياة الشباب , سواء كانوا فتيات أو أولاد , فإن كان الأصدقاء صالحون يدلون أصدقائهم علي الطريق الصحيح , أما إن كانوا فاسدين فبالطبع سيأخذون بأيدي أصدقائهم إلى الخطأ , و بخاصة مع ابتعاد الأهل عن أبنائهم , مما يزيد من تأثير الأصدقاء في حياة الأبناء .

تعرض الزوجة للعنف

عند تعرض الزوجة للعنف أثناء العلاقة الحميمة بينها و بين زوجها , يجعلها تعزف عن تلك العلاقة و ترغب في الابتعاد عنها و بالتالي تدفعها رغباتها الجنسية إلى ممارسة العادة السرية رغبة في إشباعها.

كيفية التغلب على العادة السرية عند البنات

الإرادة القوية

أول خطوة من خطوات مجاهدة تلك العادة السيئة هي امتلاك إرادة قوية في الابتعاد عن تلك العادة و التخلص منها و عدم العودة إليها مرة أخرى .

اللجوء إلى الله و مجاهدة النفس

يمكن التغلب على العادة السرية عن طريق التوبة و النية إلى عدم الرجوع إلى ذلك الذنب , و مجاهدة النفس كلما مالت إلى ذلك التصرف الخاطئ , و الاتجاه إلى الصلاة و المداومة عليها , و الدعاء إلى الله بالابتعاد عن ذلك الطريق .

امتلاك هدف و السعي لتحقيقه

يجب التمسك بهدف في الحياة و السعي الدءوب لتحقيقه , يمكنكِ كتابة ذلك الهدف في أوراق و توزيعها في أماكن مرئية للتذكير بالهدف دوما , فكلما شعرتِ برغبة في العودة لتلك العادة قومي بالنظر إلى تلك الورقة .

التخلص من العادة السرية عند البنات بتنظيم الوقت

يمكن القضاء على تلك العادة عن طريق شغل وقت الفراغ كل بممارسة الرياضة و العمل و الخروج و التنزه مع الأصدقاء و الزيارات الاجتماعية .

الابتعاد عن المثيرات

يجب الابتعاد عن المثيرات كالتليفزيون و المجلات المثيرة , بالإضافة إلى الابتعاد عن أصدقاء السوء الذين يحرضون على ممارسة ذلك التصرف السيئ .

تجنب الانفراد للتخلص من العادة السرية عند البنات

يجب تجنب الانفراد و التواجد في مكان ما وحيدة , فيفضل التواجد في مجموعات , و يفضل عدم التوجه إلى غرفة النوم إلا عند الرغبة الملحة في النوم و عدم القدرة على الاستيقاظ , و يفضل مرافقة شخص آخر في الغرفة .

تجنب التواجد لفترة طويلة في دورة المياه

التواجد في دورة المياه يثير الغرائز عن طريق رؤية الأعضاء التناسلية مما يستدعي الرغبة في ملامستها , و لذلك يفضل التعجل في الاستحمام .

تجنب النوم على البطن

النوم على البطن قد يكون سبب في الشعور بالإثارة , و لذلك نهى الرسول ( صلى الله عليه و سلم ) عن النوم على البطن .

النهوض سريعا من الفراش

عند الاستيقاظ من النوم و بعد الشعور بالراحة قد يستدعي ذلك التفكير في الشهوة حتى تتحرك , و لذلك عند الاستيقاظ يفضل النهوض من الفراش مباشرة .

الملابس أثناء النوم

يجب تجنب النوم بدون ملابس أو بملابس يسهل تعريها , بالإضافة لعدم ارتداء ملابس حريرية ناعمة أو أغطية حريرية .

تجنب احتضان الأشياء أثناء النوم

يفضل تجنب احتضان الوسائد أو الدمى أثناء النوم و بخاصة كبيرة الحجم , و ذلك لأنها تساهم في تحريك الشهوة .

تجنب امتلاء البطن بالطعام

امتلاء البطن بالطعام من شأنه تحريك الشهوة , و لذلك يفضل تجنب امتلاء البطن و إتباع سنة الرسول ( صلى الله عليه و سلم ) في عدم تناول الطعام إلا عند الجوع و التوقف عن تناول الطعام قبل الشعور بالشبع .

عدم اليأس

الإنسان ضعيف بطبعه أمام المثيرات , و لذلك قد تشعرين بالضعف , و لكن عند الشعور بذلك استجمعي قواكِ و استمري فيما تسعين إليه ولا تدعي لليأس مكان بداخلك و ذلك لأن الشيطان يعتمد على اليأس كمدخل من مداخل الإنسان .

علاجات طبية

إن لجأت إلى كل الخطوات و استمرت المشكلة كما هي , يفضل استشارة الطبيب حيث أنه قد يكون السبب مرضيا و غالبا ما يكون العلاج بالمهدئات و بخطوات يحددها الطبيب .

يمكنك قراءة المزيد ن التفاصيل بالأسفل…

أضرار ممارسة العادة السرية عند البنات

العادة السرية لها العديد من الأضرار للفتاة و للمجتمع ككل , فالفتاة هي بنية المجتمع و مستقبله , و من تلك الأضرار :

الأضرار الجسمانية

العادة السرية عند البنات لها خطورة على صحة الفتيات الجسمانية , و نذكر منها :

تأثر غشاء البكارة

قد يؤدي ممارسة العادة السرية عند البنات إلى تمزق غشاء البكارة و ذلك عن طريق محاولة إدخال أي شيء إلى تلك المنطقة .

أضرار في الجهاز التناسلي

قد يحدث أضرار في الجهاز التناسلي نتيجة لممارسة العادة السرية , فقد يؤدي إلى حدوث التهابات في الجهاز التناسلي أو حدوث عدوى أو حتى العقم لا قدر الله , و ذلك بسبب الأشياء المستخدمة في ممارسة تلك العادة السيئة , فقد تلجأ المرأة إلى استخدام بعض أنواع الخضروات أو الفواكه و التي بدورها قد تصيبها بالكثير من البكتيريا أو المبيدات السامة و بالتالي تؤدي إلى العديد من الأضرار في الجهاز التناسلي , بالإضافة إلى أنها قد تستخدم الأصابع في ذلك و التي تحمل العديد من العناصر و البكتيريا سواء في الأصابع ذاتها أو تحت الأظافر , و كل تلك العدوى قد تتسبب في حدوث التهابات شديدة في الجهاز التناسلي , فقد تتسبب في التهابات في المهبل أو في عنق الرحم أو في بطانة الرحم , بالإضافة إلى تعفن الدم و التهاب الصفاق و التهابات قناتي فالوب , بالإضافة إلى الإصابة بنخر مخاطي هدبي و الذي يؤدي إلى انسداد الأنابيب و التأثير في القدرة على الحركة , بالإضافة إلى الحمل خارج الرحم و قد تؤدي أحيانا إلى حدوث عقم لا قدر الله .

أضرار في المسالك البولية

قد تجهل بعض البنات مكان الأعضاء التناسلية لديها , فيحدث أضرار في المسالك البولية في مجرى البول , و قد يتسبب في الإصابة باحتباس البول الحاد و بحدوث التهابات في المسالك البولية نتيجة لممارسة العادة السرية عند البنات بشكل خاطئ أو نتيجة لالتهابات الجهاز التناسلي .

تشوهات الجهاز التناسلي

نتيجة لممارسة العادة السرية عند البنات تصاب الفتاة بتشوهات في أعضائها التناسلية الخارجية نتيجة الملامسة المستمرة لتلك الأعضاء , فهي من الأعضاء الحساسة .

العادة السرية عند البنات تسبب سلس البول

نتيجة للإفراط في ممارسة العادة السرية سواء كانت داخلية أو خارجية , فيؤدي ذلك إلى الضرر بأعصاب المسالك البولية و بعضلات المثانة مما يسبب الإصابة بسلس في البول .

صعوبات أثناء الولادة

قد تتسبب العادة السرية عند البنات في حدوث صعوبات عند الولادة بعد الزواج .

متلازمة احتقان الحوض و عسر الطمث

تتسبب ممارسة العادة السرية عند البنات في حدوث احتقان في الحوض و الإصابة بعسر الطمث و الكثير من الأمراض الأخرى .

السمنة المفرطة

تؤدي ممارسة العادة السرية عند البنات إلى الشعور بالكسل و عدم الرغبة في بذل المجهود و الشعور بقلة النشاط , بالإضافة إلى الشعور بالجوع , فيؤدي ذلك إلى السمنة المفرطة .

الأضرار النفسية

تتسبب ممارسة العادة السرية عند البنات في العديد من الأضرار النفسية للفتاة , و نستخلصها فيما يلي :

التغيير من نظرة الفتاة للزواج

تغير العادة السرية عند البنات من نظرتها للزواج و للعلاقة الزوجية , مما يتسبب في تقليل فرص نجاح الفتاة في أن تصبح أم صالحة .

العادة السرية عند البنات و الشعور بالذنب

تتسبب العادة السرية في الشعور بالذنب و الإحساس بالخيانة و الشعور بالإرهاق .

ضعف الذاكرة و تشتت الذهن

تتسبب العادة السرية عند البنات في إفقاد الفتاة لتركيزها و عدم القدرة على الاستيعاب , و مع مرور الوقت تضعف الذاكرة , مما يؤدي إلى الشعور بالتوتر الدائم و انخفاض المستوى التعليمي .

ترسيخ سلوك الانطواء

تؤدي ممارسة العادة السرية عند البنات إلى ترسيخ السلوك الانطوائي لديهن , مما يتسبب في فشل الفتاة في التواصل مع الآخرين و التعامل مع المحيطين بها .

التأثير على العفة و الثقافة

تؤدي ممارسة العادة السرية عند البنات إلى دفع الفتاة لمشاهدة المواد الإباحية , و التي تؤثر على ثقافة الفتاة و على عفتها و على سلوكها في الأسرة و المجتمع .

عدم الشعور بالرضا بعد الزواج

نتيجة لتعود الفتاة على ممارسة العادة السرية , يصبح من الصعب أن تشعر بالرضا عن علاقتها مع الزوج , و ذلك نظرا لتعودها على ممارسة العلاقة الحميمة بذلك الشكل .

البرود الجنسي

قد تتسبب العادة السرية عند البنات في إصابة الفتاة بالبرود الجنسي بعد الزواج , فتصبح ممارسة العادة السرية هي الطريقة المفضلة لديها لإشباع رغباتها .

لمقاومة العادة السرية عند البنات يجب أن تكون الإرادة قوية , فالأمر يحتاج إلى الصبر و المداومة و عدم اليأس , فلا يأتي كل أمر بين ليلة و ضحاها , و في نهاية الأمر و حين تنقطعين عن تلك العادة ستكونين بأفضل حال و راضية عن نفسكِ بشكل تام , دمتِ بأفضل حال , و شاركينا آرائك و تجربتك بسرية تامة.

أثناء العناية بصحتك، قد تصادفكِ بعض الأسئلة، وجميع الأسئلة التي ستتردد صداها في ذهنك هي بالتأكيد أسئلة مهمة ويجب عليك البحث عن إجابتك، ومثل تلك الأسئلة: كيف تزيل آثر الصمغ من الجلد؟، إليكِ الإجابة مع بعض النصائح للعناية الجيدة بالصحة.

قد يهمك أيضًا: أسماء أفضل الروايات

85 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
Ward
2 سنوات

مااضرار ممارسة العادة لسنين ،،،وماالادوية العلاجه للبعد عنها

رزاز عبد المنعم
2 سنوات

كنت امارس العادة منذ الصغر ولكن منذ علمت حرمتها وأضرارها قللت منها كثير الا حين علمت أنها قد تسبب العقم خفت كثيرا لاحظت بتغير في أحد الأشفار في طوله وحجمه وانا منذ تركتها يقارب السنتين هل ستزول تلك الآثار النفسية والجسديه وهل عند زواجي بعد سنتين تلاته يكون لسه أثرها على العلاقه الزوجيه وله بمجرد توقفي عنها ساعتبر طبيعية انا الحمد لله قاطعتها

Lelas
2 سنوات

هل العادة السرية تسبب العقم عند البنات

دانيار يوسف
2 سنوات

جزاك الله , أفادني للبحث بكالوريوس , ولكن تاريخ النشر مجهول

ريم
2 سنوات

انا سويت العاده السريه تحت الماء وخايفه تسبب أمراض وراثيه او معديه او اي مراض او عقم ارجو ان تفيديني طبيبه?تكفي والله خايفه حيل

Farha
3 سنوات

نا عندي 17 سنه وبمارس العاده السريه من سنين وبالاكتر كنت عرفت واحده عرفتني طريق مواقع اباحيه ومن ووقتها واصبحت الفيديوهات دي العامل المساعد بتاعي
ومش قادره ابطل العاده نهائيا وكل فتره بزداد سوء
كرهت نفسي وحياتي والناس والمجتمع وبيتي واهلي واصحابي ودراستي وبقيت منعزله ودايما مكتأبه
اتبدل حالي تماما
ومش عرفه اصلي وانضبط ابدا ابدا ابدا مهما بحاول
عاوزه حل ارجوكم نا راحت رغبتي فالحياه

ومع اني ع قدر من الجمال وشخصيه طيبه وجدعه ومحبوبه وبشهاده م الناس ليا قبووول جامد
بس مش بيجيلي عرسان مجاش غير اتنين من برا برا وخلاص
وكل ما ارتبط تتفشكل ع اي سبب ومش بتكمل ابدا
حسه ان حد عاملي عمل او ده جن عاشق

ارجوكم قولولي ع حل او سبب لكل ده محتاجه مساعده

اول سنه
3 سنوات
Reply to  Farha

لا حول ولا قوة الا بالله

شفين الحسن
3 سنوات

أولا ًً شكرا كتير الكم ولجهودكم لان تعلمت واستفدت كتير ،
اريد ان اقول لكم قصتي:
انا فتاة عمري 17 سنة ، اكثر من مرة لجأت الى هذه العادة السرية، كنت استخدم المخدة لكن لم اكن اعلم انه حرام او حتى مؤذي( بالنسبة لغشاء البكارة والعذرية..)جديد اليوم عرفت واجيت بحثت ع الGoogle وجديد عرفت منيح شو معناه وندمت كثيرا لاني فعلت ه الشي،
بس مشان الله ممكن تجاوبوني كيف سأعلم ان الغشاء البكارة تمزق ام لا
(مع العلم لم ألاحظ أي دم ) مثلما ذكرتم في المعلومات
في انتظار ردكم
الررررررجا الرد

المدير
د.على عبدالظاهر
3 سنوات

يمكن معرفة ذلك من خلال الفحص الطبى لدى أخصائية النساء والتوليد

علي
3 سنوات

لا حول ولاقوة الا بالله

مروة
3 سنوات

انا في عمري 16 سنة وامارس في لعادة سرية من 2017 لكن مش كل يوم مع حبيبي عن طريق الهاتف ولا كن لا أدخل اي شي في مهبلي بس الاعب بإصبعي وأدخلو في فتحت المهبل بس شوي هل هد شي مضر بنسبة لي ولا لا أنصحوني شو بعمل؟؟؟

حبيب اليماني
3 سنوات
Reply to  مروة

نصيحة لكل بنت
1) استعيني بالله واعلمي انه ما هو لك بتأخذية بالحياة والحياة الجنسية بتأخذية مع زوجك سوا عاجلا أم أجل

2)عندما تحسي بأن الرغبة اتتكي في الممارسة فعليكي أخذ دوش بارد وكذا تنطفي وتعمل على الانكماش كما هي بالنسبة للولد .

هاذ الشي بسبب هرمونات جنسية ويمكن إطفائها

جني
3 سنوات

انا متزوجه ٢٢سنه
انا كنت امارس العاده من انا وعندي ١٠سنين وحسه اني ادمنت حتي جوزي لما يسافر امارسها مش قادره اتخلص منها ممكن اقعدت فتره وارجعلها تاني ولحد دلوقتي مخلفتش حاسه انو منها هل يكون صح

جني
3 سنوات
Reply to  جني

عايزه الرد لوسمحتو

محمد
3 سنوات
Reply to  جني

العاده السريه لاتؤثر على الانجاب

ميار
3 سنوات

السلام عليكم اني كنت امارس العاده السريه ولحد هسه واني مخطوبه شلون اتخلص من اثارها مثل الاسوداد والترهل بالشفتين

كميليا
3 سنوات

انا فتاة عمري 14 سنة بدات ممارسة هده العادة من لما كان عمري6سنوات و لا استطيع التخلص منها مهما حاولت واعاني من مشاكل كثيرة بسببها منها الكسل و تشتت الدهن و عدم الاستيعاب و الفهم في الدراسة كما انخفضت درجاتي الدراسية و صرت دائما اشعر بالارهاق و الشعور بالام الظهر و المفاصل و الشعور بالدنب و الخوف مادا افعل /وهل صحيح انها تسبب العقم و عدم نزول الدم في ليلة الزفاف/او فض غشاء البكارة /و هل حق عندما امارسها تعني انني ازني مع الشيطان /وسيلعنني الله و لا يغفر لي و ادخل جهنم و العياد بالله أتمنى ان لا يكون دلك صحيحا و شكرا

فيفي
3 سنوات
Reply to  كميليا

الله إسمح لينا ياربي

Sla
2 سنوات
Reply to  كميليا

انا كنت امارس العاده السريه وبعد زواجي لن تاتيتي النذوه ولا ارتعش وتركت العاده السربه ما الخل

ميرا
2 سنوات
Reply to  Sla

انا اريد المساعدة
هل يمكن لمختص بلتكلم معي على الواتساب

جنا
3 سنوات

وابطلها كيف لو سمحت بدي مساعده بلييز

اميمة اميمة
3 سنوات

الممارسة السطحية والمكثفة يوميا للعادة السرية عند الفتاة العذراء وذلك بملامسة البظر دون غيره باليد فقط هل يؤثر على غشاء البكارة هل يتمزق ؟

ريهام
3 سنوات

أنا فتاة أبلغ من العمر 22 سنة مند كان عمري 18 سنة وانا أمارس العادة السرية ولا حد الآن امارسها أشعر أن الشفرات تغير لونها أشعر أن الشفرة اليسرى كبيرة ومنتفخة اما الشفرة اليمنى طبيعية والشفرة اليسرى أطول من اليمنى هل هي من العادة السرية ارجوكم ساعدوني وانا خائفة كل ماتقدم لي أحد من الزواج أرفض

عزالعرب المنتصر
3 سنوات

لا يتمزق الغشاء بالملامسه الا بدخول شئ صلب مثل الغضيب او الاصبع ونحوه ولكن اختي اميمه ابتعدي عنها بقدر المستطاع واشغلي نفسك بالصلاه والذكر والرياضه شوي شوي حتي تتحرري منها وربنا يحفظ كل اخواتي وشكرا

محمد
3 سنوات

لا يتمزق الغشاء دون ادخال شئ في المهبل
وشكرا

Manal Alseer
4 سنوات

هل العاده السرية لها علاقة بتدهور صحه الجسد

كميليا
3 سنوات
Reply to  Manal Alseer

نعم وانا اعاني منها

Manal Alseer
4 سنوات

لا يمكنني ان اتركها فكلما عزمت علي الامر انسي و افعلها من جديد

مني جبر
3 سنوات
Reply to  Manal Alseer

عليكى اختى بالتقرب الى الله اولا واعرفى انها محرمه . وايضا اشغلى وقتك وتفكيرك باى شي مهم عند التفكير فيها

فريده
4 سنوات

هل البعد عن العاده بعد سنين ستعود الامور الى طبيعتها انا فرحى قرب

عزالعرب المنتصر
3 سنوات
Reply to  فريده

اختي فريده مادام ابتعتي عنها كل الامور سوف تعود لطبيعتها والحمدلله انك بعتي عنها وشكرا

كميليا
3 سنوات
Reply to  فريده

حقا ابتعدي عنها يعني ممكن صح /كيف عملتي الله يخليك و مبروك عليك الحمد لله

زينة
4 سنوات

مرحبا اسمي زينةأنا أمارس العادة السرية منذ سن السابعة وأصبحت مدمنة عليها رغم معرفتي أنها مؤذية ومحرمة شرعا إلا أنني لم أستطع مقاومتها ولكن انا الآن احاول بجد الإصلاح من نفسي شكرا للمعلومات المهمة ادعةلي بالتوفيق

سامي
4 سنوات
Reply to  زينة

هذا شيء طبيعي عند كل بشر عند شباب او بنات وليس هناك أي تأثير جانبي هذا شيء طبيعي زينا لا تقلقي حيال هذا وإذا لديك سؤال أضافي أرسلني

دلال مللي
4 سنوات

ادعولي ??

mounia
4 سنوات

بدأت ممارسة العادة السرية منذ ان توفية امي. و لا استطيع مقاومتها. و لكن لا اقوم بادخال شيئ. فقط اضع اصبعي و ابدئ بتحريكه و رغم انني حلفت على لقرآن ولكن لم استطع مقاومتها و ما زلت ازاولها. و اخاف ان اكون فقدت غشائي دون علم. و هل يعتبر هذا شركا بالله ?!

عزالعرب المنتصر
3 سنوات
Reply to  mounia

اعوذ بالله حد يحلف بالله ويعود ماكان بدون حلفان احسن

اااااااااااااا
4 سنوات

لو سمحت انا لحد دلوقتي مش عارفه الي بعمله ده عادة سرية ولا لا .. انا مش بحط لدوات يعني انا باصبعي بس مش بدخله جوا انا بحرك ايدي بس وهل ده بيأثر على الجواز؟ وحاولت اتخلص منها بس مش عارفه

كميليا
3 سنوات

أي يعتبر عادة سرية بس ما ياثر على غشاء البكارة و لكن ياثر كتير سلبا و هو حرام لدلك يجب عليك الإصرار و العزيمة للتخلص منها

حلا باشا
4 سنوات

انا أمارس العادة لسريه فحدث في الأشفار كير واحد عن الثاني كيف سيعود إلى شكله لطبيعي وهل يؤثر ذلك على لزواج

بشاره
4 سنوات

نعم يواثر المهم انك تبعدي من العاده السريه وشكرا

جنة على الارض
2 سنوات
Reply to  بشاره

من اي ناحية يآثر

فاطمه -اليمن
4 سنوات

نعم كل ماذكر صحيح انا فتاة بكر 14 سنه وامارسها وعندي سمنه وتشتت وعدم رضاء بالنفس كل ما ابطلها بعد فتره ارجعلها شكرا إيمي زايد على النصائح وهي صحيحه مائه بالمائة

فراس احمد
4 سنوات

العادة السرية حاجة جسدية و عدم ممارستها تعني اننا نقاوم الجسد و الجسد لا يقاوم و المهم ان لا تقوم المراة بادخال جسم غريب للمهبل و انا من ناحيتي كشاب لا استغرب العادة من اي فتاة حتى لو كانت زوجة المستقبل لانني امارسها الموضوع لا يستحق المناقشة

جنة على الارض
2 سنوات

بس من تلاحظ تشوهات بسيطه وطفيفه تلومها اخي الفاضل والندره من الشباب من يستوعب هذه الحاله

hiba
4 سنوات

االسلان عليكم ممكن مساعدة انا مدمنة العادة و احاول الابتعاد عنها بالصلاة و قراءة القران و الذكر و الاستغفار و لكت اصبر شهر فقط و ارجع لها و اول امس قمت بها بالليل و في الصباح وجدت دم بالرغم من انني ما لمست الثقب او ادخلت فيه شيء هل اكون فقدت بكارتي المرجو الرد و جزاكم الله خيرا

نوال
4 سنوات
Reply to  hiba

الله يجعل الخير

مريومة
4 سنوات
Reply to  نوال

اخوتي تنصحني.عرسي قريب وانا امارس العادة
السرية تنصحني الله يخليكم

Asala
4 سنوات

انا عندى 17سنه و بمارس العاده السريه من 4 سنين بالمياه بتاعت الشطاف و خايفه اووي يكون الغشاء اتفتح وانا معرفش و كل م احاول ابطلها برجعلها تانى اعمل ايه حد يقولى

عزالعرب المنتصر
3 سنوات
Reply to  Asala

اختي Asala الغشاء لا ينفتح الا بدخول شئ صلب ونزول دم ام عن طريق الماء لاينفض والله اعلم

بستان الورد
3 سنوات
Reply to  Asala

استعيني بالله وتحصني بالمحافظة على الصلاة وأكثري من الصيام وابتعدي عن صحبة السوء وأشغلي وقتك دوما في أعمال مفيدة : حفظ القرآن- طلب العلم- ممارسة الرياضة ثم أكثري من الدعاء والتضرع والاستغفار.

Fula
4 سنوات

السلام عليكم
انا كنت مدمنة على العادة السرية،لم أكن اعرف لماذا كنت أقوم بهذا الفعل الخاطىء بالرغم انني اعرف انها عادة محرمة، و قرأت عن أضرارها ،لكنني كنت ازاولها باستمرار ،بالرغم من انني لم أكن اشعر بالاحباط او قلق او الفراغ،لكن الان و لله الحمد مرت عدة أشهر دون ان أمارسها ،لكن الاحظ على نفسي انني اشعر بالتعب دائما و الإرهاق ، و اشعر ان قابليتي للحفظ و المذاكرة بدأت تتناقص فهل هذا بسبب هذه الممارسة؟ وهل ستزول مني الأعراض بعد تركها ام لا؟

--
4 سنوات

انا ليا فتره م احس بهذا الشي فجاه اليوم رغبتي شديده في نفسي و استغفرت و كل حاجه و م زلت ايش العمل

ولاء
4 سنوات

كيف بئدر اتواصل مع مختص ؟

mememe
4 سنوات

انا كنت افعل العاده السريه من وقت الي وقت وحدثث مع شي امس فعلتها بلملامسه من الخارج فقط بدةن ادوات ولا ادخال اصبع وبعد ان نمت استيقظت وجدت نفسي مبلله في فراشي هل هذا من العاده

Marshall Joseph
4 سنوات
Reply to  mememe

هذا كله لانك مدمنة للعادة و كانت احلامك في تلك الليلة للعادة السرية يعني لو انك تري نفسك في منامك للعادة السرية تصبح حقيقة يعني جهازك التناسلي حتى لو انه منام فجهازك يعمل اثناء العادة السىرية في المنام و لا يكون لك حرام لانه منام

abdullah
4 سنوات
Reply to  mememe

– _-

Assma
4 سنوات
Reply to  abdullah

لكن يمكن ان يسبب هذا عند العض نحافة و ليس سمنة

فراس احمد
4 سنوات
Reply to  mememe

و هل يكون التخمه

um alsos
4 سنوات

صصصح الله يههدينآ..جزاك الله خييرآا

ايمان
4 سنوات
Reply to  um alsos

انا ايمان من الجزائر امارس العادة السرية لكن بدون ان ادخل اي شيئ في مهبلي او اعضائي التنسلة بل اضع رجل فوق رجل وابدء بتحريك جسمي فقط حتى احس بشهوة وسعادة لكن لا ادخل اصبعي او شيئ من هذا القبيل ارجوكم ساعدوني فأنا بنت صغيرة في عمري 18سنة وانا خائفة عن الغشاء البكرة اذا خسرته وانا خائفة

ياسمين
4 سنوات

أنا فتاة و أريد الزواج لكن بسبب العادة لقد تغير مظهر أعضائي التناسلية أرجوكم أريد المساعدة و هل هناك حل أم أنني سوف أبقى هكذا ؟؟؟

عزالعرب المنتصر
3 سنوات
Reply to  ياسمين

نعم هناك حل التوبه الي الله اولا وعدم الرجوع اليها نهائيا والاستغفار وسوف تتحسن حالتك انشاء الله

زاكي
3 سنوات
Reply to  ياسمين

خطير

SALOUA
5 سنوات

السلام عليكم اغلب المعلومات التي قيلت عن الغادة السرية كدب وغير صحية
فالعادة السرية هي محاولة ارضاء الشهوات والرغبة الجنسية وقد تفقد العفة احيانا واسبابها تكون افرازات هرمونية يكون افراز احد الهرمونين بكترة ممايؤدي الى الاحساس بالرغبة اما العلاج يكون باستشارة الطبيب واخد ادوية مضادة للهرمون الدي يفرز وخصوصا بمرحلة الاباطة وهده خلاصة لاستنتاجي عن العادة السرية عند النساء

س س س
4 سنوات
Reply to  SALOUA

مرحبا سلوي ليش كلها كدب

عاشقه
5 سنوات

صحيح..كل مايقال عن العاده والله حررام وربي يحفظ الجميع

جنا
3 سنوات

لو سمحت اختي انا امارس هذه العاده ا واريد ان لا افعلها

جنا
3 سنوات
Reply to  جنا

ع البانيو

س س س
4 سنوات
Reply to  عاشقه

صحصح اللة هديني ويهديكي

merna _ alger
5 سنوات

العادة السرية سواء لنساء او الرجال محرمة في الدين الاسلامي ولها اضرار والمعلومات لمدكورة حقييقية فهي شبيهة با لادمان على المخدرات اتمنى الشفاء لكل من يعاني من مشكل العادة السرية

hind
5 سنوات

Slm okhti momkin nhdr m3ak flkhas

المدير
دكتور/ عبدالكريم
5 سنوات
Reply to  hind
Fatima
4 سنوات
Reply to  hind

مرحبا

مجنونه
4 سنوات
Reply to  merna _ alger

لو يمحتي هل تبقا العاده السريه لها اثر ولاتروح

assma
4 سنوات
Reply to  مجنونه

اي قرات مرة عنها حتى بعد الزواج راح تظل بلعكس بتسوء الاحوال اكتر

امينة الحسن
5 سنوات

كل ما قيل عن أن العادة السرية عند البنات تسبب السمنة او التشتت الذهني وضعف الذاكرة وغير ذلك من افتراءات كله كذب وغير صحيح ويجب اعادة النظر به. ونرجو قول الحقائق للناس وكفى بكم استغباءا للناس والنساء خاصة.

rana ahmed
4 سنوات

لو سمحتى انا بس بفكر واتخيل هذه الاشياء هل هذه تعتبر عادة سرية

مروة
5 سنوات

الكلام المذكور دا سليم أمينة ،،، يجب أن تثقي به

اميمة اميمة
3 سنوات

من فضلك الممارسة السطحية يعني حك البظر هل يؤثر على الغشاء ويؤدي الى تمزقه

س س س
4 سنوات

كلامك صحيح

زر الذهاب إلى الأعلى