Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد زيت إكليل الجبل الصحية والجمالية.. لن تستغني عنه أبدًا

زيت إكليل الجبل

فوائد زيت إكليل الجبل معروفة منذ القدم وهو زيت أساسي مُستخرج عن طريق التقطير بالبخار من أوراق شبيهة بأشجار الصنوبر في عشب إكليل الجبل، ويُستخدم على نطاق واسع حاليًا في صناعة مستحضرات التجميل والأدوية والمواد الغذائية.

يحتوي زيت إكليل الجبل على مجموعة متنوعة من الخضائص العلاجية بما في ذلك المسكنات ومضادات الميكروبات ومضادات السرطان ومضاد الفطريات ومضادات الالتهابات ومضادات الأكسدة.

تمتد فوائد زيت إكليل الجبل لعلاج مشكلات الجهاز العصبي المركزي، والجهاز التنفسي، والجهاز التناسلي، والجهاز الهضمي ووظائف المخ ومشكلات القلب والكبد كما أنه يستخدم في العديد من المستحضرات والمراهم الموضعية لعلاج التهاب المفاصل والنقرس وآلام العضلات والجروح.

زيت إكليل الجبل

فوائد زيت إكليل الجبل الصحية

  • لعلاج السعال، قومي بتدليك قطرتين أو أكثر من زيت إكليل الجبل على صدرك وحلقك بضع مرات على مدار اليوم.
  • لعلاج الصداع، أضيفي قطرة من زيت إكليل الجبل على يديك واستخدميها في سد أنفك وفمك لعدة دقائق.
  • لتحسين الذاكرة والتعلم السريع، انثري قطرات من الزيت في أنحاء الغرفة أو ضعيه بين أصابع قدميك بانتظام.
  • للعدوى التناسلية والقروح، قومي بتدليك نقطة أو نقطتين حول المنطقة المصابة.
  • لتطهير الفم أو إزالة البكتيريا، امزجي قطرات من الزيت بالماء واستخدميها في المضمضة لمدة نصف دقيقة عدة مرات على مدار اليوم.
  • يدعم الهضم الصحي ويقلل الانتفاخ والإمساك ويساعد في التخلص من الفضلات.
  • تقوية المناعة وتحسين المزاج والمساعدة على الاسترخاء والتخلص من المشاعر السلبية.

فوائد زيت إكليل الجبل للشعر

مشكلة تساقط الشعر واحدة من أكثر المشكلات شيوعًا التي تعاني منها السيدات في جميع أنحاء العالم، وهي ناتجة عن خلل هرموني، والتهابات فروة الرأس، ونظام غذائي غير صحي، وإجهاد وعوامل وراثية.

  •  أحد الزيوت الأساسية المفيدة لتعزيز نمو الشعر بشكل صحيح وعدم إلحاق الضرر بشعرك كما تفعل منتجات العناية بالشعر المصنوعة من مواد كيميائية.
  • يعتبر زيت إكليل الجبل العطري من أفضل الزيوت الطبيعية الأساسية التي تقدم علاجًا مثاليًا لشعرك وتحفيز نمو الشعر وتقويته وتكثيفه وهو مناسب لجميع الفئات العمرية.
  • قادر على مكافحة الالتهابات وتعويض العناصر الغذائية المفقودة التي تؤدي لضعف بصيلات الشعر مما يؤدي في النهاية لتساقط الشعر.
  • أحد مضادات الأكسدة الطبيعية مما يساعد في تقليل الجذور الحرة التي تؤدي لسوء صحة الشعر وتنتج هذه الجذور الحرة الزائدة عن التلوث أو تعريض الشعر للمواد الكيميائية الضارة.
  • يعمل زيت إكليل الجبل كمنشط طبيعي عندما تمتصه جذور الشعر مما يعزز الدورة الدموية ويساعد في نمو الشعر
  • تؤدي فروة الرأس الدهنية لإضعاف بصيلات الشعر وهو الأمر الذي يؤدي لسوء صحة الشعر، ويساعد زيت إكليل الجبل في جعل فروة الرأس الصحية عن طريق تقليل الزيت الناتج من بصيلات الشعر.

زيت إكليل الجبل بزيت اللوز وزيت الخروع

اخلطي (4-5) قطرات من زيت إكليل الجبل مع ملعقتين صغيرتين من زيت اللوز وزيت الخروع ويُسخن المزيج قليلًا.

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

استخدمي المزيج في تدليك فروة الرأس برفق مرة واحدة كل 3 أيام واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسل الشعر.

زيت إكليل الجبل بزيت الجوجوبا

اخلطي 8 قطرات من زيت إكليل الجبل و 5 قطرات من زيت الجوجوبا وسخني المزيج قليلًا واتركيه ليهدأ ثم ضعيه على فروة رأسك لمدة (15-20) دقيقة قبل غسل الشعر مما يساعد في زيادة نمو الشعر.

زيت إكليل الجبل بزيت اللافندر والعسل

اخلطي كمية متساوية من زيت إكليل الجبل وزيت اللافندر وأضيفي ملعقة صغيرة من العسل لهذا الخليط ثم ضغي المزيج على كامل الشعر حتى الجذور والأطراف واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسل الشعر ويمكن تكرار ذلك كل يومين.

زيت إكليل الجبل بزيت جوز الهند

اخلطي ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من العسل وبضع قطرات من زيت إكليل الجبل ثم دلكي شعرك بهذا الخليط واتركيه حتى الصباح ثم اغسلي شعرك في اليوم التالي وسوف تلاحظي التغير في لمعان الشعر.

فوائد زيت إكليل الجبل

فوائد زيت إكليل الجبل للبشرة

  • في حالة افتقار بشرتك للتغذية الأساسية فإنها تميل لفقد مرونتها وتظهر بها خطوط رفيعة وتجاعيد، ويعتبر زيت إكليل الجبل ضروريًا جدًا لتجديد شباب البشرة بالعناصر المغذية المناسبة والحفاظ على مظهر بشرتك أصغر سنًا.
  • الحفاظ على بشرة نظيفة ومشرقة دائمًا باستخدام زيت الإكليل الجبل الذي يقلل من ظهور حب الشباب ويعالج الاحمرار وتهيج بشرة الوجه.
  • يحتوي زيت إكليل الجبل على الفيتامينات ونسبة عالية من العناصر الغذائية مما يساعد في تطهير الجلد وإزالة الخلايا الميتة .
  • يساعد استخدام زيت إكليل الجبل بانتظام في في الحصول على بشرة نضرة وملمس ناعم خلال أسابيع قليلة فقط.
  • يحتوي زيت إكليل الجبل على مضادات أكسدة مما يعزز الدورة الدموية ويمنحك بشرة مشرقة.

زيت إكليل الجبل هو علاج فعّال لشعرك ومشاكل بشرتك وكل ما عليكِ هو إدراج هذا الزيت الأساسي ضمن روتين جمالك اليومي وسوف تلاحظين الفرق أما إذا كنتِ تستخدمينه بالفعل، فيسعدنا في رقيقة معرفة تجاربك مع زيت إكليل الجبل.

قد يهمك أيضًا:

فوائد زيت الأرغان لترطيب بشرتك ونعومة شعرك

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

اكتشفي فوائد زيت الميرمية

اكتب تعليق