كيف تحمل المرأة من الرجل؟

توجد بعض الواجبات التي يجب على الزوجين الالتزام بها مثل الواجبات الجنسية التي تزيد من مستوى التقارب والحب بينهما بالإضافة إلى إنجاب الأطفال، ولكن كيف تحمل المرأة من الرجل؟

كيف يحدث الحمل؟

من الأسئلة التي تدور ببال الأطفال والشباب في سن المراهقة قبل الزواج هو سؤال كيفية حدوث الحمل، والإجابة عن ذلك هي أن المرأة تحمل بسبب المعاشرة الجنسية بينها وبين الرجل.

عند نهاية المعاشرة الجنسية يخرج الحيوان المنوي من قضيب الرجل إلى مهبل المرأة لكي تسبح الحيوانات المنوية نحو الرحم وتصل إلى قناة فالوب، وبعدها تتلقى البويضة في جزء الأنبوب الخارجي.

تجتمع الحيوانات المنوية حول البويضة حتى يستطيع واحدًا من هذه الحيوانات اختراق البويضة وبعد الاختراق يتحد مع النواة، لتبدأ عملية تكوين الجنين.

يتكون الجنين عبر عملية الإخصاب وهي واحدة من العمليات السريعة التي تحتاج إلى دقائق معدودة فحسب.

لا يعيش الحيوان المنوي فترة تزيد عن أربعة وعشرين ساعة، بينما يمكن أن تستمر البويضة لفترة 36 ساعة، لذلك فإن الاجتماع بين الحيوان المنوي والبويضة يحدث في فترة تُقدر بيوم واحد.

إذا كان السائل المنوي قليلًا فإن ذلك لا يؤثر سلبًا على الحمل، لأن الجزء القليل منه يشتمل على الملايين من الحيوانات المنوية التي تكفي لتكوين الجنين الذي يكون في الأساس عبارة عن حيوان منوي واحد.

علامات الحمل

  • تنقطع الدورة الشهرية عند المرأة.
  • يصبح لون البول مختلفًا بالإضافة إلى وجود رائحة نفاذة له.
  • ينتفخ ثدي المرأة قبل الدورة الشهرية بمدة تتراوح من 3 إلى 4 أيام.
  • الشعور بضيق في التنفس.
  • الرغبة الملحة في تناول نوع بعينه من المأكولات دون غيره.
  • زيادة فترة النوم خلال اليوم الواحد أكثر من المعتاد.
  • التقلص في الأقدام أو اليدين.

ما هو أفضل وقت للحمل؟

يعتبر أفضل وقت للحمل هو اليوم الثاني عشر إلى الخامس عشر من بداية الدورة الشهرية، حيث تنتقل البويضة من المبيض إلى قناة فالوب، وعندما تحدث معاشرة جنسية فإن وصول الحيوان المنوي للبويضة يكون أسرع.

تتعدد الأوضاع الجنسية التي تساعد على الحمل مثل الوضع الطبيعي حيث أن الزوجة تكون في حالة استلقاء على الظهر؛ لتنتقل الحيوانات المنوية إلى المهبل وتواصل رحلتها إلى قناة فالوب بسهولة.

ينصح بعض الأطباء بأن ترفع النساء الساق بصورة عمودية على الجسم عند انتهاء الممارسة الجنسية حتى تتم عملية وصول الحيوانات المنوية إلى الرحم مع ضرورة تأخير الاغتسال من الجماع لمدة ساعة.

معلومات خاطئة عن الحمل 

تكثر المعتقدات الخاطئة التي تتوارثها النساء من جيل لجيل دون معرفة مصدر هذه المعلومات ومدى تأثيرها على صحة الحمل.

الخطأ: من أبرز الأفكار الخاطئة التي تعتقد بها النساء الحوامل هي أن المجهود الزائد للحامل يؤدي إلى الولادة الطبيعية، وهذا الأمر عارٍ تمامًا من الصحة حيث أنه قد يؤدي إلى الإجهاض في بعض الأحيان.

الصواب: يمكن القيام ببعض التمارين الرياضية بعد استشارة الأطباء، حيث أن الرياضة المنتظمة تساعد على تحسين الدورة الدموية حتى يتدفق الدم إلى الجنين.

الخطأ: يعتقد النساء أن أكل كمية كبيرة من الطعام مفيد لها، وهو أمر خاطئ يمكن أن يضر الأم والجنين.

الصواب: يُفضل أن تختار الحامل أطعمة صحية دون اهتمام بالكمية.

الخطأ: تعتاد المرأة الحامل على الاستحمام بالماء الساخن، وهو ما قد يتسبب في انخفاض ضغط الدم.

الصواب: لا يشترط أن يكون الماء ساخنًا، يكفى أن يكون الحمام دافئًا فحسب.

في نهاية هذا المقال نكون قد أجبنا عن سؤال كيف تحمل المرأة من الرجل مع توضيح علامات الحمل وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة حول حمل المرأة.

قد يهمك أيضًا:

نحن هنا في مجلة رقيقة لمساعدتك في الوصول لأفضل الحلول الممكنة فيما يتعلق بحياتك وأسرتك، فلا تترددي في مشاركاتنا بأي استفسار أو اقتراح.

😍اعرفي وزنك المثالي بهذا التطبيق المجاني من مجلة رقيقه، اضغطي هنا>> تطبيق حاسبة الوزن المثالي 😍

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى