Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أفكار هدايا للصديقات مبتكرة وغير مكلفة بالصور

الهدية مهما كانت قيمتها فهي تعبر عن المحبة ومكانة الشخص المهدى في القلب، فإذا كنتِ تواجهين صعوبة في اختيار الهدية المناسبة للعزيزات على قلبك سنضع أمامكِ في مجلة رقيقة أفكار هدايا للصديقات بعيدة عن الهدايا التقليدية والمعتادة، كما أنها غير مكلفة ومتوفرة في كل منزل.

أُفضل دائمًا أن تكون الهدية معبرة عن شخصية الهادي والمُهدى إليه وأن تكون فكرتها مبدعة وخارج الصندوق، فهناك الكثير من الأفكار الرائعة التي يمكنك تصميمها بنفسك من خامات بسيطة وزهيدة الثمن، لكنكِ في النهاية ستحصلين على هدية مميزة بوسعكِ إهداءها لصديقاتك المُقربات.

أفكار هدايا للصديقات

في كل منزل يتوفر العديد من الخامات التي يُمكنك الاستعانة بها في صناعة شيء مبتكر ومتميز، وبما أنكِ شخصية مُبدعة ستصنعين من هذه الخامات المهملة أشكال وتصميمات رائعة مثل الأفكار التالية:-

الميداليات الملونة

بإمكانك تصنيعها من قطع القماش المزركشة والملونة فقط، ما عليك سوى شراء حلقة معدنية بسيطة وتركيبها بداخلها، كما يُمكنك تزيين القماش بالأزرار الملونة أو استعمال الخيط في رسم الاسم على القماش.

أفكار هدايا للصديقات

حافظة الأقلام

من منا لا تحتفظ بالبرطمانات الزجاجية والبلاستيكية، فقط قومي بتغطيته بورق الكروشية الملون وتزيينه بالجليتر اللامع أو غلفيه بأعواد الأيس كريم الخشبية بعد تلوينها باللون المفضل لدى من تهديه إليها، وبذلك أصبح جاهزًا لاستقبال الأقلام والأغراض المكتبية الصغيرة.

أفكار هدايا للصديقات

قطع ديكور

تعد قطع الشمعدان الخشبية القديمة من الأشياء المهملة التي لا نستعملها الآن في بيوتنا من أن تعيدي استخدامها، لكن بشكل مُعاصر في تزيين المطبخ لوضع الأطباق المميزة أو استخدامها كحامل لأغراض تنظيف الأطباق.

حامل للإكسسوار

لتجهيز هذه الفكرة ما عليك إلا إحضار برواز خشبي وبعض المسامير، ثم ثبتيها على مسافات متساوية ليعلق عليها الإكسسوار كما يمكنك لصق خشبية أخرى وكأنها درج، بوسعكِ كذلك إحضار مجموعة من أعواد الخشب ولصقها متراصة باستخدام مسدس الشمع وتلوينها واستعمالها لحمل الخواتم والأقراط.

أفكار هدايا للصديقات

الشموع الملونة

دائمًا ما كانت الرموش تعبر عن الرومانسية والشاعرية وهناك الكثير من الأفكار المبدعة التي تخرج من وراء الشموع، احضري مجموعة من الشموع موحدة اللون أو مختلفة الألوان واربطيهم بشريطة أنيقة أو ذوبيهم وضعيهم في قوالب الحروف والأشكال أو الأكواب على شكل طبقات متتالية كل طبقة بلون، كما يمكنك خلطها بالزيت العطري المفضل لتبعث رائحة جميلة وطباعة صورة لكما عليها.

أفكار هدايا للصديقات

براوز بتصميم مبتكر

اصنعي برواز بشكل عصري من خلال إحضار قطعة سميكة من الخشب وثبتي عليها بعض المسامير الملونة، ثم ضعي الصور التي تجمعك أنتِ وصديقتك أو هي بمفردها في تلك المسامير.

أفكار هدايا للصديقات

سوار من القماش

إذا كان لديك قصاصات من القماش أو قطع من الجينز غير المستعملة، قومي بعملها على شكل مربع أو ضفيرة وزينيها بالخيط من الجوانب واربطيها على مقياس اليد، كما يُمكنك إضافة قطع معدنية والألوان التي تفضلها.

أفكار هدايا للصديقات

صندوق صور

جهزي صندوق خشبي واطبعي عليه مجموعة من الصور التي تجمع بينكِ أنتِ وصديقتك، وضعي في الصندوق الهدية التي اخترتها أو اتركيه فارغًا فمن الممكن أن تستخدمه لحفظ الإكسسوارات وما إلى ذلك.

أفكار هدايا للصديقات

سوار من الفضة

الفضة محببة لدى الكثير من الفتيات لذا اختاري سوار واحفري عليه من الداخل الكلمات التي تعبر عن مشاعرك التي تكنيها لصديقتك أو حروف اسمها، كما يُمكنكِ انتقاء الخواتم المحفور عليها من الخارج والداخل بالحروف اللاتينية أو الإنجليزية.

أفكار هدايا للصديقات

سوار جلد

انتقي سوار جلدي مزود بقلادتين كل منها يحمل أول حرف من اسمك وأسم صديقتك.

أفكار هدايا للصديقات

برطمان الأمنيات

من الهدايا اللطيفة التي يُمكنك عملها خصيصا لصديقتك كما أنها سهلة التحضير، احضري أشرطة ملونة أو ورق ملون ودوني عليه أمنياتك لصديقتك أو الذكريات المبهجة بينكما، وضعيها في برطمان زجاجي مغلف بالورق والورود الصغيرة أو مُزين بالفيونكات من على الحافة.

أفكار هدايا للصديقات

مكعب روبيك

لا يمكن نسيان مكعب الروبيك فهو هدية مميزة لصديقتك، اطبعي صورة تجمع بينكما على ناحية والناحية الأخرى اطبعي بعض الجمل المنمقة، استغلي الأربع جهات في طباعة شيئا مختلفًا.

كروت الكوتشينة

اطبعي كروت مثل كروت الكوتشينة ودوني بها الأشياء التي تتميز بها وتحبينها فيها، بالطبع هذه اللفتة ستبهج صديقتك كثيرًا.

قلادة مميزة

إذا كنتم مجموعة أصدقاء وتريدون في عمل هدية واحدة تجمعكم معًا، قوموا بتصميم قلادة على شكل قلب مقسم أو Puzzle أو أي شكل يُمكن تقسيمه بعددكم وركبي كل قسم في سلسلة حتى تأخذ كل منكم القطعة الخاصة بها.

دمية سيراميك

عجينة السيراميك أصبحت من أشهر المشغولات اليدوية بإمكانك عمل دمية أو ميدالية، وما غير ذلك من تلك العجينة بالألوان الجذابة وتقديمها إلى صديقتك حتمًا ستَسعد بها كثيرًا.

سلة الشوكولاتة

الشوكولاتة صديقة العديد من الفتيات فإذا كانت صديقتك من هؤلاء اختاري الأنواع المفضلة لديها، وضعيهم في صندوق أو سلة أنيقة وغلفيها بفيونكة رقيقة وقدميها.

مستحضرات التجميل

من الهدايا المفضلة لدى جميع الفتيات انتقي المستحضرات جيدة النوع والتي تحتاجها صديقتك وضعيها في صندوق بسيط، كذلك الأمر بالنسبة للعطور كما يُمكنك تقديم هذه الأشياء بوسط بوكيه من الورد.

أفكار هدايا للصديقات

الملابس المطبوع عليها

تعتبر من الهدايا المميزة والغير تقليدية انتقي الرسمة أو التصميم المفضل لدى صديقتك، واطبعيه على قطعة الملابس فهذه الفكرة من أفضل أفكار هدايا للصديقات .

أفكار هدايا للصديقات

اللوحات الزيتية

إذا كانت صديقتك عروس فبإمكانك شراء لوحة زيتية رائعة الذوق لتقديمها إلى صديقتك، لكن عليكِ التعرف على ذوقها سواء تفضل المناظر الطبيعية أو الرسوم التعبيرية أو الخيول، كما يُمكنك عمل بورتريه لصورتها المفضلة.

نصيحة مجلة رقيقة  عند عمل أفكار هدايا للصديقات

عند تقديم الهدية عليكِ مراعاة الأمور التالية فالأهم من الهدية هو الطريقة، والأسلوب الذي ستتبعينه في تقديم الهدية فهذه قاعدة معروفة:

  • أولاً يجب وضع كارت للتهنئة مهما كانت المناسبة أيًّا كانت القيمة المادية للهدية، فالمرأة تُفضل بشكل كبير الإفصاح عن المشاعر.
  • تذكري الأمور المحببة لدى صديقتك مثل الألوان العطور الإكسسوار الملابس، وما إلى ذلك لتنتقي الهدية بسهولة.
  • انتقي الهدية التي تتوافق مع المناسبة التي ستقدمين وبها الهدية إلى صديقتكِ، على سبيل المثال للتهنئة على العرس أو الأنجاب أو عيد ميلاد أو تخرج.

اختيار الهدية فن وأنتِ أدرى بما يحببه صديقاتكِ، لذا ابتكرنا معكِ أفكار هدايا للصديقات بصور مُبدعة ومختلفة استغلي الفكرة التي نالت إعجابك لإهداء تذكار بسيط واستثنائي لصديقتك المقربة يُذكرها بكِ دائمًا.

قد يهمك أيضًا: كيفية اختيار هدية عيد الأم

أو صور خواتم ذهب رقيقة أجمل كولكشن من الذهب الممزوج بالألماس والمرصع بالفصوص

كل ما يهمكِ تجدينه على قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب، تابعينا من خلال الرابط التالى>>> قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب ... لا تنسى الضغط على زر اشتراك او subscribe

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق