Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

طرق التخلص من بقع قشط الاطفال علي الملابس

بالطبع تعاني كل الأمهات بل وأفراد العائلة بالكامل من حوادث قشط الاطفال علي الملابس والتي قد تحدث غالباً بصورة مفاجئة، تاركةً بقع علي ملابس الطفل والأم والتي تعتبر من أشهر أنواع البقع الناتجة عن الأطفال والتي تتكرر كثيراً، خاصة في الشهور الأولي من عمر الطفل، وتلك البقع تتطلب منك كأم الكثير من المجهود للتعامل معها دون كلل أو ملل للتخلص منها بشكل صحيح، دون الحاجة إلي التخلص من الملابس نفسها كحل سريع تلجأ إليه غالباً بعض الأمهات، وذلك لصعوبة التخلص من تلك البقع وشكلها الغير مرغوب فيه علي الملابس.

طرق التخلص من بقع قشط الاطفال علي الملابس

لابد أن تعي كأم في البداية أنه كلما كان التعامل أسرع مع البقع الناتجة عن قشط أو قئ الطفل كلما كان ذلك أفضل في التخلص منها بشكل كامل.

وبالتالي ننصحك بضرورة تنظيف قشط الطفل أولاً بأول، حيث أن ذلك سوف يوفر عليك الكثير من المجهود لاحقاً في التخلص من البقع.

أما عن طرق التخلص من بقع قشط الاطفال علي الملابس نذكر لك أهمها وهي :

1- تخلصي من القشط أو القئ بمجرد حدوثه علي الملابس :

كما ذكرنا سرعة التعامل مع البقعة الطازجة أمر هام جداً في التخلص منها بسهولة، ولكن هذا لا يعني أن البقع القديمة ميؤوس منها.

عند حدوث القشط أو القئ حديثاً قومي بالضغط علي مكان البقع بفوطة مبللة ونظيفة دون فرك وذلك لتلافي إتساع مكان البقعة.

أما في حال كانت البقع قديمة وجافة، قومي بفركها علي الجاف بسطح خشن مثل فرشاة، وذلك للتخلص من الزوائد الجافة بقدر الإمكان.

2- إستخدام بيكربونات الصودا

بعد ذلك قومي بوضع كمية معقولة من بيكربونات الصودا علي بقعة القشط أو بقع القئ، بحث تغطيها جيداً.

حيث أن بيكربونات الصودا مادة تتمتع بالكثير من الخصائص القادرة علي التخلص من أعتي البقع والأوساخ، لذلك يكثر إستخدامها في العديد من أمور التنظيف.

طرق التخلص من بقع قشط الاطفال علي الملابس 2

طرق التخلص من بقع قشط الاطفال علي الملابس

3- الخل

يأتي الدور هنا علي الخل، كل ما يتطلبه الأمر هو صب كمية من الخل الأبيض المخفف بالماء علي البقعة المغطاة ببيكربونات الصودا.

الخل الأبيض لديه القدرة علي التنظيف والتعقيم في ذات الوقت، ويدخل في الكثير من الوصفات المنزلية للتخلص من الأوساخ والدهون إلخ.

وعندما يتم دمج الخل الأبيض مع بيكربونات الصودا، يصبح التأثير مضاعف، ولذلك كلاً من الخل وبيكربونات الصودا من المواد الفعالة في التخلص من أصعب البقع.

وبمجرد إضافة الخل ستلاحظين حدوث التفاعل، الذي سينتج عنه التخلص من بقع القشط بفاعلية خاصة مع الملابس البيضاء.

وفي حال عدم توافر البيكربونات الصودا والخل، يمكنك إستبدالهما بأي منتج مخصص للتعامل مع البقع الصعبة علي الملابس.

4- مسحوق الغسيل

قومي بغسل قطع الملابس بعد ذلك علي درجة الحرارة القصوي المكتوبة علي ورقة العناية الملحقة بالملابس.

مع وضع كمية من المسحوق مناسبة، مع مراعاة عدم المبالغة في كمية المسحوق، حيث أن ذلك لن يفيد في التخلص من البقع بشكل أسرع علي الإطلاق.

5- إحذري دورة التجفيف

بعد غسل الملابس وتنظيفها جيداً، تجنبي إستخدام دورة التجفيف في الغسالة ، حيث أنها سوف تساعد علي تثبيت البقعة الغير مرغوب فيها.

وبالتالي كبديل عن دورة التجفيف يفضل نشر الملابس في الهواء وتجفيفها بشكل طبيعي بواسطة أشعة الشمس.

وأخيراً ننصحك بتكرار تلك الخطوات حتي يتم التخلص من بقع القشط أو القئ علي الملابس، بشكل نهائي.

ومع معرفتك بالخطوات الصحيحة للتخلص من أصعب بقع القشط التي قد يسببها طفلك، بات من الممكن الآن الإستمتاع بصحبة طفلك دون قلق.

عن الكاتب

amira mahmoud

اكتب تعليق