فوائد ملح الهمالايا الوردي الصحية والتجميلية وأفضل منتجاته بالأسعار

فوائد ملح الهمالايا الوردي الصحية والتجميلية وأفضل منتجاته بالأسعار

ملح الهمالايا هو نوع من أنواع الأملاح الصخرية المتوفرة بشكل طبيعي على سفح جبال الهمالايا، ويعتبر من أجود وأنظف أنواع الأملاح كما يمتاز بلونه الوردي الخلاب، واحتوائه على ما يزيد عن خمسة وثمانين معدناً أساسيًا من بينهم الصوديوم، الكالسيوم، البوتاسيوم، المغنيسيوم، ما جعله مادة غنية بالفوائد الصحية والجمالية التي سوف نُعرفك عليها عبر أطروحتنا هذه.

ما هو الفرق بين ملح الهمالايا وملح الطعام الأبيض؟

ملح الطعام هو نوع من أنواع الأملاح الصناعية ويتركب من معدنين فقط وهو كلوريد الصوديوم، وتبلغ نسبة الصوديوم ما يزيد عن 40% كما يدخل في تكوينه سلسلة من المركبات الكيميائية والمواد الحافظة، حتى لا يتكتل بالإضافة إلى عنصر اليود إلي تم إضافته في السنوات الأخيرة كدعم غذائي للحد من نقص اليود الذي ينتج عن فقدانه الكثير من الأمراض الصحية، فضلا عن أنه زهيد الثمن.

ملح الهمالايا الوردي كما ذكرنا مُسبقًا أنه ملح طبيعي يحتوي مجموعة كبيرة من المعادن على رأسهم الصوديوم والمغنسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم، إلى جانب احتوائه على عنصر اليود اللازم للحفاظ على صحة الجسم كما يختلف عن الملح الأبيض التقليدي أنه يحتوي على نسبة الصوديوم بحوالي النصف تقريبًا على الرغم من أن مذاقه مالح للغاية، حيث إن إضافة نصف ملعقة صغيرة من ملح الهمالايا تساوي ضعف الكمية من الملح الأبيض، أمّا فيما يخص السعر فهو غال الثمن.

ما هي أهمية تناول الملح بصفة يومية؟

الملح يتكون من الصوديوم بصورة أساسية وهو معدن ضروري للغاية من أجل الحفاظ على توازن الأملاح والماء داخل الجسم، هذا بالإضافة إلى أنه يساهم في توصيل الشحنات الكهربائية بين الأعصاب كما يعمل على انقباض العضلات بصورة طبيعية وسليمة بما فيها عضلة القلب، علاوة على قدرته في الحفاظ على مستوى ضغط الدم والحماية من مخاطر انخفاض مستوى ضغط الدم.
فعدم حصول الجسم على ما يكفيه من الصوديوم بشكل يومي ينتج عنه الشعور بآلام العضلات، وجفاف الجسم وانخفاض مستوى ضغط الدم.

قد يهمك أيضًا: ارتفاع ضغط الدم: كيف تكتشفين المرض مبكرا وتحصلى على أفضل علاج

فوائد ملح الهمالايا الوردي الصحية

  • يساهم في الحفاظ على رطوبة أعضاء الجسم من الداخل.
  • يساعد على تنظيم محتوى الماء، ونسبة الأملاح داخل الجسم.
  • يساعد في توصيل الشحنات الكهربائية داخل الأعصاب.
  • يساهم في انقباض العضلات بصورة صحيحة.
  • يحمي القلب والأوعية الدموية من المشاكل الصحية.
  • يساعد على الحفاظ على مستوى ضغط الدم في الجسم من الانخفاض، لذا فهو مثالي لمرضى ضغط الدم حيث أنه لا يسبب ارتفاع ضغط الدم، بفضل انخفاض نسبة الصوديوم مقارنة بملح الطعام التقليدي.
  • جيد بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول.
  • مفيد للأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام وانخفاض الكالسيوم، نظرًا لأنه غني بالمعادن.

ملح الهمالايا

فوائد ملح الهملايا لجمال البشرة

تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة

يعمل الملح الوردي على تجريد البشرة من الخلايا الميتة المتراكمة عليها وتظهرها بشكل باهت، ما عليك سوى خلط ملعقة صغيرة من بلورات هذا الملح مع نصف ملعقة صغيرة من عسل النحل الأبيض وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، افركي بشرتك النظيفة بهذا المقشر الرائع لمدة خمس دقائق وبرفق ثم اشطفي وجهك بالماء البارد والغسول الخاص بنوعية بشرتك، كرري تلك الوصفة مرة واحدة أسبوعيًا.

قد يهمك أيضًا: زيت جوز الهند سر جمال الهنديات تعرفي على استخداماته التجميلية وأسعاره

تطهير الجلد

يساعد ملح الهملايا الوردي على تنقية البشرة وتنظيفها بعمق من الأتربة والجراثيم من خلال إذابة ملعقة صغيرة من هذا الملح في كوب من الماء، واستعملي هذا المحلول كتونيك بعد شطف وجهك بالماء البارد والغسول، احرصي على ذلك يوميًا إذا كانت عرضة لظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب بشكل بعد استشارة الطبيب.

علاج بعض الأمراض الجلدية

يساهم في تخفيف بعض المشاكل الجلدية مثل الصدفية والأكزيما بفضل احتوائه على خصائص مضادة للالتهابات، فقط قومي بتذويب ملعقة كبيرة من حبيبات الملح الوردي في لتر من المياه وبعد الاستحمام اشطفي جسمك بذلك المزيج وانتظري قليلًا ثم جففيه بالمنشفة دون شطفه بالماء، واظبي على ذلك يومًا بعد يوم من أجل الحصول على نتائج مرضية.

قد يهمك أيضًا: أسباب الأكزيما وطرق الوقاية من أضرارها

نصيحة مجلة رقيقة

  • عند الإقبال على شراء ملح الهمالايا الجاهز يُرجى شراء الأنواع الموثوق منها والمسجل عليها المكونات وبلد التصنيع، وأفضل البلاد المصنعة له هي الباكستان.
  • حاجة الإنسان من الملح يوميا تبعا للتوصيات الطبية وجمعيات القلب العلمية تشير إلى أن الإنسان الطبيعي في حاجة يومية إلى ما يتراوح بين خمسة إلى ستة جرامات من الملح أي ما يعادل ملعقة صغيرة من ملح الطعام التقليدي الأبيض، بينما الأشخاص المصابين بأمراض ضغط الدم فهم بحاجة إلى الحصول على نصف ملعقة صغيرة بصفة يومية.
  • والجدير بالذكر أن تناول كميات زائدة من الصوديوم ينعكس على صحة الجسم بالكثير من الأضرار، حيث تؤدي إلى احتباس الماء وزيادة السوائل داخل الشرايين وارتفاع مستوى ضغط الدم.

ملح الهمالايا صن فوود فاين Sunfood Fine Himalayan Crystal Salt

اخترنا لك هذا المنتج تحديدا نظرًا لأنه يحمل المميزات التالية: –

  • منتج نباتي خام 100%.
  • لا يحتوي على مواد حافظة أو إضافات.
  • لا يحتوي على مواد مالئة.
  • من الممكن استخدامه في الولايات عداد وصفات الطعام الشهية كونه لذيذ المذاق وصحي.
  • يحتوي على أربعة وثمانين نوع من المعادن النادرة في صورة التي يمكن أن يستقلبها ويمثلها الجسم بسهولة.
  • يتم الحصول عليه من أعماق جبال الهملايا على هيئة ملح كريستالي نقي مرَّ على تشكله حوالي 250 عام.
  • منتج صناعي نقي بالكامل يساعد الجسم في توازن الـ PH والماء، بالإضافة إلى أنه يساهم في امتصاص المواد الغذائية.

ملح الهمالايا

كيف تقدمه Sunfood؟

يتم سحق الملح الوردي الكريستالي وتحويله إلى مسحوق ناعم لجعله ملحًا طبيعيًا متكاملاً، ليسهل استعماله في الوصفات التجميلية وإعداد الطعام بدلًا من أنواع الملح الأخرى.

طريقة التخزين

بعد غلق العبوة بعد فتحها احفظي الملح في مكان بارد وجاف بعيدا أشعة الشمس والضوء، حيث يحتوي على ظرف مجفف يمتص الرطوبة لا يصلح للأكل.

تحذير

من المحتمل أن يكون سببًا للحساسية حيث تم تعبئته في المنشأة التي تعالج مشتقات الحليب، ومكسرات الأشجار والقمح، والفول السوداني وفول الصويا.

سعر ملح الهمالايا صن فوود فاين Sunfood Fine Himalayan Crystal Salt

يتوفر هذا المنتج في المملكة العربية السعودية بسعر 22.92 ريال سعودي للكيس حجم 454 جرام، ولشراء Sunfood Fine Himalayan Crystal Salt والدفع عند الاستلام اضغطي هنا.

وفي النهاية فقد حان الوقت على استخدام الملح الوردي بدلا من أنواع الملح التقليدية من أجل الاستفادة من فوائدها الصحية والجمالية.

قد يهمك أيضًا: فوائد وأضرار حليب الماعز وطرق تناوله مع أفضل منتجاته بالأسعار

أو تعرفي على فوائد الشاي الأبيض المدهشة لصحة الجسم وخسارة الوزن

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *