Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كيفية تحضير عزومات في شهر رمضان الكريم

رمضان شهر الخير و صلة الرحم و العزومات ، و يكثر في هذا الشهر المبارك العزومات و بإعداد ضيوف كثيرة ، تحتار كل صاحبة منزل في كيفية تحضير عزومات في شهر رمضان خاصة اذا كانت متزوجة من وقت قليل و ليس لديها الخبرة الكافية لتقدم الاطباق و المشروبات و الحلويات لعدد كبير ، و لضيق الوقت في رمضان و لارتفاع الاسعار لابد عزيزتي من ترتيب افكارك و تنظيم المطلوب تحضيره لتحضيري مائدة طعام في وقت سريع و باقل التكلفة ، تابعي معنا بعض الافكار التي تساعدك في تحضير عزومات في شهر رمضان الكريم بسهولة ..

تحضير عزومات

كيفية تحضير عزومات في شهر رمضان الكريم :

– قبل العزومة :

1- يجب عليكي ان تعرفي اولا عدد افراد الضيوف لتعرفي كميات المكونات التي سوف تحتاجينها لعمل الاكلات و تحددي تكلفة كل منها .
2- اذا كانت ظروفك لا تسمح بعزومة عدد افراد كثيرة ، يجب عليكي ان تقسمي العزومة على يومين او اكثر و وذعي هذه الايام على الشهر حتى لا تشعري بالتكلفة الكبيرة عليكي و تقدري ان تقدمي اصناف متنوعة بكل سهولة .
3- اكتبي قائمة الوصفات اولا التي قررتي تقديمها للضيوف من الاطباق الرئيسية و الاطباق الجانبية و الشوربات و السلطات و المشروبات .
4- ثم اكتبي قائمة للمشتريات و مكونات كل وصفة لتعرفي ما هو الناقص من مطبخك و تقومي بشرائه ، حتى لا تفاجئي بعدم وجود مكون من المكونات .

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

5- حاولي ان تكون الوصفات سهلة و سريعة و غير مكلفة .

6- اغسلي جميع الاطباق و الاكواب و الملاعق و الشوك و السكاكين و خففيهم من الماء و احتفظي بهم في مكان نظيف .

7- اذا كنتي ستقومين بتحضير مشروبات رمضانية في المنزل يفضل تحضيرها قبل العزومة و يحفظ في الثلاجة .

قد يهمك ايضا : كيفية تحضير عزومة رمضان بسهولة و خطوة بخطوة

– يوم العزومة :

1- ابداي اولا في تحضير الوصفات التي تأخذ وقت طويل في التسوية حتى لا يضيق الوقت بك ، في اثناء تسوية وصفة قومي بتحضير وصفة اخرى او تقطيع خضروات السلطات او غيرها .

2- اذا كنتي ستقدمي مشروبات جاهزة يفضل شرائها نفس يوم العزومة حتى يبقى طازجا و يحفظ في الثلاجة .

3- قومي بترتيب مائدة الطعام بشكل بسيط قبل حضور الضيوف حتى لا تنشغلي عنهم كثيرا ، ضعي الاطباق و الملاعق و الشوك بعدد الضيوف و اسرتك بالطبع ، من المهم ان تضعي مناشف و اوراق مناديل للسفرة .

4- ضعي الطعام بعد التسوية في الفرن و مغطي باحكام حتى تحتفظي بسخونيته في الفرن ، او اذا كان هناك اكلات تحتاج التسخين يفضل تسخينها قبل الافطار بقليل

5- يفضل ان يكون هناك مائدة صغيرة بها اكواب المشروبات و اكواب الشاي و اطباق الحلويات و طبق التمر اساسي في رمضان .

6- استقبلي ضيوفك بوجه بشوش و حب و رحبي بهم و هذا يعطي لضيوفك انطباع جيد عنك و عن اسرتك الصغيرة .

7- بعد الافطار ضمي المائدة سريعا ، و قدمي لهم المشروبات و الحلويات الرمضانية المختلفة و ايضا راعي ان هناك الكثير من الضيوف يفضلون شرب الشاي بعد الافطار .

تابعي هذه الافكار البسيطة و ستقومي بتحضير عزومة غاية في الروعة .

اكتب تعليق