كيفية تنظيف الملابس الفرو فى المنزل واهم النصائح والارشادات

ملابس الشتاء المصنوعة من الفرو هي ملابس قيمة جدا تتميز بالأناقة التي لا تنتهي موضتها أبدا، فمهما ظننا أن الموضة تغيرت وأن موضة الفرو انتهت تعود لتظهر مرة أخرى وبقوة فهي بأناقتها لا يمكن الاستغناء عنها.

فداخل دولاب معظم السيدات نجد دائما قطعة واحدة على الأقل من الملابس الفرو، والتي قد تكون مصنوعة بالكامل من الفرو وقد تكون فقط مطعمة به في بعض أجزائها بالتداخل مع خامة شتوية أخرى لتضيف لها قيمة.

وللحفاظ على قيمته وضمان بقاؤه لأطول فترة ممكنة محتفظا برونقه وجماله فإن تنظيف الملابس الفرو يحتاج لعناية خاصة نقدمها لكي بالتفصيل للحفاظ على ملابسك الثمينة.

تنظيف الملابس الفرو

تنظيف الملابس الفرو يحتاج خطوات مبدئية لحفظ الملابس

  • يجب الحرص على عدم تعريض الملابس المصنوعة من الفرو لأشعة الشمس القوية والمباشرة لفترات طويل للحفاظ عليها من التلف، وكذلك عدم تركها أو تخزينها في أماكن شديدة الحرارة.
  • عند تخزين الملابس التي تحتوي على الفرو يجب الحرص على أن يكون مكان التخزين يتمتع بتهوية جيدة، فالحقائب المغلقة أو الدولاب المغلق دائما قد يتسبب في تعفنها أو انتشار العثة بها، لذلك إذا اضطررتِ لذلك فيجب الحرص على التهوية الدورية لمكان التخزين لوصول الهواء للملابس.
  • إذا أردتي غسل الملابس الفرو فالأفضل أن تقومي بإرسالها لمغسلة متخصصة تقوم بتنظيفها بالبخار، فالفرو لا يتحمل الغسالات العادية ويتعرض للتلف بسبب مجفف الغسالة وكذلك أثناء مرحلة العصر.
  • يجب أن يتم تنظيف تلك القطع المميزة بواسطة البخار، كما أن الماء المستخدم يجب أن يكون باردا أو فاترا فتجنبي الماء الساخن، ويتم التنظيف باستخدام بعض المستحضرات المخصصة لتلك النوعية من الأقمشة فتكون لطيفة على الفرو لا تتسبب في تلفه أو تكتله.
  • في حالة وصول البقع الصعبة إليها أو تعرضها للاتساخ وخاصة البقع الناتجة من طعام أو شراب فعليكِ أن تقومي بإرسالها فورا للتنظيف، فالتأخير في إرسالها يجعل البقع الصعبة تجف عليها وتصبح إزالتها أصعب كثيرا.

كيفية تنظيف الملابس الفرو فى المنزل واهم النصائح والارشادات - مجلة رقيقة

 

خطوات يمكنكِ إتباعها عند الحاجة إلى تنظيف الملابس الفرو سريعا في المنزل دون إرسالها لمغسلة متخصصة

إذا اضطرتك الظروف لأن تقومي بتنظيف الملابس المصنوعة من الفرو بنفسك في المنزل فهناك بعض الاحتياطات يجب عليك إتباعها لضمان أن تظل ملابسك بحالتها ولا تتعرض للتلف .

  1. أهم نقطة يجب أن تحرصي عليها هي أن يكون الماء المستخدم في الغسيل إما بارد أو دافئ، ابتعدي تماما عن الماء الساخن.
  2. يتم وضع الملابس في الغسالة ولكن مع الأخذ في الاعتبار ضرورة وقف البرنامج الذي يقوم بالتجفيف أو العصر.
  3. عند استخدام مسحوق الغسيل العادي عند تنظيف الملابس الفرو يجب إضافة مقدار معقول من منعم الملابس أو ملطف الأنسجة.
  4. بعد انتهاء دورة الغسيل قومي بإخراج القطعة المقصودة وضعيها بداخل فوطة مصنوعة من القطن ثم ابدئي بتجفيف قطعة الملابس بحرص بواسطة الفوطة.
  5. بعد أقصى تجفيف تحصلين عليه بالفوطة قومي بتعليق قطعة الملابس على شماعة مصنوعة من الخشب ثم ضعي الشماعة في مكان يكون جيد التهوية حتى تجف تماما، فهي لا يجب أن تتعرض لأشعة الشمس ولا للتجفيف القاسي للحفاظ عليها.
  6. مع نهاية فصل الشتاء عند قيامك بتخزين الملابس الفرو يجب وضعها داخل غطاء مصنوع إما من القطن أو القماش، وابتعدي تماما عن الأكياس البلاستيكية لأنها غالبا ما تتسبب في تلف الفرو بسبب الرطوبة وقلة التهوية.
  7. حتى مع قيامك بالخطوات السابقة فالأفضل أن يتم إرسالها على الأقل مرة كل عام للتنظيف على يد المتخصصين في التنظيف بالبخار للحفاظ عليها.

كوبونات خصم اشهر المتاجر
يمكنكم الاستفادة من كوبونات خصم أشهر المتاجر "نون ,نمشي, 6 ستريت" والحصول على افضل نسبة خصم من خلال أكواد الخصم التالية >>
كود خصم نون مصر AZ293
كود خصم نون الخليج JA51
كود خصم نمشي AC132
كود خصم 6 ستريت AL945
كود خصم اوناس DB156
كود خصم باث أند بودي Z8U2
كود خصم إتش اند إم ZPZ4

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى