Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد زيت الأرغان لترطيب بشرتك ونعومة شعرك.. تعرفي عليها

فوائد زيت الأرغان للشعر والبشرة

فوائد زيت الأرغان للشعر والبشرة لها شهرة واسعة في منتجات العناية بالجسم فقد أصبح زيت الأرغان أحد المكونات الأكثر تداولًا في مستحضرات التجميل الآن والذي يحتوي على مستويات أعلى من فيتامين E مقارنة بأي زيوت أخرى.

يمكنك استخدام زيت الأرغان في روتينك اليومي للعناية الكاملة بالبشرة فهو يوفر فوائد مذهلة للترطيب وعلاج الالتهابات كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تجعل الشعر أكثر نعومة.

فوائد زيت الأرغان للشعر والبشرة

فوائد زيت الأرغان للبشرة

رطوبة البشرة هي الأساس في بشرة صحية وجميلة ويساعد استخدام زيت الأرغان كمرطب يومي في حماية البشرة من الجفاف خصوصًا البشرة الجافة واستعادة زيوتها الطبيعية والشفاء بشكل أسرع.

يحتوي زيت الأرغان على كميات عالية من عوامل الترطيب مثل الأحماض الدهنية الأساسية ويمكن أن يعطي البشرة رطوبة كافية دون آي آثار جانبية ضارة لمستحضرات التجميل المحمّلة بالمواد الكيميائية وهو خفيف وبدون ملمس دهني.

ترطيب البشرة

  • بعد الاستحمام مباشرة، افركي بضع من قطرات زيت الأرغان بين يديك.
  • قومي بتدليكها على الجلد في حركة دائرية.
  • اتركي الزيت على بشرتك لامتصاصه.
  • يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من زيت الأرغان لغسول الجسم المفضل لديك أو حوض الاستحمام للحصول على مزيد من الرطوبة.

علاج الإكزيما والصدفية

الإكزيما والصدفية هي حالات جلدية شديدة الجفاف يظهر فيها الجلد ببقع ملتهبة ومتقشرة ويعاني المريض من حكة مستمرة وهنا تظهر فوائد زيت الأركان للبشرة في كونه محلول طبيعي يساعد على تهدئة وجفاف هذه المناطق المصابة.

يحمل زيت الأرغان خصائص مهمة تعالج الإكزيما والصدفية بشكل فعّال حيث يحتوي على أحماض دهنية مثل حمض اللينوليك وحمض الأوليك وهي أحماض دهنية تحافظ على الرطوبة في الجلد.

تعد رطوبة الجلد الخطوة الأساسية في علاج هذه الأمراض الجلدية ويوفر زيت الأرغان علاج ملحوظ من الإكزيما أو الصدفية عن طريق تقليل الحكة والتهاب الجلد.

  • بعد الاستحمام، خذي قطرات من زيت الأرغان وافركيها بين يديك لتسخين الزيت.
  • دلكي الزيت بلطف على الأماكن المصابة.
  • ضعي الزيت مباشرة على بقع البشرة الجافة لتقليل الالتهاب والاحمرار.
  • كرري هذا الأمر على مدار اليوم لتخفيف الحكة أو على حسب الحاجة.
  • استمري في استخدام الزيت للشفاء بشكل سريع.

فوائد زيت الأرغان للشعر والبشرة

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

زيت للتدليك

إذا كنت تبحثين عن زيت تدليك فإن زيت الأرغان هو أحد أفضل اختياراتك وهو علاج فعال يخفف آلام المفاصل والعضلات ويمكن مزجه بسهولة مع أي زيت تدليك آخر.

  • 2 ملاعق زيت كبيرة من زيت الأرغان.
  • 2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند.
  • 10 قطرات من زيت اللافندر الأصلي

تخلط جميع المكونات جيدًا ثم استخدمي هذا المزيج لتدليك الجسم ويوفر زيت اللافندر الأصلي حالة من الاسترخاء تهدئ العقل وتسكن الجسم ويمكن استخدام زيت النعناع أو اللوز الحلو مع زيت الأرغان لتخفيف آلام الجسم عند التدليك

علاج الكعوب المتشققة

قد تعود تشققات الكعب لعدم توفير العناية الكاملة للقدم وتؤدي هذه الشقوق في بعض الحالات للشعور بالقليل من الألم إذا تُركت دون علاج ويمكن استخدام زيت الأرغان كعلاج طبيعي لشقوق الكعوب بدلًا من استخدام الكريمات الموضعية.

بلسم بعد الحلاقة

ربما يتسبب استخدام الشمع أو ماكينة إزالة الشعر في ظهور بعض الحروق أو البقع الحمراء على بشرتك وهنا تظهر فوائد زيت الأرغان للبشرة في ترطيبها وإزالة العلامات الداكنة أو الندبات فهو يحتوي على مركبات عطرية طبيعية ذات خصائص مطهرة مما يمنع الإصابة بالجروح ويعزز الشفاء بشكل أسرع.

فوائد زيت الأرغان للشعر

فوائد زيت الأرغان للشعر متعددة ذلك أنه يساعد على ترطيب وتنعيم الشعر بمحتواه العالي من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E ويساعد زيت الأرغان على زيادة مرونة الشعر وثباته بشكل طبيعي.

فيتامين E معروف بخصائصه الغنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على تفادي تلف الشعر عن طريق مقاومة الجذور الحرة وحماية بصيلات الشعر من الانقسام والكسر بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية أو عوامل التلوث الجوي يوميًا أو المعالجات الكيميائية أو أدوات فرد الشعر.

يعد زيت الأرغان مكيف طبيعي للشعر ويساعد في ترطيب الشعر المجعد بفضل محتواه من العناصر المغذية والفيتامينات مثل فيتامين A و C و E ومضادات الأكسدة وحمض اللينوليك وأحماض أوميجا 6 الدهنية.

أما عند استخدام زيت الأرغان كقناع للشعر فهو يعطي نتائج مذهلة ويحمي الشعر من التلف ويساعد فيتامين (هـ) على ترطيب الشعر وتقوية البصيلات بينما تعمل أحماض أوميجا الدهنية على تقوية الشعر وبالتالي يُترك على الشعر لمدة 15 دقيقة لجني فوائد زيت الأرغان للشعر.

يوفر زيت الأرغان عالي الجودة شعر لامع وصحي وله فوائد كبيرة مضادة للتجعد وهو غني بمضادات الأكسدة التي تعد علاجًا فعالًا لفروة الرأس بتقليل حكة وقشرة الرأس ومشاكل الفروة الأخرى.

فوائد زيت الأرغان للشعر والبشرة

احرصي سيدتي على شراء زيت الأرغان المضغوط بالتبريد هو أفضل أنواع زيت الأرغان لأنه نقي وطبيعي ولا يحتوي على أي شوائب كما هو الحال مع منتجات زيت الأرغان المستخرجة من مواد كيميائية، ويسعدنا في رقيقة مشاركتنا بتجاربك مع زيت الأرغان في العناية ببشرتك وشعرك.

اكتب تعليق