كيفية التخلص من البرص في المنزل بسهولة

البرص يعد من انواع السحالي او الزواحف صغيرة الحجم تعيش في الاماكن الدافئة لذلك تفضل العيش في المنازل فهي تنشط فترة الليل وترتاح في فترة النهار ، لذلك نحتاج الى بعض الحيل لنمنع دخول البرص الى المنزل قدر الاماكن ، تابعي معنا كيفية التخلص من البرص في المنزل بسهولة قبل ان يتكاثر ويسبب في مشاكل والاحراج ..

التخلص من البرص

 

كيفية التخلص من البرص في المنزل :

من المشاكل التي نتعرض لها اثناء وجود البرص في المنزل على المخلفات التي يتركها في الاماكن التي تعيش فيها ، فهو يترك الكثير من المخلفات خاصة على السجاد والستائر تثير الاشمئزاز والازعاج لاصحاب المنزل وتسبب الكثير من الاحراج اذا كان عندك ضيوف.

قد لا يسبب البرص اي ضرر على صحة الانسان الا انه من المفروض وجود مثل هذه الكائنات داخل المنزل لذلك يجب التخلص منها بطرق وحيل بسيطة للغاية لنضمن نظافة المنزل من تلك الكائنات وغيرها ..

قد يهمك ايضا : كيفية التخلص من الصراصير بالخل بكل سهولة

 

حيل للتخلص من البرص في المنزل :

  • يوجد في الاسواق مادة سائلة مضادة للافات والحشرات وغيرها ، من الممكن ان نرش هذه المادة على الاسطح وفي زوايا واركان المنزل ومحيط المنزل ايضا مما يخعلها لزجة ولا يستطيع البرص السير عليها ويبتعد عنها .
  • من الممكن ان نستخدم اللاصق مثل لاصق الفئران ، فقط نضع قطعة من الطعام على كرتونة مصمغة او اللاصق الخاص ونتركها في الاماكن التي يتواجد فيها البرص حتى يمر عليها البرص ويلتصق بها ويعجز عن الحركة .
  • هناك بعض الافخاخ والمصائد الخاصة لصيد الابراص متوافرة في محلات بيع ادوات التنظيف وذلك لصيده على قيد الحياة والتخلص منها فورا خارج المنزل .
  • من الممكن رش البرص مباشرة ببخاخ النشا ، فهي تساعد على بطء حركة البرص ومن الممكن ان نمسك به بسهولة .
  • من الاشياء التي تجعلنا نتخلص من البرص بكل سهولة دون تكاليف هي قشر البيض ، من الممكن وضع كمية من قشر البيض في اركان المنزل والزوايا التي نجد فيها الابراص او تمر فيها .
  • من الممكن مسح النوافذ والابواب من الخارج بكمية من زيت السيارات محروق ، لان الابراص تكره رائحتها وتفر منها .
  • اذا توافرت لديكي اوراق الزعفران من الممكن ان تضعي البعض في اماكن متفرقة في المنزل لان رائحتها قوية ونفاذة يهرب من الابراص .

بعد ان تعرفتي على طريقة التخلص من البرص من المنزل البسيطة جدا قومي بعمل احدهم لتجعلي منزلك نظيف وصحي دائما ..

😍اعرفي وزنك المثالي بهذا التطبيق المجاني من مجلة رقيقه، اضغطي هنا>> تطبيق حاسبة الوزن المثالي 😍

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى