فوائد ماء جوز الهند الصحية والجمالية وأفضل منتجاته بالأسعار

حاز ماء جوز الهند على شهرة كبيرة، بفضل استعماله كبديل للمشروبات الغازية الضارة ومشروبات الطاقة الرياضية كونه مشروب قليل الوحدات الحرارية ولذيذ المذاق، لكن ما يميزه أيضًا أنه غني بالكثير من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم والبشرة والشعر، إليكِ في هذه الأطروحة فوائد ماء جوز الهند وطرق استخدامه ومنتجاته.

فوائد تناول ماء جوز الهند

دعم صحة القلب والأوعية الدموية

حتى تحصلي على قلب صحي إذًا أنتِ في حاجة ملحة إلى اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بصفة منتظمة إلى جانب تناول ماء جوز الهند، لذا ينصح بتناوله مرة واحدة يوميًا حيث أثبتت الأبحاث أنه يحد من خطر الإصابة بأزمات القلب وانخفاض مستوى ضغط الدم.

ينبغي أن تراعي أن يكون العائد من كمية ماء جوز الهند منخفضة الوحدات الحرارية لأن الكوب الواحد قد يحتوي على خمسة جرامات من السكر، لذا لا يجب الإفراط في تناوله.

تعزيز عملية الأيض

ماء جوز الهند غني بالمنجنيز الذي يعمل على تحسين عملية الأيض أو التمثيل الغذائي من خلال تحويل الكربوهيدرات والشحوم إلى طاقة.

ماء جوز الهند

الحد من تكوين حصوات الكلى

إحدى أهم فوائد ماء جوز الهند هو قدرته على الوقاية من تكوين حصوات الكلى التي تنتج نتيجة الكثير من الأسباب، وتؤدي إلى الشعور بالألم الشديد يتبعه المعاناة من أمراض صحية خطيرة حيث تنتج بسبب ترسب البلورات في الكلى التي ينبغي خروجها من خلال البول، وقد أوضحت الدراسات أن ماء هذه الثمرة يحد بنسبة كبيرة من تراكم تلك البلورات.

تحسين عملية الهضم

ماء جوز الهند يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تحافظ على وظائف الجهاز الهضمي وعملها بصورة أفضل، والجدير بالذكر أنه يحتوي على 9% من مقدار الألياف التي يطلبها الجسم يوميًا.

يمنع الجفاف ويعالجه

ينتج الجفاف نتيجة انخفاض نسبة المياه في الجسم وعلى الأغلب ينجم ذلك بسبب عدم الحصول على مقدار كاف من الماء أو فقدانها، وهنا يساهم ماء جوز الهند في ترطيب الجسم ولهذا السبب يقدم الكثيرون من الرياضيين على تناول ذلك المشروب بعد ممارسة التدريبات الرياضية.

حينما تواجهين مشكلة الجفاف فهذا يعني أنك لا تفتقرين إلى الماء بل تفقدين العديد من العناصر الغذائية والأملاح، وهذا المشروب يمنحك نسبة مرتفعة من الماء المعزز بالعناصر المغذية.

تخفيف تشنجات العضلات

تبعًا لبعض الدراسات فإن تشنج العضلات قد يحدث نتيجة نقص البوتاسيوم وهذا المشروب قادر على التقليل من تلك التشنجات، كما ينصح باتباع نظام غذائي غني بعنصر البوتاسيوم كما أن المبالغة في ممارسة الرياضة يزيد من تشنج العضلات، لذا فمشروب جوز الهند بديل لمشروب الطاقة.

تعزيز قوة العظام

العظام دائما بحاجة إلى الكالسيوم والعناصر الغذائية وهذا المشروب يوفر لكِ نسبة كبيرة من الكالسيوم اللازم لتقوية العظام، بالإضافة أنه يمدها أيضا بالمغنيسيوم.

منع انتفاخات البطن

تنتج انتفاخات وغازات البطن نتيجة تناول نسبة كبيرة من الصوديوم وماء جوز الهند يساعد على محاربة آثار الصوديوم، بفضل احتواءه على نسبة كبيرة من البوتاسيوم.

يساهم في خسارة الوزن

أحد أهم مميزات ماء جوز الهند مساهمته في فقدان الوزن كونه منخفض السعرات الحرارية إذا تم مقارنته بالمشروبات الغازية والعصائر المليئة بالسكر والسعرات الزائدة التي تزيد من الشعور بالجوع، لكن ماء جوز الهند غني بالألياف الغذائية التي تبقى في الجسم إلى أن يتم هضمها ما يساهم في الشعور بالشبع، كما أنه لا يحتوي على نسبة كبيرة من السكر.

خفض مستوى ضغط الدم المرتفع

يؤثر هذا المشروب تأثير مباشر على ضغط الدم وقد أوضحت الأبحاث أنها تساهم في خفض مستوى ضغط الدم وتخفيض معدل الكوليسترول، ومنع جلطات الدم وتصلب الشرايين من خلال تحسين الدورة الدموية في الجسم.

مفيد في مرحلة الحمل

يقي السيدة الحامل من الإصابة بالإرهاق والجفاف، والتهاب المسالك البولية بالإضافة إلى تجنب الإمساك والحموضة والغثيان وصعوبة الهضم، ومن ثم الحفاظ على صحة الأم والجنين.

ماء جوز الهند

التخلص من الإجهاد

مصدر غني بمجموعة فيتامين B مثل الثيامين والريبوفلافين والنسياسين وحمض البانتوثنيك وفيتامين C، وجميعها عناصر تحد من التوتر والقلق وتحد من الشعور بالاكتئاب بل تساعد على الاسترخاء.

تقوية المناعة

الانتظام على تناول ماء جوز الهند يساعد على تحسين الجهاز المناعي، وعلاج الإنفلونزا والديدان المعوية والتهاب المثانة والمسالك البولية.

تقليل درجة حرارة الجسم

نظرًا لأنه يمتلك تأثير تبريد فبالتالي يساهم في خفض درجة حرارة الجسم، ما يمنع أعراض الإسهال والحمى والغثيان والقيء.

فوائد ماء جوز الهند للبشرة

مقاومة ظهور علامات التقدم في العمر

تضم مياه جوز الهند اللوريك أسيد والسيكوكنين، وهما هرمونات نباتية إلى جانب مجموعة من الفيتامينات التي تؤخر ظهور التجاعيد وتحمي الجلد وتحافظ على مظهره.

التقليل من التهابات البشرة

يحتوي على خواص مضادة للبكتريا والفطريات، ما يقسي البشرة من كافة أنواع الالتهابات وذلك بالتطبيق المباشر على المناطق المتضررة أو مزجه بالماء، لذا فهو مناسب لمقاومة حب الشباب وتهيج الجلد الناتج عن التغيرات المناخية.

التخلص من آثار التعرض إلى أشعة الشمس

بسبب احتواءه على ميزة التبريد أو خفض الحرارة، بالتالي يعمل على الحد من آثار الشمس وترطيب البشرة أيضًا، فقط ما عليك سوى مزجه مع كمية من الطمي وفرد الخليط على وجهك وعنقك بعيدُا عن منطقة محيط العين وتركه حتى يجف، وبعد ذلك اشطفي بشرتك جيدًا لتلاحظي النعومة والإشراق

القضاء على بهتان البشرة

يحمل خواص مغذية للبشرة تساعد على تجديد خلاياها وإنعاشها، كونه عامل تبريد يساهم في تحفيز الدورة الدموية لذا اشطفي وجهك بماء جوز الهند ليظهر فعاليته الفورية، ما يساعد على الاستمتاع ببشرة نضرة وأصغر عمرًا.

ترطيب البشرة

يمنع جفاف الجلد وذلك من خلال غمس قطنة نظيفة في القليل من ماء جوز الهند وتمريرها يوميًا على البشرة الجافة، فهو بمثابة مرطب طبيعي يعمل على تنعيم الجلد ووقايته من مشاكل الجفاف.

تنقية وتطهير الجلد

تنظيف البشرة باستعمال مياه جوز الهند تساهم في تنقية البشرة من الشوائب والرواسب المتراكمة على الجلد، لذا من الممكن أن تستخدميه كمزيل للمكياج.

قد يهمك أيضًا: اعتمدي على أفضل أنواع مزيل المكياج بالمميزات وطريقة الأستخدام والأسعار

تحسين مظهر البشرة الدهنية

يساعد على تحسين لون البشرة الدهنية حيث إنه يخلصها من الزيوت الزائدة ومن ثم تمنحها التوهج الطبيعي ما يحد من ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء، بإمكانك استخدامه على الوجه بشكل مباشر أو استعمال مرة قطنية نظيفة وغمسها في ماء جوز الهند وتركها على وجهك وعنقك إلى أن تجف، ثم اشطفي بشرتك بالماء البارد لضمان الحصول على بشرة مشرقة وسلسة.

فوائد ماء جوز الهند للشعر

تقوية بصيلات الشعر

تناول ماء جوز الهند أو استعماله في غسل الشعر يحفز تدفق الدم ووصول الأكسجين إلى جذور الشعر، ومن ثم الاستمتاع بشعر قوي ومتألق بوسيلة طبيعية، علاوة على تحفيز نمو الشعر والتقليل من تساقطه.

القضاء على قشرة الرأس

يحتوي على مضادات للبكتريا والفطريات، وبالتالي يقلل من حكة الشعر وظهور قشرة فروة الرأس.

ترطيب الشعر المجعد

تدليك الشعر بماء جوز الهند بشكل دوري يساهم في ترطيب فروة الرأس، وتوفير العناصر الغذائية لجذور وخصلات الشعر كونه يستخدم كبلسم طبيعي.

ماء جوز الهند Laird Superfood Hydrate Original Coconut Water with Aquamin

  • هذا المنتج نباتي خالي من الجلوتين.
  • لا يحتوي على مكونات غير معدلة وراثيًا ولا مواد اصطناعية، ولا عناصر تحلية مضافة ولا ألوان اصطناعية أو مواد كيميائية، ولا يحتوي على إضافة السكر.
  • يؤمن لك الترطيب الطبيعي منا انه لذيذ المذاق وقليل التكلفة مقارنة بمشروبات الطاقة والمشروبات الغازية.
  • يحتوي على المكونين الوحيدين ماء جوز الهند النقي المجفف الغني بالبوتاسيوم، والكهارل لتجديد سوائل الجسم أما الأكوامين وهو عبارة عن طحالب بحرية متكسلة معززة بالمعادن، وكلامهما يمدان الجسم بسلسلة كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة في كل جرعة.
  • هذا المنتج يحتوي على خليط طبيعي بالكامل وقليل الوحدات الحرارية.

ماء جوز الهند

طريقة الاستخدام

امزجي ملعقة من هيدرات مع ثمان أوقيات من الماء في قنينة زجاجية أو إناء قابل لإعادة الاستعمال.

تحذير:

ممنوع تناول هذا المنتج إذا كنتِ تعانين من حساسية جوز الهند ومنتجاته.

سعر ماء جوز الهند Laird Superfood Hydrate Original Coconut Water with Aquamin

يتوفر هذا المنتج في المملكة العربية السعودية بسعر 49.56 ريال سعودي، ولشراء Laird Superfood Hydrate Original Coconut Water with Aquamin والدفع عند الاستلام اضغطي هنا.

قد يهمك أيضًا:فوائد سكر جوز الهند الصحية ومدى علاقته بمرض السكر وأجود أنواعه بالأسعار

أو حليب جوز الهند للشعر وفوائده السحرية لنمو وفرد وتكثيف الشعر

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى