كيفية تلوين البيض بمكونات طبيعية وامنة على صحتنا

في اعياد الربيع خاصة شم النسيم يحب الاطفال تلوين حبات البيض لانها تشعرهم بالبهجة والسعادة خاصة اذا شاركهمفي التلوين والديهم ، ولكن نحتاج الى الوان طبيعية حتى لا نضر بصحة اطفالنا ، لذلك سنتعرف سويا على كيفية تلوين البيض بمكونات طبيعية وامنة على صحتنا بالتفصيل …

تلوين البيض

كيفية تلوين البيض بمكونات طبيعية :

هناك بعض الالوان في الاسواق وهي الوان طعام تعتبر من الالوان الصحية والامنة على صحتنا ومصرح باستخدامها ، من الممكن استخدامها في الرسم على البيض وتلوينه بكل سهولة .

– ولكن اذا كانت الوان الطعام غير متوافرة او مكلفة بالنسبة لكي ، من الممكن استبدال هذه الالوان ببعض المكونات الطبيعية التي تعطينا نفس نتيجة الوان الطعام وبشكل بسيط وامن تماما ، سنقدم اليكي عزيزتي بعض الافكار لتلويت البيض بسهولة ..

  • ملحوظة هامة : في كل الوصفات القادمة عليكي وضع ملعقتان من الخل الابيض مع الماء لان الخل يساعد على تثبيت اللون على البيض جيدا .
  • وايضا يجب ان يكون البيض مسلوق جيدا قبل تلوينه .
  • يجب ان يكون البيض المستخدم بيض ابيص و يفضل البيض البلدي حتى تثبت عليه اللون .

قد يهمك ايضا : الوان و ديكورات هادئة التي تساعد على التقليل من الاحساس بحرارة المنزل

1- اللون الاصفر :

لعمل اللون الاصفر بشكل طبيعي يمكنك وضع كمية من الماء في قدر ونضيف عليها قليل من اوراق الكركم او الكركم البودرة ونضعها على النار حتى الغليان ثم نرفعها جانبا حتى تهدأ ، ثم نقوم بنقع حبات البيض على الاقل لمدة ساعة حتى تأخذ اللون الاصفر .

2- اللون البرتقالي :

لعمل اللون البرتقالي بطريقة سهلة ضعي كمية من اوراق البصل الاحمر مع قليل من الكركم البودرة في كمية من الماء في قدر على النار حتى تغلي ثم نرفعها تهدأ ، ثم ننقع ننقع فيها حبات البيض لمدة ساعة على الاقل لكي تاخذ اللون البرتقالي اللذيذ .

3- اللون البني :

لتحصلين على لون بني من الممكن غلي كمية من الماء بها قشور بصل او كمية من القهوة حتى تصبح الماء بنية اللون ونتركها تهدأ ، ثم نضع حبات البيض ونتركها منقوعة لمدة ساعة على الاقل .

4- اللون الوردي :

لكي تحصلين على اللون الوردي ضعي كمية من اوراق الكركدية او قشور من التفاح الاحمر في كمية من الماء ونضعها على النار حتى تغلي وتصبح الماء وردية اللون ثم نترك الماء تهدأ ثم نقوم بنقع حبات البيض في الماء الملونة لمدة ساعة على الاقل حتى تتشرب اللون .

5- اللون البنفسجي :

لعمل بيض بنفسجي اللون عليكي بوضع كمية من قشور الباذنجان في كمية من الماء في قدر على النار حتى الغليان ثم نرفع القدر من النار ونتركها حتى تهدأ ثم ننقع حبات البيض في الماء الملونة حتى تتشرب اللون ، ومن الممكن ايضا استخدام قطع من ثمرة النبجر لتعطيكي اللون البنفسجي .

6- اللون الاخضر :

لعمل اللون الاخضر ضعي كمية من اوراق السبانخ او البقدونس في قدر به كمية من الماء ونضعه على النار حتي الغليان ثم نرفعها جانبا حتى تهدأ وننقع فيها حبات البيض حتى تكتسب اللون الاخضر الجميل .

7- اللون الاحمر :

لتحصلين على اللون الاحمر ضعي كمية من مسحوق البابريكا او الفلفل الحلو البودرة مع كمية من الماء ونرفع اللقدر على النار حتى الغليان ثم نرفعها من على النار ونتركها جانبا حتى تهدأ ، ثم نقوم بنقع حبات البيض في الماء الملونة لمدة ساعة على الاقل لكي تصبح حمراء اللون .

8- اللون الازرق الفاتح :

لعمل اللون الازرق ضعي كمية من اوراق الكرنب الارزق في كمية من الماء ونضعها على النار حتى الغليان ثم نتركها جانبا لتبرد ، نقوم بنقع حبات البيض في الماء الملونة لكي يصبح البيض ارزق جميل .

يعد ان تعرفتي على كيفية تلوين البيض قومي بعمل هذه الوصفات البسيطة واجعلي اطفالك يساعدوكي في هذه العادة الجميلة والتي يحبها الكبار والصغار .

اكتب تعليق