Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد اللوز للبشرة الصحية والجمالية وأبسط الوصفات لاستخدامه

فوائد اللوز للبشرة

فوائد اللوز للبشرة تغفل عنها الكثير من السيدات اللائي لا يعرفن أن اللوز علاج شائع جدًا للبشرة والشعر والجسم وهو سهل الاستخدام ، ويعتبر تناول اللوز بانتظام مصدرًا هائلًا لفيتامين هـ ومفتاحًا للبشرة النقية والصحية.

فوائد اللوز للبشرة

مع ازدحام الأنشطة اليومية المستمرة، تنسى المرأة على وجه الاهتمام بحالتها الصحية ومظهرها الجمالي مثل البشرة والشعر والأظافر لذا دعينا اليوم لنتعرف على كيفية استخدام اللوز لتحسين حالة البشرة والجلد بأكمله.

  • مكافحة علامات الشيخوخة: اللوز غني بالعناصر المسؤولة عن حماية الخلايا البشرية من الأكسدة المرتبطة مباشرة بعلامات الشيخوخة.
  • مخزن للفيتامينات والمعادن: يوفر اللوز العديد من المكونات الحيوية مثل الأحماض الدهنية غير المشبعة، والمغنسيوم وفيتامين ب والكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين هـ والفوسفور وكلها عناصر لازمة للحفاظ على نضارة البشرة.
  • قاعدة غذائية جيدة للجسم: تؤثر الحصص الغذائية المتوازنة بشكل مباشر على حالة الجلد وإنتاجه من الإيلاستين والكولاجين.
  • دعم نظافة البشرة: أثبت الباحثون أن الاستهلاك اليومي للوز يقلل من مشاكل البشرة ويجعلها نظيفة دائمًا.
  • حماية الجلد من الأضرار البيئية: الفلافونويدات المضادة للأكسدة بما في ذلك فيتامين هـ تحافظ على سلامة الجلد ووقايته من الأضرار البيئية وتأثيرات الجذور الحرة.
  • منع التجاعيد: إذا كنتِ تستهلكين اللوز بانتظام، فلن تتمكن الجذور الحرة من مهاجمة الكولاجين والإيلاستين، وسوف تستمعين بمظهر شبابي رائع وبلن تعاني من بشرة بها كثير من التجاعيد.
  • علاج مشاكل الجلد: استهلاك كمية صغيرة من اللوز يوميًا يعالج كثيرًا من حب الشباب، والبثور، والرؤوس السوداء. ويمكن علاج حروق الشمس المختلفة ومشاكل الجلد الأخرى بفعالية مع حليب اللوز.
  • تجديد خلايا الجلد باستمرار: تناول اللوز بانتظام يخلصك من الهالات السوداء أسفل العينين ويجعل وجهك يبدو أكثر جاذبية. ويحمل اللوز خصائص مهدئة تضمن تخفيف سريع من التهيج والحكة.
  • واقي طبيعي: وفقًا لنتائج الدراسات الألمانية التي أجراها أطباء الأمراض الجلدية فإن اللوز يحتوي على نسبة عالية من مضادات الاكسدة التي تزيد من محتوى رطوبة البشرة وتعمل كواقي طبيعي.
  • مصدر جيد للبيوتين: واحدة من فوائد اللوز للبشرة هو محتواه من البيوتين حيث يحفز اللوز إنتاج البيوتين في جسم الإنسان الذي يقوم بدور أساسي في تقوية الشعر والجلد والأظافر.
  • الوقاية من أشعة الشمس: يقدم اللوز حماية موثوقة من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية بفضل محتواه الوفير من فيتامين هـ فهو يعمل كدرع واقي ضد التعرض لأشعة الشمس ويقلل من تلف الجلد.

فوائد اللوز للبشرة

وصفات اللوز للبشرة

الاستهلاك المنتظم والتطبيق الموضعي الصحيح للوز المنقوع يمكنه أن يصنع المعجزات لبشرتك وفيما يلي بعض وصفاته التي تمكنك من الحصول على فوائده الجمالية الرائعة.

  • انقعي كمية من اللوز مساءًا وفي الصباح اهرسيها باستخدام الخلاط الكهربائي واستخدميها على بشرتك لمدة ربع ساعة كمرطب طبيعي ثم اشطفيه بالماء الفاتر والغسول المناسب لوجهك.
  • إذا كنتِ من ذواتي البشرة، يمكنك خلط بعض من المرطب المناسب لبشرتك مع اللوز واستخدميه يوميًا، فهذا يعمل على تغذية بشرتك وترطيبها بما فيه الكفاية وسوف تحصلين في النهاية على بشرة ناعمة ومشرقة.
  • يمكنك استخدام عجينة اللوز المنقوع من أجل تحسين لون بشرتك واستعادة توهجك المفقود فهي تعمل على إصلاح أنسجة الجلد التالفة داخليًا ويسرع في تكوين خلايا جديدة وبالتالي يتم تحسين لون بشرتك بشكل كبير.
  • تعزز عجينة اللوز المنقوع أيضًا إنتاج فيتامين E وغيره من مضادات الأكسدة الموجودة في هذه المكسرات للقضاء على الجذور الحرة الموجودة في جسمك.
  • يمكنك استخدام عجينة اللوز المنقوع كمقشر طبيعي للوجه وكذلك لبقية الجسم، كل ما عليك هو طحن قدر من اللوز المنقوع جيدًا ثم خلطها بالحليب والعسل وحفظها في عبوة صغيرة واستخدامها لمنحك مظهرًا جيدًا.

هكذا استعرضنا أهم فوائد اللوز للبشرة ونتمنى أن ينال المقال إعجابك ويكون جدير بالمشاركة مع صديقاتك ومعارفك ونحن نرحب بك دائمًا في رقيقة لتشاركينا بتجاربك واقتراحاتك

المعلومات الواردة في المقال عامة وتثقيفية ولا تغني بأي حال من الأحوال عن الذهاب للطبيب المختص

قد يعجبك أيضًا:

فوائد اللوز للحامل والجنين ومشتقاته وطرق تناوله

فوائد اللوز المحمص لصحة القلب وفقدان الوزن

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

اكتب تعليق