ما لا تعرفيه عن فوائد العسل على الريق للنساء

لا يقتصر العسل على كونه واحدًا من أفضل أنواع التحلية، بل إنه يمتلك مجموعة كبيرة من الفوائد لصحة الجسم، لذلك تُقدم لكم مجلة رقيقة في هذا المقال فوائد العسل على الريق للنساء بالتفصيل.

فوائد العسل على الريق للنساء

التغذية الصحية

  • يعتبر العسل مصدر طبيعي للطاقة، والمناسب لأغلب الفئات العمرية ما عدا الاطفال تحت سن السنة السادسة.
  • يساعد تناول العسل على الريق في الحد من السمنة المفرطة، حيث يعمل على التقليل من الوزن لأن السكر الموجود في العسل هو عبارة عن سكر طبيعي، لذلك فهو من المصادر لطبيعية للسعرات الحرارية.
  • يحمي العسل الجسم من تراكم السكر بداخله، وتأتي كل تلك الفوائد لأن العسل يُصنف كمصدر لمجموعة رائعة من المغذيات والتي تشمل: مجموعة من فيتامينات ب (B2 B6، B5 ، B3)، وفيتامين C، بالإضافة إلى حمض الفوليك، والزنك والكثير من المعادن. ولكن تجدر الإشارة إلى أن هذه العناصر موجودة بنسبة محدودة.

تحسين وظائف الجهاز التناسلي

  • يُعد العسل بجميع أنواعه مفيدًا للغاية للمرأة خاصة عند تناوله على الريق حيث أنه يُحسن من وظائف الجهاز التناسلي كما يحافظ على مرونة أنسجة المهبل ويُبقي المهبل رطبًا.
  • يحمي العسل المرأة من التعرض لأمراض الرحم التي أصبحت شائعة عند الكثير من النساء، كما يساعد المبيضين على القيام بوظائفهما.
  • يُساهم تناول العسل يوميًا على الريق للنساء من تسكين آلام الدورة الشهرية التي تعتري النساء بشكل شهري وتُسبب لهن ألمًا حادًا.
  • يُنصح بتناول ملعقة صغيرة من العسل الأسود على الريق من أجل تعزيز وظائف الجهاز التناسلي عند النساء، حيث أنه من أقوى أنواع العسل من حيث المفعول.

الحد من تهيجات الجهاز الهضمي

  • يُصنف العسل باعتباره واحدًا من أهم مصادر السكريات البسيطة التي يسرع هضمها، ويتميز بأنه لا يمكن أن يتخمر في المعدة مثل باقي السكريات المكررة كالسكروز.
  • يعمل العسل على التقليل من تهيجات الجهاز الهضمي، كما أنه يجعله أقل عرضة للعدوى.
  • العسل أحد العلاجات الطبيعية لقرحة المعدة المسببة لها البكتيريا وفيروس الروتا Rota virus، ويحارب البكتيريا الملوية البوابية helicobacter pylori.
  • من فوائد العسل على الريق للنساء أنه يساعد على معالجة الالتهابات والقرحة الناتجة عن بعض الأدوية التي تعالج قرحة المعدة والاثنى عشر مثل Sucralfate من غير أن يضر جدار المعدة.
  • يدخل العسل في علاج قرحة المعدة لأن عسل النحل يساعد على معادلة مستوى الأحماض مع الإنزيمات التي تفرزها المعدة أثناء عملية الهضم، هذه الإنزيمات تسبب الأضرار لجدار المعدة، لذلك يعمل العسل على تغذية الأنسجة المحيطة بمنطقة التقرح في المعدة ويسرع من الشفاء.

مفيد للبشرة

  • تنفق الكثير من النساء مبالغ كبيرة على منتجات العناية بالبشرة، بينما يمكنك الاعتماد على العسل من أجل إفادة بشرتك، وذلك من خلال تناول ملعقة صغيرة على الريق حيث يساعد ذلك على ترطيب البشرة وتنعيمها بالإضافة إلى معالجة حبوب الشباب، كما أنه يكسب الجلد المرونة اللازمة ويُجعل شكل الجلد أكثر شبابًا.
  • يحتوي العسل على الكثير من مضادات الأكسدة والتي تعمل بدورها على مقاومة الشوارد الحرة وبالتالي تكون البشرة أكثر حيوية ونضارة.
  • إذا كانت بشرتك دهنية، يجب عليك تناول ملعقة من العسل على الريق، حيث يحافظ على التقليل من إفراز الغدد الدهنية الموجودة في البشرة، فهو يعمل على تضييق المسام، فتقل نسبة الميكروبات التي تهاجمها وبهذا يقلل من ظهور حبوب الشباب.

مفيد للشعر

  • من أهم مميزات تناول العسل على الريق أنه يقوم بعملية ترطيب شاملة، بحيث تستفيد فروة الرأس من ذلك، فتصبح رطبة من الجذور وحتى البصيلات، ويتميز العسل بأنه يعالج ويقوي من البصيلات، كما يحمي من الكثير من الأمراض الميكروبية التي تُصيب شعر المرأة.
  • كل ما عليكِ هو أن تُضيفي نقاط من العسل إلى فروة الرأس وقومي بتدليك الفروة، ويمكنك مزج العسل مع اللبن الرائب أو مع أحد الزيوت العطرية مثل خشب الأرز وزيت الشاي والجوجويا واللافندر والكافور والبرتقال، لكن يجب عليك استعمال نوع واحد من الزيت مع العسل، وتعد هذه الخلطة سحرية في علاج الميكروبات التي تهاجم فروة رأسك.

مكافحة السرطان

  • لعل واحدة من أهم الفوائد التي يتميز بها العسل عند تناوله على الريق أنه يكافح الجذور الحرة ويمتلك الكثير من المركبات الفعالة في محاربة السرطان.
  • يشتهر العسل بنوع فريد من مضادات الأكسدة حيث لا يوجد في غيره ويعرف هذا النوع بـ “Pinocembrin، مما يساهم في مكافحة الأنواع المختلفة من السرطانات مثل سرطان المريء والمعدة والبلعوم.

مضاد حيوي طبيعي

عند تناولكِ ملعقة صغيرة من العسل على الريق، فإنك تكوني قد حصلت بالفعل على مضاد حيوي طبيعي، حيث أنه يشتمل على الكثير من خواص مكافحة الفطريات والفيروسات والجراثيم، كما يعمل العسل أيضًا على تطهير الجسم من كافة السموم والالتهابات التي يمكن أن يتعرض لها.

تعزيز صحة القلب والشرايين

من أبرز الفوائد التي تحصل عليها المرأة عند تناول العسل على الريق هو تحسين صحة القلب والشرايين، حيث أوضحت الكثير من الدراسات أن العسل يعمل على تقليل مستوى الدهون والكولسترول في الدم، وبالتالي يُفضل استخدامه بدلًا من السكريات البسيطة والمكررة للتقليل من مشاكل القلب والأوعية الدموية.

علاج الأنيميا

يحدث أثناء اتباع الرجيم، أو بشكل وراثي أو أثناء فترة الحمل، نقص في كمية الحديد الموجودة في الدم، ويحدث نقص في كرات الدم الحمراء في الدم ، لذا ينصح الأطباء المرضى الذين يعانون من الأنيميا وأمراض فقر الدم بتناول ملعقة من العسل على الريق، لأنها تزيد من نسبة الهيموجلوبين في الدم.

الحماية من الحساسية الموسمية

أكدت الكثير من التجارب على أن تناول العسل على الريق يعمل على مكافحة بعض أعراض الحساسية الموسمية كما أنه يُخفف من الحساسية عند الإصابة بها سواء كانت حساسية تجاه نبات معين أو حساسية الربيع التي ترتبط بشكل مباشر بحبوب اللقاح.

علاج السعال

يُعالج العسل عند تناول على الريق الالتهابات التي تحدث بالجهاز التنفسي العلوي، حيث نُشرت Penn State College of Medicine دراسة عام 2007 تثبت أن تناول جرعة من العسل على الريق يكافح السعال ويعالج الكحة والتهابات الحنجرة.

مد الجسم بالطاقة

تناول العسل على الريق يساعد على منح الجسم الطاقة اللازمة بالإضافة إلى التخلص من الإحساس بالتعب والإرهاق وبالتالي بشعر الجسم بالارتياح مع منع الشعور بالاكتئاب.

فوائد العسل للحامل

ما لا تعرفه الكثير من النساء أن العسل مفيد جدًا للحامل، حيث أنه يحافظ على صحة المرأة نظرًا لما يحمله من عناصر تمد المرأة الحامل بالطاقة وتعوض جمسها بما يحتاج إليه من معادن وفيتامينات، كما أن الجسم من أفضل الطريق التي تساعد على بناء ونمو خلايا الجنين بصورة صحية سليمة.

في نهاية هذا المقال نكون قد استعرضنا فوائد العسل على الريق للنساء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكِ الإفادة التي تستحقيها، ولا تنسي أن تشاركينا تجربتك مع تناول العسل على الريق في التعليقات.

عند العناية بصحتك، قد تواجهين بعض الأسئلة، كل الأسئلة التي ستتبادر إلى ذهنك هي بالتأكيد أسئلة مهمة ويجب عليك البحث عن إجابات لها، ومنها ما فوائد زيت العنبر؟ وإليك الإجابة بالإضافة إلى بعض النصائح للحصول على صحتك جيدة دائمًا.

قد يهمك أيضًا:

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى