فوائد الليمون الاسود المطحون الصحية المدهشة وكيفية استخدامه

الليمون الأسود هل سمعت عن فوائده من قبل؟ في هذا المقال سنسلط الضوء على فوائد الليمون الاسود المطحون وكيفية الحصول عليه وطريقة استخدامه، فهو عبارة عن اللايم أو الليمون المجفف ويسمى اللومى ويتم استخدامه منذ القدم في اعداد الكثير من وصفات الطعام.

فوائد الليمون الاسود المطحون

إليكِ أبرز الفوائد الصحية المتعلقة باستعمال الليمون الأسود:

فوائد الليمون الاسود المطحون

يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب

الليمون الأسود يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الضرورية لتعزيز صحة القلب، وعلى رأسها البوتاسيوم الذي يلعب دورًا كبيرًا في عمل عضلة القلب وزيادة قوتها بالإضافة إلى تنظيم ضخ الدم في الجسم، كما يساهم في تقليل مستوى ضغط الدم والكوليسترول المرتفع.

ما يعني أن الحفاظ على معدلات البوتاسيوم في الجسم يساهم في وقاية القلب، وتقليل مخاطر إصابته بالكثير من الأمراض الصحية المختلفة.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

يساعد الليمون الأسود في علاج بعض مشاكل الجهاز الهضمي، حيث يعمل على تنظيف الأمعاء والمعدة والحماية من الإمساك بالإضافة إلى قدرته على فتح الشهية.

مطهر ومعقم للجسم

يساهم تنقية الجسم من السموم وتعقيمه وذلك من خلال قدرته على مكافحة البكتريا والميكروبات وإخراجها من الجسم، كما يحتوي على فيتامين سي الذي يعمل على دعم جهاز المناعة وتحفيز الكولاجين في الجسم، كما انه من افضل مضادات الاكسدة.

الوقاية من الأمراض السرطانية

يمتلك الليمون الاسود بخواصه المحاربة للسرطان، والتي تحد من خطر الإصابة به، يحتوي كذلك على مركبات تحمي الخلايا وتساهم في الحفاظ على عملية انقسامها بشكل طبيعي.

يمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية

يحتوي الليمون الأسود على العديد من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة المدعمة لصحة للجسم، والتي تتمثل في (مجموعة فيتامين B، حمض الفوليك، أحماض أمينية، كالسيوم، حديد، مغنيسيوم، فسفور، فيتامين C ، فيتامين D، والريبوفلافين).

مفيد للأم بعد عملية الولادة

عادة ما تتعرض النساء نتيجة الحمل والولادة إلى فقد العديد من المعادن والفيتامينات اللازمة للجسم، ولذا ينصح بتناول الليمون الأسود من أجل استعادة صحة الجسم وتعويض ما فقده من عناصر غذائية.

مدر للبول

يساعد الليمون الأسود على تنظيف الكلى ومنع تشكل الحصوات، ما يعزز طرد السموم عن طريق البول.

خسارة الوزن

يساهم في إنقاص الوزن الزائد، بفضل احتوائه على الفيتامينات والمعادن المحفزة لحرق الدهون.

فوائد الليمون الأسود المطحون للقولون

يساهم الليمون الأسود في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، إذ أنه يعزز قدرة الجسم على إفراز اللعاب في الفم مما يساهم في الهضم الأولي في الفم قبل تناولها.

علاوة على قدرته في تنشيط الفلافونويدات المتوفرة في الجهاز الهضمي، والتي تعزز إفراز العصارة الصفراوية والأحماض المتوفرة في المعدة ومن ثم تنشيط حركة الطعام في الأمعاء.

تساهم كذلك الأحماض الموجودة في هذا النوع من الليمون في تنقية وتنظيف الأمعاء، يجدر بالذكر أن إضافة الملح إلى شاي الليمون الأسود يساعد في التخلص من مشكلة الإسهال.

يمكنك تناوله من خلال مزج مقدار ملعقة كبيرة من الليمون الأسود المطحون مع كوب واحد من الماء دافئ، وتناول الشاي في الصباح قبل تناول وجبة الفطور، أو قبل تناول وجبة الغداء أو بعده.

طريقة تحضير شاي الليمون الاسود

فوائد الليمون الاسود المطحون

المكونات

  • ثلاث حبات من الليمون الاسود
  • كوبان من الماء
  • عسل للتحلية
  • أعشاب حسب الرغبة

طريقة التحضير

  1. افتحي حبات الليمون الاسود وضعها في إناء ثم أضيفي إليها الماء.
  2. دعي المزيج على النار حتى يغلي.
  3. ارفعي الإناء عن النار ودعيه جانبًا حتى يبرد قليلًا.
  4. صفي الشاي وأضيفي إليه الليمون قبل تناوله وقومي بتحليته بالعسل.

عزيزتي رقيقة كافة المعلومات المذكورة في هذا المقال معلومات تثقيفية تهدف لزيادة التوعية الصحّية فقط، ولا تغني عن استشارة الطبيب المختصّ.

قد يهمك أيضًا:

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى