Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

امساكية رمضان لعام 2018 ومواعيد الصلاة

رمضان من الاشهر التي ينتظرها كل مسلم فهو شهر الخير والبركة ، في هذا المقال سنقدم اليكم امساكية رمضان لعام 2018 م – 1439ه وكل عام وانتم بخير ، هذه الامساكية تقوم على عرض مواعيد الصلوات الخمسة لمعرفة ميعاد الافطار والسحور بالتفصيل وذلك وفقا لما اعلنته المعهد القومي للبحوث الفلكية ، تابعوا معنا تفاصيل امساكية رمضان لعام 2018 .

امساكية رمضان لعام 2018 :

في البداية علينا ان نعرف ان هذه الامساكية وفقا لما حدده مرصد الفلكي بحلوان في مصر وهو ما اعلن ان اول يوم من شهر رمضان المبارك سيكون الموافق 17 من شهر مايو وينتهي في اليوم 15 من يونيو ولكن سننتظر رؤية هلال شهر رمضان وذلك قبل يوم واحد من تاريخ بداية شهر رمضان للتأكد من بداية السحور ، سنعرض عليكم امساكية رمضان في مصر ..

  • تختلف بداية شهر رمضان الكريم بين جميع دول العالم وذلك بحسب الرؤية وايضا مواعيد الصلاة الخمسة وذلك بحسب اختلاف اماكن كل الدول .

امساكية رمضان في جمهورية مصر العربية لعام 2018 :

  • عدد ساعات الصوم في شهر رمضان الكريم عام 2018 قلت عن عدد ساعات الصوم في العام السابق بحيث انها تصل الى خمسة عشر ساعة واربعين دقيقة تقريبا في اليوم ، حيث ان ميعاد اذان الفجر في بداية شهر رمضان في الساعة الثالثة والثلث تقريبا ويكون ميعاد اذان المغرب اي ميعاد الافطار في الساعة السابعة الا عشرة دقائق تقريبا ..

قد يهمك ايضا : 10 نصائح بسيطة لمرضى السكر يجب اتباعها في شهر رمضان الكريم

امساكية رمضان في المملكة العربية السعودية لعام 2018 :

اما بالنسبة لامساكية شهر رمضان في المملكة العربية السعودية الشقيقة وهو يبدأ فلكيا في يوم 16 من شهر مايو لعام 2018 ويتنهي في اليوم الرابع عشر من شهر يونيو اى قبل مصر بيوم ونفس التوقيت فى الامارات والكويت وقطر ، سنعرض عليكم امساكية شهر رمضان لعام 2018 بحسب توقيت مدينة مكة المكرمة ..

  • اما بالنسبة لعدد الساعات الصوم في السعودية ما يقرب من خمسة عشر ساعة تقريبا ويبدأ اول يوم في رمضان بالفجر في تمام الساعة الرابعة والربع تقريبا الى صلاة المغرب في الساعة السابعة الا ربع تقريبا .

 

امساكية رمضان تحدد لكم مواعيد جميع الصلوات لتعرفون ايضا مواعيد صلاة التراويح وقيام الليل مع ايضا ميعاد الامساك عن الطعام والشراب قبل صلاة الفجر بما يقرب من ربع ساعة تقريبا .

مع افتراب هذا الشهر الفضيل علينا تحميل امساكية رمضان لعام 2018 لتنظيم مواعيد صلواتك ولتكملوا شعائر رمضان ، اللهم بلغنا رمضان ويتقبل صيامنا وقيامنا ودعائنا ، كل عام وانتم بخير .

كل ما يهمكِ تجدينه على قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب، تابعينا من خلال الرابط التالى>>> قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب ... لا تنسى الضغط على زر اشتراك او subscribe

عن الكاتب

أميرة الديب

كاتبة مصرية اهتم بفنون الطبخ من مختلف انحاء العالم بالإضافة إلى تقديم نصائح فى مجال الجمال والرشاقة ومشاركتها معكم

اكتب تعليق