Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

طريقة التخلص من الناموس بالنعناع بسهولة

الناموس من الحشرات الطائرة المزعجة جدا والتي تسبب في لدغنا وتسبب لنا حكة شديدة في الجلد مع احمراره وتورمه ، لذلك نحتاج الى بعض الوصفات والحيل التي تساعدنا على طرد الناموس من المنزل خاصة في الليل اثناء نومنا ، تعرفوا معنا على طريقة التخلص من الناموس بالنعناع بسهولة بدلا من استخدام المبيد التي يؤثر على صحتنا بالسلب ..

التخلص من الناموس بالنعناع

طريقة التخلص من الناموس بالنعناع بسهولة :

النعناع من الاعشاب التي تتميز برائحتها القوية والنفاذة يكرهها الحشرات وخاصة الناموس ويهرب منها سريعا ، وايضا هي طريقة أمنة على صحتنا وصحة اطفالنا بدلا من استخدام المبيدات الكيماوية الضارة ، تعرفي معنا على طريقة استخدام النعناع ..

يكثر الناموس في فصل الربيع وخاصة في المنازل الكبيرة التي يوجد فيها حديقة او تزرع فيه ربة المنزل بعض الخضروات ، لمعرفة وجود الناموس وذلك عن طريقة رؤيته مباشرة او بوجود بقع حمراء على الجلد مصاحبا لها الشعور بحكة شديدة ..

طريقة استخدام النعناع للتخلص من الناموس :

  • فقط نقوم بوضع كمية من اعواد واوراق النعناع الاخضر الطازج في اماكن متفرقة من المنزل خاصة في غرفة النوم بالقرب من السرير حتى تطرد الناموس ولا يقترب مننا اثناء النوم .
  • من الممكن ايضا استخدام اوراق النعناع الجاف اذا كان النعناع الطازج غير متوافر لدينا .
  • وهناك طريقة بسيطة جدا وهي وضع قطرات من زيت النعناع في الفوحة ونضعها في منتصف المنزل هذه الطريقة تساهم في طرد الناموس طوال اليوم خاصة في المنازل التي يحيطها حديقة .
  • قومي بعمل خليطة من الماء المضاف اليها عدة قطرات من زيت النعناع ونصبها في زجاجة بخاخ ، نرش من قليل من الخليط في الهواء في جميع غرف المنزل ، فهو يعطي رائحة جميلة للغرف بجانب انها تعمل على طرد الناموس منها ايضا .

قد يهمك ايضا : كيفية التخلص من الناموس بالخميرة بكل سهولة

نصيحة هامة :

  • اذا تعرضتي الى لدغ الناموس او احد افراد اسرتك عليكي بوضع مكعب من الثلج او كمية من الماء البارد مكان الاصابة حتى تقلل من الحكة وتجفف من المها وتحد من تورم الجلد واحمراره .
  • من الممكن ايضا وضع قطرات من زيت النعناع على مكان اللدغة او ماء منقوع اوراق النعناع لانه يعتبر مطهر ومخفف من الالم ويحد من تورم الجلد ايضا .

اتبعي طريقة التخلص من الناموس بالنعناع البسيطة والغير مكلفة والأمنة على صحتنا لتجنب لدغات الناموس ولتجنب انتقال الامراض الينا ولتتمتعوا بصحة جيدة دائما ويصبح منزلك هادئ ونظيف  .

 

عن الكاتب

أميرة الديب

كاتبة مصرية اهتم بفنون الطبخ من مختلف انحاء العالم بالإضافة إلى تقديم نصائح فى مجال الجمال والرشاقة ومشاركتها معكم

اكتب تعليق