6حيل بسيطة للتخلص من رائحة الاحذية الكريهة

هناك مشكلة نتعرض لها دائما عند شراء بعض الاحذية بأي نوع سواء الاحذية الجلدية او القماش وهي ظهور رائحة بعد كل مرة نرتدي فيها الحذاء وهذا يسبب الكثير من الاحراج ، لذلك سنتعرف في هذا المقال على كيفية التخلص من رائحة الاحذية الكريهة بكل سهولة ، تابعي معنا التفاصيل ..

رائحة الاحذية الكريهة

كيفية التخلص من رائحة الاحذية الكريهة :

اولا يجب ان نعرف ان سبب ظهور هذه الرائحة الكريهة هو ارتداء الحذاء لفترة طويلة من اليوم ومع العرق والجو الرطب بداخلها تتكاثر البكتيريا بشكل سريع مما ينتج عنها هذه الرائحة المزعجة ، تكثر هذه الحالة عند المراهقين والسيدات الحوامل وذلك بسبب زيادة نسبة الهرمونات في الجسم ، فما هي طرق التخلص من تلك الرائحة المسببة للازعاج ..

طرق التخلص من رائحة الاحذية الكريهة :

1- البيكنج بودر :

من الممكن استخدام البيكنج بودر فهو يمتص الرائحة الكريهة في الحذاء بكل سهولة وذلك بالطريقة الاتية :

  • نضع ملعقة كبيرة من البيكنج بودر في قطعة من المناديل او القماش الخفيف ونغلقها بقطعة من الخيط ، نضع ربطة البيكنج بودر في مقدمة الحذاء من الداخل ونتركها لمدة يوم كامل وسنلاحظ ان الرايحة الكريهة قد اختفيت .

2- معقم اليدين:

هذه الحل السريع والسهل للتخلص من رائحة الحذاء الكريهة وذلك كالتالي :

  • نضع قطرات من معقم في قطعة من القطن او المناديل ، ثم نقوم بمسح الحذاء من الداخل بالكامل ، هذه الطريقة تساعد على القضاء على البكتيريا المسببة للروائح المزعجة ، ويجب ان نضع الحذاء في الهواء والشمس بعد استخدام معقم اليدين .

قد يهمك ايضا : كيفية توسيع الاحذية الضيقة بسهولة

3- الحمضيات :

الحمضيات حيلة سهلة لاعادة رائحة الحذاء كما لو كان جديد وبدون اي رائحة كريهة وذلك بوضع قطع من قشور البرتقال والليمون لمدة ليلة كاملة مع وضع الحذاء في مكان جيد التهوية وستنتهي الرائحة الكريهة من الحذاء تماما .

4- زيت شجرة الشاي :

هذا النوع من الزيوت المعروف عنها انها لها القدرة على التنظيف والتعقيم لكل شئ حولنا ، لذلك ننصح بصب قطرات من زيت شجرة الشاي داخل الحذاء ونتركه لمدة ليلة كاملة وسيقضي نهائيا على البكتيريا المسببة للروائح الكريهة .

5- بودرة التلك :

بودرة التلك او بودرة الاطفال من الاشياء المهمة جدا للتخلص من اي رائحة كريهة بداخل الحذاء ، وذلك بوضع كمية من البودرة بداخل الحذاء بالكامل ثم نتركها لمدة يوم بالكامل ، ويفضل ان نضع بودرة التلك بعد كل مرة نرتدي بها الحذاء مع وضعها في مكان جيد التهوية وفي الشمس.

6- عبوات الشاي :

الشاي له قدرة على امتصاص الكثير من الروائح بشكل فعال وقوي ، لذلك ننصح بوضع عبوتان من الشاي في الحذاء ونتركها لحين الارتداء وسنلاحظ ان الحذاء اصبح رائحته غير منفرة .

بعد ان تعرفتي على 6حيل بسيطة للتخلص من رائحة الاحذية الكريهة قومي استخدام احد هذه الحيل المتوافرة لديكي حتى لا تشعرين بالحرج عند ارتداء الحذاء ..

😍اعرفي وزنك المثالي بهذا التطبيق المجاني من مجلة رقيقه، اضغطي هنا>> تطبيق حاسبة الوزن المثالي 😍

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى