كيف تجعل شخص يحبك وهو لا يحبك .. كلام وأفعال تجعله يحبك

كيف تجعل شخص يحبك وهو لا يحبك .. كلام وأفعال تجعله يحبك

نبحث جميعًا عن الحب حيث أنه من أكثر المشاعر التي يحتاجها الإنسان لأنها يزيد من شعور الشخص بالرضا عن نفسه، ولا يقوم الحب على المصادفة بل هو عبارة عن مجموعة من المهارات، ولذلك يتساءل البعض كيف تجعل شخص يحبك وهو لا يحبك؟

نُجيب في هذا المقال عن سؤال كيف تجعل شخص يحبك وهو لا يحبك من خلال بعض الاستراتيجيات وتقديم بعض النصائح.

كيف تجعل شخص يحبك وهو لا يحبك؟

كيف تجعل شخص يحبك وهو لا يحبك

التعرف على مشاعر الشخص

  • يجب أولًا أن تُعبر عن مشاعرك للشخص، فعندما تُخبر الإنسان أنك تحبه، فقد يؤثر هذا الأمر فيه ويمكن أن يؤدي ذلك إلى التعلق بك أو إعادة النظر إلى طبيعة علاقتكما.
  • إذا كان الشخص يقوم ببعض التصرفات التي تدل على أنه لا يحبك وغير متقبل لوجودك في حياته، فيجب النظر إلى تصرفاته بشكل موضوع دون إدخال للمشاعر.
  • تُعتبر جلسة الصراحة التي تتم بين الشخصين من الحلول العملية لتحديد طبيعة العلاقة بينهما وما إذا كانت ستستمر أم لا، فيجب التحدث فيها عن طريقة التعامل والتعرف على ما يحمله الشخص من مشاعر لك.
  • عندما يكون الشخص غير متقبل للارتباط بك، فيجب احترام رغبته وعدم الضغط عليه عاطفيًا في ذلك الوقت.

تحديد أسباب عدم الحب

  • بعد عقد جلسة الحوار، يكون الشخص قد حدّد أسباب عدم حب الطرف الآخر له، ويمكنه أن يستفيد من ذلك لتحليل هذه الأسباب مع إمكانية التحسين من السلوكيات بقدر الإمكان.
  • يمكنك أن تعتذر للطرف الآخر إذا كنت ترى أنك مُخطئ في تصرفاتك، مع التأكيد على أنك ستحرص بشدة على تحسين الأوضاع الحالية لتحقيق ما يطمح إليه الشخص الذي لا يحبك وبالتالي تنجح العلاقة.

توفير الاهتمام الكافي

  • تُشير الكثير من الدراسات إلى أن تقوية مهارة الاستماع للطرف الآخر يؤدي إلى وقوع الشخص في حبك، حيث أن الأشخاص يحبون من يهتمون بأحاديثهم حتى لا يشعرون بالنفور منك إذا كنت متمركزًا حول ذاتك ومتجاهلًا للآخرين.
  • يجب إشراك الطرف الآخر في الحديث مع منحه الوقت الكافي لكي يُعبر عن آرائه ووجهات نظره في المواضيع التي تتحدثون فيها.
  • يمتنع أن تُغير المواضيع التي يفتحها الطرف الآخر بشكل سريع أو تُقلل من اهتماماته، حتى يكون الحوار بينكما قائمًا على التفاعل.
  • يُفضل أن تطرح أسئلة على الشخص مع تقديم الردود المناسبة بالإضافة إلى تقدير جميع الأشياء التي يفعلها الشخص دون الاعتراض على جميع تصرفاته أو التقليل منها.

تقديم الهدايا

  • لا يزال هناك تأثير سحري للهدايا، فيمكن للشخص أن يُغير من وجهة نظره تجاه الآخرين عن طريق الهدايا فقط، حيث أنها تُساهم في صنع تاريخ من الذكريات بين الأشخاص.

كيف تجعل شخص يحبك بالكلام؟

الكلام بأسلوب لبق

  • يجب أن تمتلك طريقة مميزة في الكلام، حيث تعد اللباقة ضرورية لكي تكون جذابًا للطرف الآخر.
  • ابتعد تمامًا عن التصنع حتى لا تقع في أخطاء فادحة في الحديث تجعل الأشخاص من حولك يدركون أنك متكلف في الحديث.

التعبير عن مشاعرك برقة

  • عبّر عن مشاعرك باستخدام الكلمات الرقيقة التي تدل على شدة تعلقك بالشخص، حيث أن الكلمات الرقيقة لها تأثير فعال في انجذاب الشخص إليك.
  • لا تبالغ عند التحدث عن مشاعرك، يكفي أن تكون المشاعر التي تُعبر عنها بالكلمات صادقة، بحيث يظهر تأثيرها على ملامحك وليس فقط على لسانك.

الثناء على الطرف الآخر

  • يزيد حب الطرف الآخر لك إذا كنت تمدحه أمام الآخرين، حيث أن هذه طريقة مُجربة في ميل قلوب الناس إليك.
  • عندما يشعر الشخص بأنك فخور بالاقتراب منه من خلال حديثك عن نقاط القوة التي يمتلكها، يزيد حبك لك وتصبح لديه رغبة ملحة في الارتباط بك

المرح في الحديث

  • يقع الناس في سحر الأسلوب المرح، حيث أنهم يشعرون بالارتياح للشخص الذي لا يكف عن المرح، بينما إذا كان الشخص سريع الغضب أو يتسم أسلوبه في الحديث بالحدة، فإن الآخرين يفرون منه.
  • لا تجعل محور كلامك في كل مرة هو أخبارك الحزينة ومشاكلك، يجب أن تُدخل المرح والضحك على قصتك مع الحديث بشكل متفائل طول الوقت.

كيف تجعل شخص يحبك بالحركات؟

التواصل البصري مع الطرف الآخر

يقع الكثير من الأشخاص في مشكلة كبيرة بسبب الخجل وهي أنهم لا يتواصلون بصريًا مع الشخص الذي يحبونه، لذلك يجب الحفاظ على لغة العيون حتى ولو بنسبة 75% خلال الحوار.

الابتسام في وجه الطرف الآخر

  • يُقلل عبوس الوجه من رغبة الأشخاص في الارتباط بك، بل إنه قد يؤدي إلى نفورهم منك، لذلك يجب الحفاظ على الابتسامة في وجه الطرف الآخر لأنها تُظهرك بشكل جذاب.
  • تُعطي الابتسامة انطباعًا جيدًا حيث أنها تدل على أن الشخص جدير بالثقة، ولا يتردد الطرف الآخر في التفكير بدخول علاقة عاطفية معك لفترة طويلة.

العناية بالمظهر الخارجي

  • يحرص الناس على تبادل الحب مع شخص ذو مظهر جميل، ولا يشترط أن يكون الشخص غنيًا ولكنه يمتلك الذوق في اختيار ملابسه.
  • يدل المظهر الخارجي والنظافة الشخصية عن طبيعة شخصيتك حيث يزيد رغبة الشخص الذي تحبه في الارتباط بك.

كيف تجعل شخص يحبك وهو بعيد عنك؟

الإبداع في اختراع أسباب التواصل معه

يحب الناس الشعور بأنك مهتم بهم، لذلك يجب أن يكون الاهتمام موجود من خلال إبداع في طرق التواصل معهم دون أن يكون الأمر مبالغًا فيه حيث أنه في ذلك الوقت يدعو إلى الريبة.

البحث عن اهتماماته

أصبح من السهل حاليًا التعرف على اهتمامات الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتالي قراءة كتب أو مشاهدة الفيديوهات في هذه المجالات حتى لا يكون هناك حاجز من المسافات بينكما.

إتقان فن التجاهل من وقت لآخر

يشعر الناس بأهمية وجود الأشخاص في حياتهم عند فقدانهم، فيبدأ الشوق إليهم يزيد، لذلك اعتمد على هذه الاستراتيجية ولا تكن متاحًا طول الوقت حتى تختبر مدى احتياج الشخص الآخر لك.

حاول أن تكون مشغولًا، يجب أن تمتلك جدولًا مليئًا بالأعمال حتى لا تظهر لمن تحب في مظهر من يريد إعجاب الآخرين به فحسب.

نصائح لمن يبحث عن الحب

لا تستعجل في الحصول على حب الطرف الآخر

يجب أن تتمهل، ولا تستعجل في أن تحصل على حب الطرف الآخر، فالصبر هو الحل الوحيد لكسب قلوب من تحب؛ لأن الأشخاص يحتاجون إلى فترة حتى يستطيعوا بناء مشاعر قوية تجاه غيرهم، بينما يؤدي الضغط عليهم إلى الابتعاد أكثر عن الشخص.

طوّر من مهاراتك الذاتية

عندما تمتلك مجموعة كبيرة من المهارات، تزداد ثقتك بنفسك، وبالتالي تُصبح أكثر جاذبية في عيون من تحب.

مارس التمارين الرياضية وحافظ على تناول الطعام الصحي مع الالتزام بروتين العناية بنظافة الجسم ولا يكون الهدف من ذلك الحصول على رضا من تحب فحسب، بل القيام بذلك للزيادة من حبك لذاتك.

ركّز اهتمامك على الهوايات التي تُفضلها واحرص على تحقيق الإنجازات في هذه الهوايات.

عامل الآخرين باحترام

يُعد الاحترام ومعاملة الناس بأخلاق عالية من أبرز الطرق التي تجذب الطرف الآخر إليك، فلا تنتظر أن يقدم لك الآخرين مشاعر الحب إذا كنت سيئ الخلق.

لا تخادع الطرف الآخر

من المهم أن تتحدث مع الطرف الآخر حول تجاربك السابقة دون إظهار صورتك بشكل مثالي، حيث أن الصراحة من الشروط الأساسية لنجاح علاقة الحب.

الاستعداد لاستقبال الحب

إذا كنت تحب شخصًا وتريد أن تجعله يحبك، يجب أن تكون مستعدًا لعلاقة الحب وما فيها من مسئوليات حيث أن العلاقة تكون لها الأولوية عن أي شيء آخر، بالإضافة إلى ضرورة أن تكون جاهزًا للالتزام بعلاقة الحب.

في نهاية هذا المقال نكون قد أجبنا عن سؤال كيف تجعل شخص يحبك وهو لا يحبك من خلال الكلام والحركات مع الإشارة إلى أن الحب قرار شخصي ويجب احترام رغبة الشخص إذا لم يكن مرحبًا بمبادلة الحب معك بعد تجربة هذه الاستراتيجيات.

قد يهمك أيضًا:

نحن هنا في مجلة رقيقة لمساعدتك في الوصول لأفضل الحلول الممكنة فيما يتعلق بحياتك وأسرتك، فلا تترددي في مشاركاتنا بأي استفسار أو اقتراح.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *