فوائد زيت الزيتون للبشره الجافة والدهنية وأهم أضرار استخدامه

فوائد زيت الزيتون للبشره الجافة والدهنية وأهم أضرار استخدامه

فوائد زيت الزيتون للبشره والجسم كثيرة، فهو مفيد للشعر والقلب، فمثلا زيت الزيتون يساعد القلب علي الوقاية من الكثير من المشاكل التي من الممكن أن يصاب بها، حيث أنه يحتوي على الكثير من الأحماض التي تساعد في عدم تراكم الكولسترول في الدم.

بالإضافة إلى أنه يساعد عظام الجسم في النمو بشكل صحيح وسليم، كما أنه مفيد جدا للجهاز الهضمي والأمعاء، ونضيف إلى كل هذا أنه يقي المرارة من تكون حصوات بداخلها، كل هذا ولم نذكر فؤائد زيت الزيتون للبشرة بعد.

فوائد زيت الزيتون للبشره

  • يستخدم زيت الزيتون للبشرة الجافة كي يرطبها ويجعل ملمسها ناعم، وذلك عن طريق وضع زيت الزيتون على البشرة من الليل قبل النوم وحتي الصباح.
  • كما أنه يساعد الوجه على التخلص من التجاعيد الموجودة به وخاصة التجاعيد الموجودة تحت العينين والتي ينتج عنها خطوط رقيقة، ويستخدم زيت الزيتون للتخلص من التجاعيد بوضع كمية مناسبة من الزيت على المنطقة التي تحتوي على التجاعيد بها طوال الليل.
  • فيوضع قبل النوم ويغسل صباحا بغسول مناسب للبشرة على أن يترك الزيت على البشرة مالا يقل عن 8 ساعات.
  • يستخدم زيت الزيتون كمرطب للشفاه وخصوصا الجافة والتي تحتوي على شقوق كثيرة، حيث نضع قطرة صغيرة من الزيت وتوضع أيضا من الليل حتي الصباح.
  • بالإضافة إلى أن زيت الزيتون يخلص الوجه من التجاعيد الموجودة به عندما يوضع على الوجه طوال فترة النوم، إلا أن وضع كمية مناسبة من الزيت على الوجه وتدليكها بحركات دائرية لمدة لا تقل عن خمس دقائق في اليوم الواحد تساعد الوجه في التخلص من التجاعيد بسرعة والحد من ظهورها.
  • كما أن زيت الزيتون يغذي الرموش ويعمل على زيادة كثافتها وترطيبها، وذلك باستخدام زيت الزيتون يوميا على الحواجب قبل النوم.

فوائد اخرى

يستخدم زيت الزيتون كمزيل للمكياج، حيث يقوم بإزالة المكياج وترطيب الوجه معا، وذلك بوضع كمية مناسبة من زيت الزيتون على قطعة من القطن وتمريرها على الوجه، فإن زيت الزيتون يقوم بإزالة المكياج بالإضافة إلى كافة الشوائب المتعلقة بالوجه.

يساعد زيت الزيتون الوجه في تقليل نسبة الإصابه بالسرطان، وذلك لأنه يمنع أو يحمي الوجه من  وصول تأثير الأشعة فوق البنفسجية له أو يقلل من تأثيرها عليه.

كما أن بعض الرجال يستخدمون زيت الزيتون كبديل لكريم الحلاقة، لأن زيت الزيتون يقلل من كمية الألتهابات التي يصاب بها الوجه عند الحلاقة خصوصا لأصحاب البشرة الحساسة.

فوائد زيت الزيتون للبشره

فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة

  • كما ذكرنا سابقا أن زيت الزيتون يحتوي على نسبة عالية جدا من الترطيب، لذلك فهو يستخدم للبشرة الجافة كي يساعدها في تعويض الترطيب الذي فقدته، فهو يحتوي علي كافة الفيتامينات التى تحتاجها البشرة الجافة كي تستطيع إصلاح وتجديد الخلايا التى فقدتها أو التى تلفت بها.
  • ويصنع أصحاب البشرة الجافة إسكراب منزلي بزيت الزيتون ويقوموا بتدليك بشرتهم به وذلك حتي يقوم هذا الاسكراب بتقشير الجلد الميت الموجود على بشرتهم.
  • بالإضافة إلى أنه مزيل مهم للتخلص من الشوائب المتكونة على البشرة والبقع، كما أنه يضيف للبشرة بريق ولمعان جذاب.

قد يهمك أيضا: فوائد زيت الزيتون للوجه ونصائح هامة عند استعماله

فوائد زيت الزيتون للبشره الدهنية

  • كما إتفقنا سابقا أن زيت الزيتون من أهم المرطبات لجميع أنواع البشرة فهو يستخدم كمرطب للبشرة الدهنية حيث أنه يساعد هذه البشرة في المحافظة على نضارتها وعدم تكون التجاعيد بها.
  • فيمكن لأصحاب هذه البشرة أن يضعوا القليل من زيت الزيتون على قطعة صغيرة من القطن ثم يقوموا بتدليك وجههم بها لمدة لا تقل عن خمس دقايق أو حتي نتأكد من أن زيت الزيتون جف على الوجه وبعد ذلك يفضل غسل الوجه بالماء الدافئ فقط.
  • يساعد زيت الزيتون البشرة الدهنية على الحفاظ على نقائها وذلك لإحتوائه على الفيتامينات التي تساعد هذه البشرة من التخلص من التجاعيد والخطوط الرقيقة أو عدم تكونهم من الأساس .
  • كما يمكن إستخدامه للتخلص من حب الشباب أو البقع الداكنة الموجودة على الوجه لأصحاب البشرة الدهنية.
  • فعند إضافة القليل من عصير الليمون الحامضي (تكفي ملعقة صغيرة) مع ملعقة من زيت الزيتون وخلطها جيدا و تدليك الوجه بهما، ومع تكرار هذا الخليط على الوجه نصل إلى النتيجة المطلوبة بعد القليل من الوقت بعد استخدام هذا الخليط.
  • كما أنه يستخدم كمزيل ومنظف للأوساخ الموجودة في مسام البشرة الدهنية، وذلك عن طريق عمل ماسك مكون من زيت الزيتون والدقيق فقط، فيمكن إضافة معلقتين أو ثلاث من زيت الزيتون مع كمية مناسبة من الدقيق ووضع هذا الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق تقريبا، وبعد ذلك يفضل غسله بماء دافئ فقط.

قد يهمك أيضا: فوائد زيت الزيتون للجسم وعلاج العديد من الأمراض

أضرار زيت الزيتون للبشرة

قد يتسبب الإستخدام المفرط لزيت الزيتون أو الاستخدام بطريقة خاطئة لحدوث انسداد لمسام الوجه، بالإضافة إلى إلتصاق الأتربة به نظرا لأنه ثقيل ولا يمتصه الوجه بسهولة.

كما أن الأشخاص الذين يعانون من الأكزيما أو التهاب الجلد التماسي أو ما يشبههم من الأمراض، يفضل عدم إستخدامهم لزيت الزيتون حتي لا يتفاعل مع هذه الأمراض ويتسبب في حدوث حساسية شديدة.

بالإضافة إلى أصحاب البشرة الدهنية لا يفضل الإستخدام الكثير لزيت الزيتون على البشرة حتي لا يتفاعل مع البشرة ويتسبب في حدوث طفح جلدي.

قد يهمك أيضا: استخدامات اخرى لزيت الزيتون بعيدة عن الطبخ

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *