فوائد شاي ماتشا الصحية المدهشة وأجود أنواعه بالأسعار

إذا كنتِ تريدين الاستمتاع بمذاق الشاي الأخضر الرائع والاستفادة من فوائده الصحية المذهلة، إليكِ في هذا المقال شاي ماتشا الذي تعود أصوله إلى القرن التاسع حيث انتشر في الصين ثم اليابان ومنها إلى باقي أنحاء العالم، حيث إنه من أكثر أنواع الشاي التي نالت استحسان العديد من الناس المحبين للأعشاب الطبيعية العضوية.

كيفية الحصول على شاي ماتشا

تجنى أوراق ماتشا من أوراق الظل ذات الجودة العالية والتي يطلق عليها tencha، والمعروف عنها أنها تحمل حماية مضادة لشجيرات الشاي من تفادي التعرض المباشر إلى أشعة الشمس، ما يحد من عملية التمثيل الضوئي ويؤخر نمو النباتات وبالتالي يوفر للأوراق لون أغمق من اللون الأخضر وينشط إفراز مادة الكلوروفيل، والأحماض الأمينية الضرورية لصحة الجسم.

يتم حصاد ماتشا لأفضل الطرق لاختيار أصغر الأوراق للحصول على شاي عالي الجودة، ثم يترك ماتشا على البخار لمدة قصيرة للحفاظ عليه من التأكسد والحفاظ كذلك على نكهته وقيمته الغذائية.

قيمة شاي ماتشا الغذائية

يحتوي هذا الشاي العريق على مجموعة من الفيتامينات مثل A، C، K، E بالإضافة إلى فيتامين B المركب وبعض المعادن الخفيفة، كما أنه مصدر غني بأقوى مضادات الأكسدة بما في ذلك البوليفينول والكلوروفيل والأحماض الأمينية مثل الثيوفيلين وL-الثيانين، ما جعله مشروب متعدد العناصر الغذائية المعبأة.

ماتشا

فوائد شاي ماتشا الصحية

مضاد للأكسدة

يتمتع بنسبة كبيرة من مضادات التأكيد خاصة مادة البوليفينول الطبيعية، حيث أوضحت الدراسات التي أقيمت حوله من أجل تقييم فعالية تلك المواد ومقارنتها مع غيرها المتوفرة في أنواع الشاي الأخضر الأخرى، وتكشَّف للباحثين أنه ثري بأعلى نسبة من اليبيجالوكاتشين جالاتي (EGCG) وهو مادة صحية بشكل كبير إلى جانب الكثير من المنافع.

ويجدر بالإشارة إلى أن تلك المواد المضادة للأكسدة تعمل تحييد تأثير الشوارد الحرة الضار، ومن ثم وقاية الجسم من الالتهابات والاضطرابات الناتجة عن التأكسد.

الحفاظ على مستوى السكر في الجسم

شاي ماتشا يساهم في الحفاظ على عملية الأيض الصحية لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكر، كما أن مضادات الأكسدة المتوفرة به تعمل على تقليل معدلات الدهون الثلاثية ومستوى الكوليسترول ونسبة السكر في الكبد، وهذا ما أثبتته الدراسات التي أقيمت على مرضى السكر.

تنقية الجسم من السموم

يحتوي هذا الشاي على مادة الكلوروفيل التي من شأنها تطهير الجسم من السموم فهي مادة ديتوكسيفير فعالة، ما يساهم في تنقية الدم كما أنها تساهم في الحفاظ على قلوية كل من الدم والأنسجة، فضلًا عن أن الكلوروفيل يشارك في مقاومة تراكم السموم على جدار القولون مع تخليص الجسم منها.

ماتشا

تعزيز الإدراك العقلي وتهدئة الأعصاب

يمتلك تأثير رائع على تهدئه الجسم بفعل احتوائه على مادة L -الثيانين بالإضافة إلى غناه بخواص مضادة للقلق والتوتر، ما يساهم في تعزيز موجات الألفا في المخ والتي بدورها تحفز على الشعور بالاسترخاء، وتحسين الحالة المزاجية ودعم يقظة العقل وتحسين الإدراك إلى جانب احتوائه على الثيانين الذي يمتلك تأثير مهدئ على المخ دون التسبب في الشعور بالنعاس.

الوقاية من انتقال العدوى

شاي ماتشا غني بمادة اليبيغالوكاتشين غالاتي (EGCG) الفعالة في مقاومة أنواع عديدة من الالتهابات الفطرية والبكتيرية والفيروسية، وغيرها أشارت الأبحاث أيضًا إلى أن تلك المادة من مثبطات نمو الكثير من الأمراض الصحية مثل التهاب الكبد B وفيروس C والإنفلونزا، والبكتيريا العنقودية وغيرها.

تقوية جهاز المناعة

جميع الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي يضمها هذا المشروب يساهم في دعم الجهاز المناعي، وزيادة قدرة الجسم الدفاعية مختلف الأمراض وحمايته من أي إصابات.

الوقاية من الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية

مادة اليبيغاللوكاتيشين المتوفرة في أوراق هذا النوع من الشاي تساعد على الحفاظ على المخ من الإصابة بفيروس نقص المناعة البشري.

دعم صحة الجهاز الهضمي

الشاي يعمل على علاج بعض اضطرابات الجهاز الهضمي حيث أثبتت الدراسات أن تناول مشروب ماتشا يساعد في تحفيز إدرار البول، ومساعدة الجسم في تنقية من المواد السامة والكيميائية الضارة.

الحماية من الأمراض السرطان

يساهم في الوقاية من الأمراض السرطانية بفضل احتوائه على مادة EGCG التي تحمل خواص كيميائية وقائية، والجدير بالذكر أن الكثير من الدراسات أوضحت أن مادة البوليفينول المتوفرة في الشاي تحول نمو الخلايا الخبيثة السرطانية، وتحفز على استحثاث تدمير الخلايا بالإضافة إلى الحد من مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان مثل سرطان القولون المثانة المستقيم.

أضرار شاي ماتشا الأخضر

على الرغم من أنه ثروة مفعمة بالفوائد الصحية المتعددة إلا أنه مثل باقي أنواع الشاي يحتوي على نسبة من الكافيين التي من المحتمل أن تصيب بعض الأشخاص بالحساسية، والإسهال، واضطرابات القولون العصبي، وعدم انتظام دقات القلب.

شاي ماتشا العضوي California Gold Nutrition Superfoods Matcha Green Tea Powder

  • هذا المنتج مصدره اليابان لكن تم صناعته في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • مصرح به من خلال Analysis Available.
  • تم زراعته في مزارع آيتشي المنطقة الأساسية لزراعة الشاي.
  • يحتوي على العناصر الغذائية النباتية والتي تتواجد بشكل طبيعي مثل الحمض الأميني إل-ثيانين، وكاتيشين، والبوليفينوليك.
  • هذا المنتج عبارة عن مسحوق ماتشا كامل الصيغة أو الأوراق الكاملة تم طحنه على الحجر.
  • تم إنتاجه في منشأة تابعة لطرف ثالث يخضع للرقابة ومصرح به تبعًا لمعايير جودة التصنيع الحالية و GMP التي تقوم بمعالجة المكونات المتسبب في الحساسية.
  • تركيبة هذا المنتج لا تحتوي على الصويا ولا الجلوتين ولا المواد المعدلة وراثيًا.
  • حائز على الضمان الذهبي 100%.

ماتشا

كيف يتم تصنيع شاي ماتشا الأخضر من California Gold Nutrition® Superfoods

قبل حصاد أوراق الشاي الصغيرة بمدة شهر يتم توفير الظل لعشبة الشاي، ما يحفز من اخضرار الأوراق وزيادة نكهتها ثم بعد جنيها يتم تعرضها إلى التبخير والتجفيف والطحن على رحى حجرية ببطء، حتى تتحول إلى مسحوق ناعم للغاية.

كيفية الاستخدام

المشروب الساخن

استعملي حصة واحدة أو حصتين يوميًا، أضيفي ملعقة صغيرة واحدة من الشاي المطحون على 118 مل أو 177 مل من الماء الساخن على درجة حرارة 79 درجة مئوية واخلطي جيدًا وتحضير اللاتيه.

ماتشا

المشروب البارد

بإمكانك تحضيره ومزجه مع العصائر الطبيعية مثل الأناناس، الموز، التفاح، الأعشاب، الليمون وإضافة مكعبات الثلج وجوز الهند المبشور، كما يمكنك إضافته إلى وصفاتك المفضلة.

ينصح باستعماله على مدار ست شهور من فتحه.

محاذير الاستخدام

  • يجب إحكام غلقه بعد الاستعمال.
  • ينصح بحفظه في درجة حرارة الغرفة وخاضعة للتحكم (CRT) 20º س إلى 25º س (68º ف إلى 77º ف).
  • حفظ المنتج في ظروف غير مناسبة مثل التعرض إلى أشعة الشمس بشكل مباشر لفترة طويلة، أو درجة حرارة غير ملائمة أو درجة رطوبة عالية من الممكن أن يؤدي إلى فساد المنتج بمرور الوقت.

سعر شاي ماتشا الأخضر California Gold Nutrition Superfoods Matcha Green Tea Powder

يتوفر هذا المنتج في المملكة العربية السعودية بسعر 149.25 ريال سعودي للعبوة حجم 240 جرام، ولشراء California Gold Nutrition Superfoods Matcha Green Tea Powder والدفع عند الاستلام اضغطي هنا.

قد يهمك أيضًا: تعرفي على فوائد الشاي الأبيض المدهشة لصحة الجسم وخسارة الوزن

أو فوائد شاي الرمان وكيفية تحضيره وأفضل أنواعه بالأسعار

أو أفضل أنواع الشاي السيلاني بالأسعار

😍اعرفي وزنك المثالي بهذا التطبيق المجاني من مجلة رقيقه، اضغطي هنا>> تطبيق حاسبة الوزن المثالي 😍

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى