Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد coq10 لتعزيز صحة الجسم وأفضل منتجاته بالأسعار

coq10 هو مركب أساسي يوجد بصورة طبيعية في الميتوكوندريا في الخلايا، ويُطلق عليه أيضًا الأنزيم المساعد ubiquinone من شأنه إنتاج جزيئات الطاقة المعروفة بATP، ما يعني أنه بمثابة مضخة القوة التي تحرك أجسامنا ولا يمكن للجسم البشري الاستغناء عنه، لذا سنتعرف في هذا المقال على فوائد coq10 وكيفية الحصول عليه.

يساهم Coenzyme Q بصورة أساسية في إنتاج الطاقة في الجسم ليس ذلك فحسب، بل تشكيل مضادات الأكسدة التي تدافع عن الجسم ضد ضرر الجزئيات الحرة ما يعني أنه مسؤول عن الحفاظ على خلايا الجسم، علاوة على تقديم العديد من الفوائد الصحية الأخرى التي سنلقي عليها نظرة فاحصة الآن.

فوائد coq10 الصحية 

يحد من خطر الإصابة بالخرف

يصيب الخرف ما يقرب من 46.8 مليون شخصا حول العالم، لكن إنزيم coq10 يلعب دورًا حاسمًا في تقليل الاصابة بالخرف من خلال الحماية من الإجهاد التأكسدي وبناء الاميلويد، والجدير بالذكر أن في حالته الوفيرة يحفز هذين العاملين على تغيير ذلك الاضطراب، ما يدل على أن النسب المرتفعة من Q10 تقلل من الخرف، وقد أثبتت الدراسات أنه عندما بلغت نسبة الإنزيم المساعد 25%فيما أعلى فإن نسبة الإصابة بمخاطر الخرف قلت بنسبة 77%.

يساعد في منع مرض الزهايمر

بلغ عدد الأشخاص الذين يعانون من مرض الزهايمر حوالي ست ملايين شخص حول العالم، وأغلبهم من أعمار 65 عاما فيما فوق وقد قامت مؤسسة Alzheimer’s Research and Prevention Foundation بتوفير الفيتامينات والمعادن التي تحارب الزهايمر، ومنها الإنزيم المساعد Q10 باعتباره من العناصر الغذائية المسؤولة عن تعزيز الذاكرة.

حيث يتوقع خلايا الدماغ ضحية للأكسدة التي تتسبب في تلف والتهاب الخلايا، ذلك يؤدي إلى فقدان الذاكرة وانخفاض مستوى القدرات المعرفية والإدراكية وغيرها من علامات الزهايمر، لذا ينصح بتناول مكملات CoQ10 نظرَا لقدرتها على وقف الإجهاد التأكسدي والتنكس العصبي اللاحق.

يبطئ تطور مرض باركنسون (PD)

يبلغ عدد الحالات المرضية المصابة بالشلل الرعاش أو باركنسون حوالي عشر ملايين حول العالم، يعتبر واحدًا من الاضطرابات النمطية المتعلقة بالتقدم في السن ويتم تشخيص 4% فقط من ضحايا هذا المرض قبل بلوغ سن الخمسين، وعلى الرغم من ذلك لا يوجد إلى الآن حل قاطع لهذه المشكلة العصبية كما أن إنزيم CoQ10 يساعد في إبطاء تقدم أعراض مرض باركنسون PD.

أضيفي على ذلك أنه قادر على تعزيز وظائف الدماغ من خلال الحفاظ على المخ من الاضطرابات العقلية الأخرى الناجمة عن الخلل الوظيفي للميتوكوندريا أو الإجهاد التأكسدي، وتتمثل تلك الاضطرابات في الاكتئاب، الفصام، الاضطراب ثنائي القطب، لذا وجد أن تناول مكملات CoQ10 يساهم في تقليل حدة الأعراض الاضطراب ثنائي القطب.

يساهم في تخفيف الصداع النصفي

قدر عدد المصابين بالصداع النصفي في الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من سبعة وثلاثين مليون شخص مع وجود حوالي ثلاثة ملايين شخص مصابين بالصداع النصفي المزمن، وقد أظهرت الأبحاث أن الإنزيم المساعد CoQ10 ساهم بنسبة كبيرة في انخفاض حالات الصداع إلى النصف، فهو أكثر تأثيرًا بثلاث أضعاف عن العلاجات الأخرى.

تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية

القلب يتأثر كثير بنقص CoQ10 الإنزيم المساعد، حيث سلطت إحدى الأبحاث الضوء على أنسجة القلب وثبت أن من 50%إلى 75%من الأفراد الذين يواجهون مشاكل في القلب والأوعية الدموية وُجد أن لديهم نقص في CoQ10، وبمجرد تعويض هذا النقص تتحسن وظائف القلب بصورة كبيرة.

ضبط مستوى ضغط الدم

اكتشف أن 39% من الأشخاص المصابين بارتفاع في مستوى ضغط الدم يواجهون نقصًا في نسبة الإنزيم المساعد CoQ10، وقد أثبتت الأبحاث أن تناول من 200 ملغ إلى 300 ملغ من مكملات هذا الإنزيم يوميًا من الممكن أن يخفض مستوى ضغط الدم المرتفع، بالإضافة إلى قدرته على منع تصلب وانقباض الشرايين المؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وأمراض الأوعية الدموية.

يجدر بالإشارة إلى أن الدكتور سفيند آيج مورتنسن قدم بحثًا يشير إلى أن مكمل CoQ10 هو مادة طبيعية وآمنة تعمل على تعويض نقصَا في الجسم، بالإضافة على قمع الدورة الأيضية السيئة المتسبب في قصور القلب المزمن والمعروف بالقلب المتعطش إلى الطاقة.

مهاجمة الإصابة بالسرطان

أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يواجهون سرطان الغدد الليمفاوية والورم النخاعي وغيره من الأمراض السرطانية لديهم نقص في نسبة الإنزيم المساعد CoQ10 في دمائهم، وتلك النسب المنخفضة شائعة في كافة أنواع السرطانات مثل سرطان الدماغ، الكلى، الرقبة، الثدي، البنكرياس، القولون.

كما تبين أن هذا الأنزيم يعمل على تقوية الجهاز المناعي ما يساهم في مهاجمة الكثير من الأمراض والعدوى، هذا إلى جانب أن الدراسات أوضحت أن Coenzyme Q10 يساعد على الحفاظ على القلب من المضاعفات الضارة التي يسببها الدوكسوروبيسين، وهو دواء لعلاج السرطان.

التحكم في سكر الدم

يعمل Coenzyme Q على مكافحة الإجهاد التأكسدي ما يساهم في تنظيم مستوى السكر في الدم، بالإضافة إلى تحسين حساسية الأنسولين لذا ينصح بتناول مكملات وهذا الإنزيم يوميًا، كما أن الوظيفة غير الطبيعية للميتوكوندريا تتعلق بمقاومة الأنسولين.

كيفية الحصول على فوائد coq10

من الممكن الحصول على CoQ10 المخصب من الرنجة، لحم البقر المغذى على الأعشاب، الفستق الحلبي، القرنبيط، بذور السمسم، أو تناول مكملات Coenzyme Q10 التي أقبل على استخدامها ما يزيد عن أربعة ملايين أمريكي.

كبسولات الإنزيم المساعد California Gold Nutrition CoQ10 100 mg 120 Veggie Softgels

  • هذا المنتج عن كبسولات مكمل غذائي نباتية تم تصنيعها في الولايات المتحدة الأمريكية
  • لا يحتوي على جلوتين وخالي من الصويا، والمكونات المعدلة وراثيا.
  • حاصل على الضمان الذهبي بنسبة 100%.
  • يتم إنتاج CoQ10 ذات الصف ¹USP في هذا المنتج بواسطة عملية تخمير خاصة بالشركة المنتجة.
  • لا يتم تصنيع هذا الدواء مع الحليب، البيض، الأسماك، القشريات، الصدفي، الفول السوداني، الجوز، القمح، وفول الصويا أو الجلوتين.
  • يتم تصنيع المنتج في منشأة متوافقة مع cGMP ومراجعة ومُسجَّلة لطرف ثالث، والتي قد تعمل على معالجة المنتجات الأخرى التي تحتوي على تلك المواد المسببة للحساسية إحدى المكونات.

طريقة الاستخدام

تناولي كبسولة واحدة بشكل يومي مع الطعام كما ينصح بالرجوع إلى الطبيب بخصوص للجرعة المسموح بها، وقبل الإقبال على تناول تلك الكبسولات.

تعليمات التخزين

  • تأتي الكبسولات في عبوة محكمة الغلق.
  • لا تستخدم في حالة ما إذا كان الختم مكسورًا أو مفقودًا.
  • ينصح بتخزين المنتج في درجة حرارة الغرفة (CRT) 20 درجة مئوية إلى 25 درجة مئوية (68 درجة فهرنهايت إلى 77 درجة فهرنهايت).
  • يجب تخزينه بعيدًا عن التعرض إلى أشعة الشمس بشكل مباشر أو في حرارة عالية أو رطوبة مرتفعة، ما يتسبب في تلف المنتج مع مضي الوقت.
  • قد يحدث تغير في لون الكبسولات النباتي ذلك طبيعي، لا يمكن تجاوزه ولا ينعكس على فاعلية الكبسولات.

مكونات كبسولات California Gold Nutrition CoQ10 Veggie Softgels

زيت القرطم، سوفتغيل (تعديل نشا التابيوكا، الجلسرين، المياه النقية)، ليسيثين عباد الشمس.

سعر كبسولات الإنزيم المساعد California Gold Nutrition CoQ10 100 mg 120 Veggie Softgels

يتوفر هذا المنتج في المملكة العربية السعودية بسعر ريال سعودي، ولشراء California Gold Nutrition CoQ10 100 mg 120 Veggie Softgels والدفع عند الاستلام اضغطي هنا.

قد يهمك أيضًا: أهمية فيتامين Q لجمال البشرة وأفضل منتجاته بالأسعار

أو فوائد حبوب هير سكن نيلز من شركة ناتشرز باونتي الأمريكية وأفضل الأنواع بالأسعار

عزيزتي رقيقة كافة المعلومات الطبّية المذكورة في هذا المقال معلومات تثقيفية تهدف لزيادة التوعية الصحّية فقط، ولا تغني عن الذهاب إلى الطبيب المختصّ.

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

اكتب تعليق

(x)