Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كيفية عمل اشارة مرور كرتون بمواد منزلية وخطوات بسيطة

من الضروري تعليم الطفل في سن الحضانة علام تدل ألوان إشارة المرور؟ وضوابط السير في الشارع، الطفل لا يستقبل الحديث بشرح سريع أو باستيعاب الكبار لذا ينصح باستخدام طريقة سهلة وبسيطة تتناسب مع وعي الطفل لشرح ألوان إشارة المرور بسلاسة، لذا سنصنع معكِ في هذا المقال اشارة مرور كرتون بخطوات بسيطة وسهلة للغاية.

كيفية عمل اشارة مرور كرتون

بإمكانك إعادة تدوير العديد من الأشياء غير المستخدمة لديكِ في المنزل مثل الكراتين القديمة وأسطوانات ورق القصدير لعمل مجسمات جديدة ومشاركة طفلك في إعدادها، لذا ستحتاجين الأدوات الآتية لعمل إشارة المرور: –

الأدوات اللازمة: –

عبوات كرتونية بحالة جيدة
مسطرة
قلم رصاص
برجل
كاتر أو مقص
ورق قص ولزق أسود أحمر أخضر أصفر فضي
مسدس شمع أو دباسة
أسطوانة ورق الفويل أو رول أكياس القمامة

اشارة مرور كرتون

خطوات عمل اشارة مرور كرتون

  1. احضري الكرتون، وارسمي عليه بالمسطرة والقلم الرصاص أربعة مستطيلات متساوية في الحجم قصيهم بدقة.
  2. الصقي المستطيلات الكرتونية بمسدس الشمع على شكل مكعب بأربع جوانب محددة، ثم قصي قطعتين أخريان على شكل مربع ولصقيهما أعلى المجسم وأسفله، لكن اصنعي دايرة في القطعة السفلى بحجم الأسطوانة الكرتونية.
  3. قومي بتغليف المجسم بالورق الأسود، ثم اصنعي ثلاث دوائر باللون الأحمر والأخضر والأصفر باستخدام البرجل وقصيهم بصورة متساوية.
  4. الصقي الثلاث دوائر على المجسم بالطول الأحمر ثم الأصفر ثم الأخضر.
  5. احضري الأسطوانة الكرتونية وغلفيها بالورق الفضي، ثم ثبتيها في أسفل المجسم بشكل جيد.
  6. لعمل قاعدة المجسم بإمكانك الاستعانة بعلبة حلويات قديمة أو علبة حذاء وغلفيها بالورق الأسود، ومن ثم ثبتي الأسطوانة والمجسم عليها جيدًا.
  7. بإمكانك عمل إشارة مرور ضوئية من خلال وضع لمبات صغيرة، وتوصيلها بالكهرباء حتى تشبه الحقيقية بشكل كبير.

وبذلك أصبحت اشارة المرور جاهزة لتعليم طفلك قواعد سير الأشخاص والسيارات بسهولة وسلاسة من خلال الألوان الموجودة بها، فما رأيك بعملها ووضعها في غرفة طفلك لتزيينها أيضًا والاستفادة منها كقطعة ديكور جميلة؟!

قد يهمك أيضًا: ألعاب تركيز للأطفال .. ألعاب تقوية الانتباه والقدرة على الاستيعاب للطفل

أو الألعاب الإلكترونية خطر يهدد طفلك: فما أضرار الألعاب الإلكترونية وكيفية التغلب عليها؟

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق