تخلصي من بقع الزيت من الملابس بسهولة

تخلصي من بقع الزيت من الملابس بسهولة

تتعرض ملابسنا الى الاتساخ دائما وتظهر الكثير من البقع الصعبة عليها وتشوهها وتجعلنا نمتنع من ارتدائها نهائيا ، من اصعب تلك البقع هي البقع الدهنية وخاصة بقع الزيت ، حاولتي الكثير لتنظيف الملابس ولكنك فشلتي ؟ سنقدم بعض الطرق والوصفات البسيطة ومتوافرة في كل منزل و تخلصي من بقع الزيت من الملابس وبكل سهولة ….

تخلصي من بقع الزيت

تخلصي من بقع الزيت من الملابس بسهولة :

1- بودرة التلك :

– من ابسط الطرق للتخلص من بقع الزيت وخاصة فور اتساخ الملابس هي بوردة التلك او بودرة الاطفال .

– فقط نضع كمية من بودرة التلك على البقع فور حدوثها ونتركها بعض الدقائق حتى تتشرب الزيت ونضع قطرات من الماء على بودرة التلك ، ونقوم بدعها بواسطة فرشاة اسنان قديمة حتى تلاحظين ان البقع بدات في الزوال .

-ثم نغسل الملابس في الغسالة الكهربائية كالمعتاد بالمسحوق ، وتعود الملابس جديدة كما كانت ، اذا تركت البقعة اثرا نكرر الوصفة عدة مرات .

2- المشروبات الغازية :

– هذه وصفة رائعة للقضاء على بقع الزيت من الملابس بكل سهولة ، المشروبات الغازية خاصة السوداء لها القدرة على تنظيف الكثير من البقع الصعبة منها بقع الزيت .

– ننقع منطقة البقع في قليل من الكولا لمدة ساعتين ثم نغسل الملابس في الغسالة الكهربائية ، وستجدين ان البقع قد اختفيت تماما بدون ترك اي اثر لها .

قد يهمك ايضا : كيفية التخلص من بقع الصدأ من الملابس بسهولة

3- صابون الغار :

– هي احد المواد الكيماويةالتي تقضى على البقع الدهنية من على الملابس .

– نقوم بفرك بقعة الزيت بصابونة الغاز حتى تخف البقع بالتدريج ، ثم نقوم بمسح مكان الصابونة بواسطة اوراق مطبخ ثم نغسل الملابس في الغسالة الكهربائية مثل المعتاد .

4- الشامبو :

– الشامبو يحتوي على مواد قادرة على ازالة الدهون من الشعر لذلك سيكون انسب حل للتخلص من البقع الدهنية وبقع الزيت من على الملابس ، لتخصلين على نتيجة افضل استخدمي الشامبو الخاص بالشعر الدهني .

– نضع كمية من الشامبو على البقعة ثم ندعكها بواسطة فرشاة اسنان قديمة قليلا ثم نغسلها بالماء ، ثم نقوم بغسل الملابس بالطريقة التقليدية في الغسالة .

5- سائل غسل الاطباق

– من افضل الحلول لتنظيف الملابس من بقع الزيت كما تنظف الأطباق والاواني من الدهون الصعبة .

– نضع كمية من سائل غسيل الأطباق على قطعة الملابس المبقعة بالزيت ونقوم بفركها قليلا حتى يصل السائل داخل النسيج وستلاحظين اختفاء البقعة بالتدريج .

– ثم نقوم بغسل منطقة البقعة بكمية من الخل الابيض ثم نغسل قطعة الملابس بالكامل بالماء ، ثم نغسلها في الغسالة .

– اذا كانت البقعة صعبة وتركت اثر ، نكرر هذا الطريقة لعدة مرات حتى تنظف تماما .

نصائح اخرى :

  1. يجب ان يغسل قطعة الملابس المتسخة لوحدها حتى لا تضر الملابس الاخرى .
  2. عند اتساخ الملابس ببقع الزيت لا نضعها في الغسالة مباشرة ، ولكن يفضل ان نستخدم احد الطرق للتخلص من البقع اولا ثم نغسلها في الغسالة الكهربائية .
  3. اذا كانت البقعة قديمة ، هناك طريقة بسيطة للتخلص منها ، فقط نرش عليها قليل من المبيد الحشري ونتركها لساعتين ثم ندعكها قليلا ثم نغسلها بماء فاتر .
  4. يجب دعك منطقة البقعة بشكل دائري بواسطة فرشاة الاسنان حتى نحافظ على النسيج وعدم تلفه .
  5. عدم الاهمال في تنظيف الملابس ، لان مع مرور الوقت تصبح بقع صعبة التنظيف ، ومع تكرار وصفات تنظيف الملابس قد تتلف النسيج .

يجب ان تختاري طريقة من الطرق السابق ذكرها و تخلصي من بقع الزيت من الملابس بكل سهولة واستعيدي نظافة ملابسك …

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *