Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد الشوكولاتة المدهشة التي لم نعرفها من قبل

الشوكولاتة من اهم الحلويات التي يحبها الجميع التي تعطي البهجة و السعادة للجميع خاصة الاطفال و السيدات فهم عشاق للشوكولاتة ، و هي تعتبر من اهم الهدايا التي تقدم في كل المناسبات و لها الكثير و العديد من الانواع منها الغامق و منها باللبن و منها بالمكسرات و غيرها من الانواع و الحشوات ، تعرفي معنا على فوائد الشوكولاتة المدهشة التي لم نعرفها من قبل ، هناك العديد من الفوائد التي لم نتوقعها الشوكولاتة بجانب طعمها الحلو و اللذيذة …

فوائد الشوكولاتة المدهشة

فوائد الشوكولاتة المدهشة التي لم نعرفها :

1- تعمل الشوكولاتة على تحسين الحالة المزاجية و تعدل من الحالة النفسية ، حيث انها تقلل من حالة التوتر و القلق قد يصاب بها اي شخص .

2- تمنح الشخص قدر من السعادة و الراحة النفسية ، هذه فائدة حقيقة حيث انها تساعد على افراز هرمون مضاد للاكتئاب و يطلق عليه هرمون السعادة .

3- الشوكولاتة الغامقة تحتوي على نسبة عالية من الالياف و المعادن التي تعطي الاحساس بالشبع لمدة طويلة ، فتعتبر سناكس بين الوجبات .

قد يهمك ايضا : طريقة عمل كب كيك الشوكولاتة

فوائد الشوكولاتة المدهشة

4- تحتوي الشوكولاتة على مادة الكافيين ، لذلك تكون مناسب تنالها خلال فترة المذاكرة او العمل لفترات طويلة ، و تعطي نشاط لمدة طويلة .

5- تعمل على تنشيط الدورة الدموية و يحمي القلب من العديد من الامراض و منها الجلطات،  و تقوم بمنع انسداد الشرايين .

6- تحمي الاسنان من الاصابة بتجاويف الاسنان .

7- تعتبر الشوكولاتة مهدئ طبيعي لانها تحتوي على مادة السيروتونين التي تساعد على تهدئة الاعصاب و تقلل من حدة التوتر .

8- اذا شعر الشخص يدوار سريعا ما يتناول قطعة من الشوكولاتة لانها تحتوي على كثير من المعادن التي تعالج هذا الدوار مثل البوتاسيوم و المغنيسيوم و الحديد .

– يفضل تناول الشوكولاتة الداكنة عن اي نوع لان نسبة السكر فيها اقل بكثير من باقي الانواع .

يعد التعرف على فوائد الشوكولاتة المدهشة يجب يتناولها باعتدال و بشكل حذر لانها تعمل على زيادة الوزن بشكل سريع ، يفضل قطعة او قطعتين في اليوم حتى نستفيد من الشوكولاتة و بكل فوائدها و نتجنب اضرارها .

كل ما يهمكِ تجدينه على قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب، تابعينا من خلال الرابط التالى>>> قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب ... لا تنسى الضغط على زر اشتراك او subscribe

عن الكاتب

أميرة الديب

كاتبة مصرية اهتم بفنون الطبخ من مختلف انحاء العالم بالإضافة إلى تقديم نصائح فى مجال الجمال والرشاقة ومشاركتها معكم

اكتب تعليق