Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد فاكهة مانجوستين الصحية والجمالية وكيفية الحصول على أفضل منتجاتها بالأسعار

فاكهة مانجوستين هي فاكهة استوائية تمتاز بشكلها الفريد من نوعه ومذاقها الحلو، بالإضافة إلى أن شجرتها دائمة الخضرة تنمو بكثرة في العديد من مناطق شرق آسيا مثل إندونيسيا وماليزيا، سنغافورة، فيتنام، تايلاند، وبعض مناطق القارة الأفريقية إذا لم يُحالفك الحظ من قبل للتعرف على المانجوستين وفوائدها العظيمة تابعي هذا المقال.

مما تتكون ثمرة مانجوستين ؟

تتكون تلك الثمرة من ثلاثة أجزاء أساسية الأول قشرة باللون الأرجواني الداكن، الثاني لحم لين من الداخل أبيض اللون ذو طعم مستساغ مقسم مثل البذور البرتقال الثالث البذور وهي غير صالحة للأكل، نظرًا لأن طعمها مرير للغاية.

مانجوستين

قيمة فاكهة مانجوستين الغذائية

تشير الدراسات إلى قيمتها الغذائية العالية مونها غنية بنسبة كبيرة من فيتامين A وفيتامين C، ومجموعة فيتامين B المركب مثل B6، الفولات، الثيامين، النياسين، حمض الفوليك، الريبوفلافين، والمعادن مثل الحديد، الكالسيوم، الصوديوم، زنك، فوسفور، المنجنيز، البوتاسيوم، المغنيسيوم، بالإضافة إلى نسبة عالية من مركبات الكانثونيس، والحدير بالذكر أن تلك الفيتامينات هي عوامل مساعدة تعين الجسم على استقلاب الدهون البروتينات والكربوهيدرات.

فوائد فاكهة مانجوستين الصحية

البلاد الآسيوية اشتهرت بالطب التقليدي لفترة طويلة وكانت تلك الفاكهة جزء من التداوي بالمواد الطبيعية، فقد تعرف العالم على فوائدها الصحية منذ القرن الثامن عشر، فهي ثروة ومصدر غني بالكثير من عند الغذائية الضرورية لبناء الجسم ونموه منا تستغل جميع أجزاءه في معالجة بعض الاضطرابات والأمراض، وفيما يلي أهم المنافع الصحية لتلك الثمار: –

مضادات التأكسد

أوضحت الدراسات العلمية التي أجريت على المانجوستين أنها تحتوي على نوع من مركبات البوليفينول التي تتكون بصورة طبيعية والشهيرة بكانثونيس، توجد فئتان من كانثونيس في تلك الثمرة جاما وألفا وقد ثبت أن تلك المركبات ومشتقاتها تحمل العديد من الفوائد، على رأسها أنها مقاومة للالتهابات والعدوى الفيروسية وفعالة في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

تلك المواد المضادة للأكسدة تمتلك خواص تصلح الخلايا التالفة المتضررة من أثر الجزيئات الحرة، كما تعمل على تأخير ظهور علامات الشيخوخة والوقاية من التدهور العقلي والجسماني والأمراض التنكسية.

قد يهمك أيضًا: الاحتياجات الغذائية من الكالسيوم للشخص البالغ ومدى أهميته لصحة الجسم

منخفضة الوحدات الحرارية

تحتوي مانجوستين على 63 وحدة حرارية لكل مائة جرام وخالية من الكولسترول، إلى جانب أنها مصدر غني بالألياف الغذائية فالمائة جرام توفر ما يقرب من 13% من الكمية الموصي بها، والتي يمكن أن تكون ضرورية للغاية بالنسبة للأشخاص الذين يريدون ضبط أوزانهم.

غنية بفيتامين C والفوليك أسيد

هذه الفاكهة مصدر غني بفيتامين C، حيث يحتوي المائة جرام على 12% من الكمية الموصي بها والمعروف أن فيتامين سي من مضادات الأكسدة المقاومة للإنفلونزا ولتأثيرات الشوارد الحرة المصاحبة للالتهابات، كما أنه مفيد لصحة الجلد والشعر.

أما عن حمض الفوليك فهو ضروري للغاية بالنسبة للمرأة الحامل كونه يعمل على نمو الجنين وبناء خلايا الجسم، كما أنه يلعب دورًا هامًا في الحفاظ على صحة الشعر.

تنشيط الدورة الدموية

مانجوستين تساهم في دعم خلايا الدم الحمراء والوقاية من فقر الدم، كما تعمل على تحسين الدورة الدموية وتدفق الأكسجين إلى خلايا الجسم من خلال تمدد الأوعية الدموية، ما يساهم في التصدي ضد بعض المشاكل الصحية مثل تصلب الشرايين، أوجاع الصدر الشديدة، ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، احتقان القلب.

خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم

تساعد تلك الثمار في السيطرة على معدل الدهون الثلاثية لحماية وظائف القلب، لذا ينصح باتباع نظام غذائي غني بالمانجوستين من أجل التقليل من نسبة الكوليسترول.

تقوية الجهاز المناعي

تلعب دورًا كبيرًا في تعزيز قدرة الجهاز المناعي على محاربة الالتهابات والفطريات، بفعل خواصها المثبطة لنشاط الجراثيم الضارة.

الوقاية من الأمراض السرطانية

مضادات التأكسد المتوفرة في فاكهة مانجوستين تساهم في التصدي إلى الإصابة بالأورام السرطانية، ومقاومة الشوارد التي تسبب الصدأ الخلوي الذي يعرض الجسم إلى الكثير من الأمراض الخطيرة.

ضبط مستوى ضغط الدم

تحتوي ثمار تلك الفاكهة على نسب مرتفعة من المعادن مثل البوتاسيوم، النحاس، المنجنيز، المغنيسيوم، ما يحمي من ارتفاع ضغط الدم بالإضافة إلى التحكم في معدل نبضات القلب، والحماية من الأمراض التاجية والسكتات الدماغية.

مكافحة أعراض الزهايمر

فعالة في علاج أعراض مرض الزهايمر مثل النسيان، صعوبة التذكر، الحيرة، القلق، الارتباك.

الحد من ظهور حب الشباب

تحتوي المانجوستين على خواص مقاومة للجراثيم، وتعمل على التخلص من البكتيريا التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور السوداء التي تتلف مظهر الجلد.

الحفاظ على صحة اللثة والأسنان

تعمل مانجوستين كعلاج لأمراض اللثة، حيث يتم إدخالها في صناعة مستحضرات علاج اللثة.

التخفيف من أعراض ما قبل الطمث

تلك الفاكهة مثالية للغاية للتخفيف من أعراض ما قبل الطمث مثل الدوار الحالة المزاحية المتقلبة، ارتفاع مستوى ضغط الدم، ويتم استهلاكها كذك من أجل تنظيم الحيض.

التخلص من الاضطرابات المعوية

تستعمل أوراق المانجوستين في التعافي من اضطرابات البول، وعلاج الإسهال، وأعراض الدوسنتاريا.

الحفاظ على شباب البشرة

كما ذكرنا مُسبقًا أن تلك الفاكهة مصدر غني بمضادات الأكسدة، والفيتامينات التي تحافظ على البشرة من ظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الرفيعة، وعلامات الشيخوخة مثل فيتامين C وفيتامين A وكاتشين المتوفرة في الشاي الأخضر، ومن ثم تساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين والحفاظ على نضارة البشرة.

يزيد من طاقة الجسم

تعمل تلك الفاكهة على زيادة الشعور بالانتعاش، والنشاط على مدار اليوم إذ توفر دفعة كبيرة من الطاقة.

حبوب مانجوستين Source Naturals Mangosteen

لأنها فاكهة مليئة بالفوائد الصحية تم استغلالها في صناعة المكملات الغذائية، لذا اخترنا لكِ المنتج التالي: –

  • مكمل غذائي غني بالكانثونيس ومضادات الأكسدة.
  • يعمل على تعزيز قدرة الجهاز المناعي.
  • تم صناعته من فاكهة مانجوستين المزروعة في أدغال جنوب شرق آسيا.
  • هذا المنتج مناسب للاستخدام مع الأشخاص النباتيين وهيبوالرجينيك، حيث إنه لا يحتوي على (الجلوتين، الألبان، البيض، الخميرة، ألوان صناعية، نكهات، عطر، سكر، ملح، نشا، فول صويا، ذرة، مواد حافظة).

مانجوستين

كيفية الاستخدام

الجرعة الموصي بها هي تناول قرصًا واحدًا خلال اليوم.

محاذير الاستخدام

  • إن كنتِ حاملًا أو تخططين لحدوث الحمل أو تمرين بمرحلة الرضاعة، أو تتناولين بعض الوصفات الطبيعية أو الأدوية الطبية يُرجى استشارة الطبيب قبل استخدام تلك الأقراص.
  • يجب تخزين هذا المنتج في مكان بارد وجاف بعيدًا عن متناول الأطفال.
  • لا يستخدم في حالة ما إذا كان غطاء الأمان ممزقًا أو مفقودًا.

المكونات

تعديل الصمغ السليلوز وثاني أكسيد السيليكون الغروية، وحامض دهني، ثنائي فوسفات الكالسيوم ثنائي القاعدة.

سعر حبوب مانجوستين Source Naturals Mangosteen

يتوفر هذا المنتج في المملكة العربية السعودية بسعر 45.51 ريال سعودي للعبوة سعة 60 قرص، ولشراء Source Naturals Mangosteen والدفع عند الاستلام اضغطي هنا.

ملحوظة: هذا المحتوى قد يضم بعض المعلومات الطبية يرجي الرجوع إلى الطبب المختص قبل الاعتماد عليها حرصًا على سلامتك.

قد يهمك أيضًا: ملف شامل عن فوائد وأضرار البيودال أو فيتامين D3 مع أفضل الأنواع بالأسعار

أو فوائد حبوب هير سكن نيلز من شركة ناتشرز باونتي الأمريكية وأفضل الأنواع بالأسعار

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

اكتب تعليق

(x)