Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أسرار العلاقة الحميمة لحياة زوجية سعيدة

العلاقة الحميمة هي من أهم أركان نجاح العلاقة الزوجية , و لكن في كل علاقة زوجية توجد أسرار العلاقة الحميمة و التي تجعل العلاقة ناجحة , فقد يستمر الزواج لسنوات طويلة و لكن يظل هناك تباعد بين الزوج و الزوجة من الناحية الحميمية , فلكل زوج و زوجة نوع من الخصوصية و التي تفرق الأزواج عن بعضهم البعض , و لذلك يظل هناك أسرار العلاقة الحميمة بين كل زوجين يوجد لها رموز و خبايا يمكن للزوج و الزوجة معرفتها و تطبيقها للشعور بالرضا عن علاقتهم الحميمة , و لكن ما هي أسرار العلاقة الحميمة لحياة زوجية سعيدة ؟

أسرار العلاقة الحميمة 1

اقرئي أيضا العادة السرية عند البنات و أسبابها و أضرارها و علاجها

أسرار العلاقة الحميمة لحياة زوجية سعيدة

كل علاقة زوجية يوجد بها انسجام و شغف غالبا ما تكون علاقة زوجية ناجحة , و لكن غالبا بسبب الكثير من الحواجز التي يصنعها أحد الطرفين تصبح العلاقة محدودة و بعيدة عن ذلك الشغف و تفتقر إلى السعادة و الشعور بالرضا , و بعد البحث حول ذلك وجد أن السبب الرئيسي في ذلك هو عدم كتمان الرغبات و الأفكار و عدم البوح بها نظرا إلى الخجل بينهما أو من أحد الطرفين و غالبا ما يكون ذلك الطرف هو المرأة , فتخجل المرأة من التحدث عما ترغب أو التحدث مع زوجها عما يرغب و بالمثل يحدث الأمر بالنسبة للرجل بالإضافة إلى عدة عوامل أخرى , و لذلك سوف نستعرض لكِ بعض النقاط الهامة حول أسرار العلاقة الحميمة و عوامل نجاح العلاقة الزوجية .

عدم التهرب من ممارسة العلاقة الحميمة

قد تواجهين الكثير من الأعباء سواء في أعمال المنزل أو العمل خارج المنزل مما يتسبب في شعورك بالإرهاق و التعب الشديد و هو الأمر الذي يجعلك تتهربين من ممارسة العلاقة الحميمة و التهرب منها , و لكن ذلك من أكثر الأمور التي تؤثر على الرجل , حيث أن ذلك يشعره بأنه غير مرغوب به و أنك لا تهتمين به .

تهيئة النفس و الاستعداد

يجب أن تتخلصي من كل المنغصات النفسية و الضغوط العصبية و الاجتماعية بالإضافة إلى التعب الجسماني و هي كلها عوامل تتسبب في عدم التركيز أثناء العلاقة الحميمة و بالتالي عدم الشعور بالسعادة و الرضا .

تهيئة المكان

أسرار العلاقة الحميمة 1.jpg 2

يجب أن يكون المكان الذي سيتم به ممارسة العلاقة الحميمة هادئ و مناسب لعلاقة هادئة و مريحة , فيجب أن يكون المكان و الإضاءة مناسبين و يمكن أيضا خلق جو جديد لعلاقة أكثر نجاحا .

المداعبة

و هي من أهم الأشياء التي تهيئ الطرفين للعلاقة الحميمة و بخاصة المرأة , فهي من أهم النقاط التي تجعلكِ تشعرين بالسعادة و تجعل زوجكِ يشعر بحبك له , فلا تخجلي من التحدث إلى زوجك عن رغبتك في ذلك أو إشعاره برغبتك بالإضافة إلى عدم الخجل من مداعبة زوجك .

عدم الخجل و التحدث إلى الزوج

من أسرار العلاقة الحميمة الناجحة هو البوح , فيجب على كل طرف أن يبوح للطرف الآخر عما يفكر و فيما يرغب .

  • بدلا من سؤاله عما يحب أو ما يكره يمكنك التحدث إليه و سؤاله عما يفضله و ما يشعره بالارتياح و يفضل أن يكون ذلك أثناء العلاقة الحميمة .
  • قومي بالبحث في الأمر مع زوجك , حيث يمكنكما قراءة كتب عن الأمر و مناقشة الأمر فيما بينكما و ما يشغلكما و معرفة ما قد تفضلونه و ما لا ترغبون به .
  • قد تشعرين بالخجل أحيانا من قول ما ترغبين به و ما تفضلينه في العلاقة الحميمة , بالإضافة إلى أن ذلك الأمر قد يشعر الزوج بالملل إن تكرر كثيرا , يمكنك أن تري زوجك ما ترغبين بطريقة عملية بدلا من التحدث في الأمر .
  • الخيالات هي أساس كل علاقة حميمة , فغالبا يكون لكل طرف خيالات حيال العلاقة , قومي بمشاركته خيالاتك و شاركيه خيالاته , حيث أن العقل هو الذي يتحكم في الرغبات و في السعادة و الشعور بالرضا .
  • قومي بإبداء رأيك في العلاقة و عن أداء زوجك , فيجب أن تتمتعي بالصراحة و قول الحقيقة , فيجب أن تشاركيه أرائك و تخبريه عما يشعرك بالسعادة و ما يزعجك .
  • لا تخفي مشاعرك تجاه زوجك , أخبريه دوما أنك تحبينه و أنك دوما ترغبين به .
  • أشعري زوجك بالامتنان دائما لما يقدمه لك , بالإضافة إلى إشعاره برجولته و قوته .
  • إن انتهى الرجل من ممارسة العلاقة الحميمة و كنتِ ما زلتِ غير راضية عن الأمر يجب أن تخبريه بالأمر و أن يظل معك إلى أن تشعري بالرضا عن العلاقة .

التخلي عن دور المتلقي

لا تلعبي دوما دور المتلقي فقط , قومي بعمل تبادل أدوار و لا تخجلي من التقرب من زوجك بدلا منه .

الحفاظ على اللياقة البدنية

اللياقة البدنية و التمارين الرياضية من الأسباب الهامة التي تجعل العلاقة الحميمة ناجحة , فهي تزيد من ليونة الجسم و تزيد من الرغبة و تجعل الجسم في نشاط و حيوية و استعداد لعلاقة حميمة ناجحة .

و في النهاية و بعد أن عرضنا لكِ أسرار العلاقة الحميمة , يجب عليكِ ابتكار طرق مختلفة لعلاقة حميمية ناجحة و حياة سعيدة , فالعلاقة و التفاهم بين الرجل و المرأة هما سر نجاح العلاقة الزوجية , دمتِ في سعادة .

عن الكاتب

ايمي زايد

كاتبة صحفية مصرية , تقدم لكم كل ما يخص المرأة و ما يساعدها لتخطي الصعاب التي تواجهها في حياتها , و تحيا فقط لمساعدة الناس و افادتهم قدر المستطاع

اكتب تعليق

التعليقات

    • من المعروف ان العلاقة الجنسية من الخلف محرما شرعا لكن يجب ان تتحدثى مع زوجك فى هذا الامر بنوع من الحكمه وتوصيل رغبتك فى رفض هذا الامر بهدوء