ابدأى اسبوع عمل جديد بنشاط وحيوية وتخلصى من الشعور بالملل او الاكتئاب

الكثير يشعر بالكسل والكآبة في الساعات الاخيرة من يوم الاجازة خاصة عندما نتذكر انه علينا الاستيقاظ مبكرا والرجوع الى العمل والتعب الشديد ، سنقدم اليك بعض النصائح ثم ابدأي اسبوع عمل جديد بنشاط وحيوية وتخلصي من الشعور بالملل ، تابعي معنا النصائح بالتفصيل …

ابدأ اسبوع عمل جديد بنشاط

ابدأي اسبوع عمل جديد بنشاط وحيوية :

– لتفادي الشعور بالكسل والكأبة بسبب نهاية الاجازة والرجوع الى العمل ، علينا اتباع بعض النصائح التى تمدنا بالكاقة والنشاط لنكمل اسبوع العمل بكامل طاقتنا …

1-قضاء عطلة ممتعة :

– عدم قضاء عطلة جيدة وممتعة لنا يجعلنا نشعر بالحزن على انتهائها وعدم استغلالها في قضاء الاجازة مع العائلة واعطاء الجسم قسطا من الراحة الذي يحتاجها بسبب تعب طوال الاسبوع ..

– الكثيرات تقضي يوم الاجازة في تكملة بعض مهام العمل وتضيع هذه الاجازة في التفكير في العمل ، ومع تكرار هذه العادة الخاطئة اكثر من اسبوع سيجعلك تشعرين باحباط واكتئاب ، عدم تغير نمط الحياة والعيشة في روتين ممل يفقدك نشاطك وحيويتك ويجعلك تملين من العمل وتفقدي حماسك .

2- تقسيم ايام الاجازة :

– يفضل ان يكون يوم الخميس تكملين فيه باقي مهام العمل وتحضري جدول لتقسيم الاسبوع القادم حتى تقضي اجازة بهدوء وراحة ونظام .

يوم الاجازة هو يوم ملكك وملك اسرتك ، يجب ان تستمتعي بها قدر الامكان وابتعدي تماما على كل وسيلة اتصال بالعمل سواء هاتف او ايميل الكتروني .

– اما يوم الجمعة فهو يوم الاجازة يجب ان تقضيها في كل شئ ممتع مع اسرتك سواء في المنزل او السفر في مكان هادئ .

3- شراء مستلزمات المنزل :

-يجب ان يتم شراء مستلزمات المنزل وكل ما ينقصه في وقت فراغ وسط الاسبوع حتى لا تضيعين الوقت يوم الاجازة.

4- النوم مبكرا اخر يوم اجازة :

-في اخر يوم اجازة يجب ان تعودي المنزل مبكرا اذا كنتي تقضيه خارج المنزل او في سفر حتى تستطيعين النوم مبكرا للاستعداد الى الاستيقاظ مبكرا ولا تشعري بالتعب والارهاق ثم ابدأي اسبوع عمل جديد بنشاط وراحة .

5- القيام بعادة مبهجة في بداية الاسبوع :

– في اليوم الاول من اسبوع العمل الجديد يفضل القيام بعمل صغير مبهج يحمسك على بدء العمل بسعادة ونشاط ويخلصك من الشعور الضيق الذي تشعرين به .

– مثلا من الممكن الاستيقاظ مبكرا واعداد فطور لذيذ وشهي وهذا يحسن من مزاجك ويعطيكي بعض من النشاط لتكملة اليوم بدون ملل .

قد يهمك ايضا : كيف تختاري الملابس المناسبة لشكل جسمك ؟

6- الاهتمام بالمظهر الخارجي في العمل :

– من الامور المحفزة جدا لكي ويزيد من نشاطك في العمل هي الاهتمام بالمظهر الخارجي ، وذلك بشراء ملابس واكسسوارات جديدة كل فترة لتذهبي بها العمل .

– قومي بإتباع هذه النصيحة لانها ستزيد من ثقتك في نفسك مما يزيد من حماسك في العمل ثم ابدأي اسبوع عمل جديد بنشاط وحيوية .

7- الاهتمام بالمكتب او بمكان العمل :

-حتى لا تفقدي حماسك اثناء تأدية العمل عليك الاهتمام بنظافة مكان عملك ، ننصح بوضع بعض الديكورات البسيطة على مكتبك وبعض الادوات التي تساعدك في انجاز مهام عملك حتى تشعرك ببعض الراحة ويجعلك تزيد من الانتاج في العمل.

8-التجمع مع زملائك في العمل في وقت الراحة:

– في وقت الراحة في العمل عليك مشاركة زملائك في العمل لتناول وجبة خفيف والنقاش معهم في بعض الامور الحياتية بعيدة عن العمل ، هذه النصيحة مهمة تجعلك لا تشعرين بالملل ولا تشعرين انك وحيدة.

9- امنح جسمك راحة خمسة دقائق وسط ساعات العمل :

– خلال ساعات العمل من الممكن ان تأخذي قسطا من الراحة تكفي خمسة دقائق لتتناولي قطعة من الحلوى ، لان السكريات تعمل على زيادة نسبة التركيز في العمل وتمد الجسم بالطاقة والنشاط .

10- اجراء اجتماعات العمل خارج مقر العمل :

-اذا كان العمل يتطلب اجراء اجتماعات كل فترة ، يفضل ان تقترح على زملائك اقامة هذا الاجتماع في مكان خارج مقر العمل ، هذا يساعد على تجديد الحماس ويزيد من نشاطكم في العمل .

11- الابتعاد عن ما يشتت الفكر :

– عليك ان تبتعدي تماما عن كل ما يسبب لك تشتيت في الفكر ويعطلك عن اداء عملك سريعا ويقطع عنك انجاز عملك ، قد يكون هذا المشتت زميلك في العمل او افكار سلبية تراودك وتقطع تركيزك عن العمل .

12-اذا لم تنجح كل هذا النصائح :

-قومتي بعمل كل هذه النصائح ولم تنجح ومازلتي تشعرين بالملل والاكتئاب ؟ فعليك في هذه الحالة الجلوس مع نفسك لمعرفة السبب الحقيقي وراء شعورك بهذا الملل.

– لان كثيرا ما يكون السبب خارج عن العمل ومن الممكن ان يعالج بسهولة.

اتبعي النصائح السابق ذكرها في هذا المقال ثم ابدأي اسبوع عمل جديد بنشاط وحيوية بدون ملل او اكتئاب وكوني ناحجة ونشيطة في عملك دائما ..

اكتب تعليق