Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

صور أدوات مكياج للحصول على إطلالة مثالية بدون عيوب

تحرص الكثير من النساء على استخدام مستحضرات التجميل في إخفاء شوائب البشرة وعيوب الوجه والظهور بأجمل طلة، لكن بعضهن تجهل الأدوات الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها خاصًة غير المتمرسات على استعمال هذه الأدوات ببراعة، ولأننا نعلم مدى اهتمامك بذلك سنقدم لكِ صور أدوات مكياج حسب توجيهات أفضل خبراء التجميل.

صور أدوات مكياج أساسية

هناك بعض الأدوات التجميلية اللازم تواجدها في حقيبة يديكِ، لاستخدامها عند الحاجة مثل الآتي ذكرها: –

كريم الـ بي بي أو الـ سي سي

تعد هذه الكريمات من مستحضرات تغطية عيوب الوجه التي تساهم بنسبة كبيرة في إظهار البشرة بأجمل صورة، كما أنها قادرة على إكساب البشرة الترطيب والنعومة والتغطية المثالية، إلى جانب كونها طبقة تمهيدية ينبغي الاستعانة بها قبل وضع المكياج للاستمتاع ببشرة صافية مشرقة، وعادًة ما تستخدم هذه الكريمات وحدها في الخروجات الصباحية.

صور أدوات مكياج

قد يهمك أيضًا: انعمي ببشرة متوهجة اليوم … وكل يوم مع بي بي كريم كلارنس BB Skin Perfecting Cream

الماسكارا

تساعد الماسكارا بدرجة كبيرة في تغيير شكل العينين، لذا احرصي على اقتناع نوع جيد يساهم في إبراز جمال العين بصورة بسيطة وليس مبالغ فيه، كما لا بد أن تعلمي أن صلاحية الماسكارا تستمر لمدة ستة أشهر فقط تبدأ من أول مرة للاستخدام، كما ينبغي اختيار الفرشاة المناسبة لرموشك وشكل عينيكِ، فهناك فرشاة للتكثيف وفرشاة للتطويل وأخرى للإطلالات البسيطة التي تناسب يومياتك العادية.

صور أدوات مكياج

قد يهمك أيضًا: تمتعي بإطلالة أنیقة مع أفضل ماسكارا لتطویل الرموش وتكثیفها

الكونسيلر

مشكلة الهالات السوداء من أكثر المشكلات التي تعاني منها النساء، وهنا يأتي دور الكونسيلر في تغطية هذه الهالات لإظهار محيط العينين بصورة مشرقة، كونه عبارة عن كربم مناسب لتغطية هذه المنطقة الرقيقة المختلفة عن بشرة الوجه، لذا احرصي على استعمال نوع ملائم للون بشرتك الطبيعي لإخفاء الهالات وعلامات الإجهاد حول العينين أو حتى تغطية البقع الداكنة في البشرة بشكل عام.

صور أدوات مكياج

البلاشر (أحمر الخدود)

يمنح بشرتك لمحة من الإشراق والحيوية، وبإمكانك انتقاء لونين الخوخي أو الوردي بدرجاتهم حسب لون بشرتك احرصي على توزيع البلاشر بصورة طبيعية على تفاحة الخد، كي لا يبدو بصورة سيئة.

صور أدوات مكياج

زبدة كاكاو ملونة

تعمل زبدة الكاكاو على ترطيب الشفاه بشكل جيد فاحرصي على اقتناء واحدة أو اثنين بالألوان المفضلة لديكِ، كما تمتاز بإضفاء لون طبيعي وتحافظ على الشفاه من التشقق.

صور أدوات مكياج

قد يهمك أيضًا: اعتمدي على أفضل مرطب للشفاه الجافة مع المميزات والأسعار

الهايلايت Highlight

يساهم الهايلايت في منح البشرة المظهر المتوهج الذي تحلم به كل الفتيات ينصح باختيار الدرجات الخفيفة، ووضع كمية ضئيلة جدًا جدًا كل مناطق معينة في البشرة مثل طرف الأنف أعلى الشفاه أعلى الخدين.

صور أدوات مكياج

قلم الحواجب

يعتبر من أهم أدوات المكياج الأساسية سهلة الاستخدام التي لابد من اقتنائها لصاحبات الحواجب الخفيفة أو الرفيعة، لأن الحواجب هي المسئولة بشكل كبير عن تحديد شكل الوجه، لذا ينبغي رسمها بالشكل المناسب لإبراز شكل العين والوجه بصورة غير مبالغ فيه، انتقي اللون المطابق للون الحواجب الأساسي أو افتح درجة أو أغمق درجة.

صور أدوات مكياج

قد يهمك أيضًا: طريقة تشقير الحواجب بالعديد من الخيارات للحصول على طلة طبيعية

بودرة برونزية

الاستمتاع ببشرة برونزية حلم يراود جميع الفتيات بل ويسرفن الأموال من أجل الحصول على هذا اللوك، لذا إذا كنت تريدين استعمال البودرة البرونزية ينصح باستخدامها على أجزاء معينة من بشرتك لنحت الوجة وإبراز ملامحك، عادًة ما تستخدم لتصغير ما ترغبين فيه مثل الأنف والذقن والجبهة وعظام الخد وهو ما يسمى بالكنتور.

صور أدوات مكياج

قلم الكحل

الكحل يلعب دورًا كبيرًا في تحديد وتوسيع العينين وإضفاء نظرة ساحرة ومميزة لكن استخدميه بالطريقة المناسبة لشكل عينيكِ، فبوسعكِ رسم الخط السفلي لجفنك أو رسم العين بالكامل أو عمل رسمة الكات أي الشهيرة، كما يمكنك استخدام العديد من الألوان مثل الأزرق والأخضر والبني والأبيض لا يقتصر على الأسود فقط، لكن لا ينصح باستخدامه في النهار سواء في العمل أو الجامعة إلى بخط رفيع جدًا وهذا ما سنوضحه إليك في صور أدوات مكياج مناسبة لتلك الطلة.

صور أدوات مكياج

قد يهمك أيضًا: هل استخدام الكحل آمن على المرأة و الطفل

بودرة الوجه

مهمه جدا لتثبيت كريم الأساس أو كريمات البي بي والسي سي، بالإضافة إلى إضفاء لمحة ناعمة خالية من أي شوائب وعيوب على البشرة وهناك الكثير من الدرجات والأنواع مثل البودرة المضغوطة أو البودرة المائية أو اللوس بودر، أمّا عن الدرجة فاختاري الدرجة المطابقة للون بشرتك الطبيعية أو أفتح درجة.

صور أدوات مكياج

ظل العيون

الآي شادو من الأدوات الهامة لإظهار جمال العين ويوجد أيضا العديد من الأنواع مثل الآيشادو المضغوط أو الكريمي، ننصحك إذا كنتِ مبتدئة باختيار الألوان الترابية والابتعاد عن الألوان الداكنة أو الزاهية.

صور أدوات مكياج

أحمر الشفاه

الروج هو اللمسة النهائية للمكياج حيث يضفي عليك طلة جميلة وأنيقة، من الأفضل أن تمتلك الألوان الملائمة لبشرتك وتتناسب مع ملابسك أيضًا، هناك الأنواع المطفية والأنواع اللامعة والسائلة، اختاري النوع المناسب لمكانه المناسب ففي الصباح ينصح بالدرجات القريبة من لون الشفاه من النوع الطفي أو المات، أمّا في الحفلات والمناسبات المسائية بإمكانك استخدام الألوان الداكنة واللامعة.

صور أدوات مكياج

فرش المكياج

مهمة الفرش هو توزيع المستحضرات التجميلية بشكل جيد، لذا انتقي الأنواع الجيدة الناعمة على البشرة خاصة فرشاة البلاشر، وفرشاة الحواجب، وفرشاة دمج كريم الأساس.

صور أدوات مكياج

وبذلك عرضنا عليكِ صور أدوات مكياج المفروض تواجدها في حقيبة يديكِ، والآن أخبرينا ما الأداة التي لا تستغنين عن امتلاكها؟!

قد يهمك أيضًا: أدوات مكياج كاملة للمبتدئات في عالم التجميل بالصور

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق