Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد الكركديه للبشرة الصحية والجمالية وخلطاته الطبيعية للوجه

فوائد الكركديه للبشرة

فوائد الكركديه للبشرة هائلة، فهذه الزهور الحمراء والصفراء لا تقتصر على كونها ذات منظر جمالي رائع لكنها واحدة من أقوى النباتات المضادة للشيخوخة ولا عجب أن يُطلق على الكركديه نبات “البوتوكس”.

يتمتع الكركديه بقدرة سحرية لزيادة مرونة البشرة وتجديد خلاياها بصفة مستمرة بفضل القدرة المذهلة على منع نشاط إنزيم الإيلاستاز الذي يقوم بتحطيم الإيلاستين المسؤول عن عودة البشرة لطبيعتها بعد تعرضها للتلف.

فوائد الكركديه للبشرة

يتمتع الكركديه بشهرة واسعة في العناية بالبشرة لأنه مصدر طبيعي لأحماض ألفا هيدروكسي (AHAS) ويمكن أن تكون الأشكال الكيميائية لهذه الأحماض قاسية وضارة بالجلد لكن المصادر الطبيعية مثل تلك الموجودة في الكركديه يمكن أن تساعد في توفير نفس الفوائد دون أضرار.

علاج البقع الداكنة وفرط التصبغ

واحدة من العلامات الواضحة لشيخوخة الجلد المبكرة هي فرط التصبغ أو البقع الداكنة والتي تحدث بسبب عدد من العوامل المختلفة بما في ذلك التعرض للأشعة فوق البنفسجية، والإنتاج الزائد للميلانين، وجينات الوراثة.

يساعد الكركديه على تسريع معدل دوران الخلايا بسبب خصائص التقشير الطفيفة للأحماض العضوية الموجودة في النبات بما في ذلك حامض الستريك وحمض الماليك مما يؤدي لزيادة نضارة البشرة.

غني بمضادات الأكسدة

الكركديه غني بمضادات الأكسدة التي ثبتت قدرتها في محاربة الجذور الحرة الضارة بالجلد التي يزداد نشاطها عند تعرض الجلد للتلوث الكيميائي مثل الأشعة فوق البنفسجية وعودام السيارات وغيرها ويمكن أن يؤدي ذلك إلى شيخوخة الجلد المبكرة.

يحتوي الكركديه على مادة الأنثوسيان التي تعزز من إنتاج الكولاجين في البشرة وتساعد على تقليل ظهور المسام الكبيرة في الوجه للحصول على بشرة أكثر نعومة ولديها أيضًا تأثير مضاد للالتهابات ويمكن أن تساعد في تهدئة البشرة الملتهبة وهذا ما يجعل الكركديه مناسب تمامًا لمرضى حساسية الجلد.

مُطهر طبيعي للبشرة

كما ذكرنا سابقًا أن الكركديه يحتوي على أحماض خفيفة لها تأثير تقشير بسيط على الجلد مما يجعل البشرة أكثر نضارة وأكثر سلاسة وبالتالي بشرة شبابية دائمًا.

وتساعد الأحماض الطبيعية الموجودة في الكركديه على تنقية بشرتك من خلال إزالة الجلد الميت وزيادة معدل دوران الخلايا بل يمكن أن تساعد أيضًا في القضاء على حب الشباب عن طريق التوازن بين الزيوت الطبيعية للبشرة وتحويلها لبشرة رائعة بشكل طبيعي.

مرطب طبيعي للبشرة

يحتوي الكركديه على نسبة عالية من الصمغ الطبيعي وهي مادة لزجة تنتجها النباتات التي تساعد في تخزين الماء والغذاء، وهذا المحتوى العالي من صمغ الكركديه يعزز قدرة البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة وهو عامل رئيسي في الحفاظ على شباب البشرة.

خلطات الكركديه للبشرة

خلطة الأرز البني والكركديه

  • امزجي ربع كوب من مسحوق الأرز البني وملعقة كبيرة من مسحوق الكركديه (أوراق الكركديه المطحونة) في وعاء نظيف ويمكن استبدال الأرز بالشوفان.
  • خزني هذه المكونات الجافة في وعاء زجاجي محكم الإغلاق
  • أضيفي ملعقتين من المزيج الجاف إلى كمية من اللبن الزبادي العادي أو جل الألوفيرا بالقدر الذي يشكل لك عجينة سميكة.
  • افردي العجينة على وجهك برفق واتركيه لمدة تتراوح ما بين (10 – 15 ) دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.
  • يمكنك تكرار هذه الخلطة مرة أو مرتين أسبوعيًا للحصول على بشرة مشرقة.

ماسك الكركديه لتنظيف البشرة

  • اطحني عدد من أوراق الكركديه وأضيفي إليها القليل من الماء لعمل ماسك.
  • أضيفي ملعقة من العسل الخام أو اللبن الزبادي العادي للماسك.
  • افردي الماسك على وجهك بالكامل للمساعدة في امتصاص الشوائب من المسام.
  • اتركي الماسك لمدة (15 : 20) دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر مع الغسول المناسب لبشرتك.
  • استخدمي المرطب المناسب لبشرتك بعد إتمام هذه العملية.

مكعبات الكركديه للبشرة الدهنية

  • أحضري بعض من أكياس شاي الكركديه وضعيها في ماء مغلي.
  • ارفعي الإناء من النار ثم اتركيه ليهدأ قليلًا.
  • اسكبي المحلول في مكعبات الثلج واتركيها لمدة ساعتين تقريبًا حتى تتجمد.
  • اغسلي وجهك جيدًا بالغسول المناسب ثم مرري مكعبات الثلج برفق عليه.
  • سوف يؤدي ذلك إلى تضييق مسام البشرة والتخلص من الزهم الزائد الذي يسبب حب الشباب.

هكذا استعرضنا فوائد الكركديه للبشرة ونأمل أن تطبقيها قريبًا وتخبرينا بنتائجها الساحرة ولا يفوتك أن تشاركي المقال مع صديقاتك ويسعدنا أن تكوني من متابعات رقيقة دائمًا.

المعلومات الواردة في المقال تثقيفية ولا تغني بأي حال من الأحوال عن استشارة الطبيب المختص

فوائد الكركديه لجميع الفئات العمرية والكمية المسموح بها يوميًا

فوائد الكركديه للشعر وأشهر الطرق الآمنة لاستخدامه

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

اكتب تعليق