فوائد الثوم على صحتنا

الثوم من الخصروات ذات رائحة قوية مما يجعلنا نفر منه ولا نتناوله كثيرا ، ولكن بعد ان نتعرف على فوائد الثوم على صحتنا الكثيرة سنتناوله يوميا لانه يعالج ويقي من الكثيرمن الامراض بدلا من العقاقير الكيماوية ، تابعوا معنا بكل التفاصيل …

فوائد الثوم

قيمة الثوم الغذائية :

-يعتبر الكثير ان الثوم ترياق وعلاج لكثير من الامراض ، فهو يتكون من مضادات للاكسدة ومركبات كبريتية واحماض امينية ، ويحتوي ايضا على الاس الليل سيستين الذي يزيد من مناعة الجسم ، ويحتوي فص الثوم على العديدة من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ب4 وايضا غني بالكالسيوم بعض البروتينات والسكريات .

قد يهمك ايضا : فوائد خل التفاح المذهلة للجسم وطرق استخدامه الصحية

فوائد الثوم على صحتنا :

  1. من فوائد الثوم الرائعة انه يساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم بشكل كبير .
  2. يساعد ايضا على تخفيض ضغط الدم المرتفع ، وايضا يساعد على ارتخاء عضلات الاوعية الدموية لانه يحفز افراز مادة اكسيد النيتريك في الدم المهمة للاوعية الدموية .
  3. الثوم علاج رائع لتخفيض نسبة الدهون الثلاثية في الدم،  فهو يحمي من الاصابة بامراض القلي وتصلب الشرايين والجلطات ، فقط نتناول فص ثوم على الريق يوميا كوقاية من هذه الامراض .
  4. يحتوي الثوم على مادة الاليسين التي تحارب البكتيريا والفطريات المعدية التي تنتشر بسبب الجو .
  5. تناول الثوم  على الريق علاج فعال لمرض الجيارديا الطفيلي الذي يسبب في امراض الجهاز الهضمي ،و ايضا له دور كبير في علاج نزلات البرد .
  6. كما يعتبر الثوم مضاد حيوي فعال ومنشط للدورة الدموية ، ويقوم يحماية والمثانة من الاصابة بامراض عديدة خاصة سلس البول ،نقوم بفرم ربع كيلو من الثوم ونخلطه مع نصف كيلو من زيت الخردل واثنين لتر ماء ونضعهم في قدر على النار ونتركه يغلي حتى يتبخر الماء ، ثم نتركه يبرد قليلا ثم نقوم بتدليك منطقة تحت السرة به مرتين في اليوم ويوميا .
  7. يعمل ايضا على تنشيط الكبد ويقوي وظائفها لطرد السموم المتراكمة داخل الجسم.
  8. يعتبر الثوم مطهر طبيعي للفم والمرئ ويعمل على تقوية الاسنان ويعالج التهابات اللثة وطارد البلغم .
  9. يعتبر الثوم علاج طبيعي للصداع والغثيان .
  10. الثوم علاج طبيعي وفعال للضعف الجنسي ، وذلك يتناول خمسة فصوص من الثوم السليمة او بمضغ خمسة فصوص من الثوم ثم نشرب كوب من اللبن في الصباح هذه الوصفة البسيطة تعالج العقم عند السيدات.
  11. اثبتت الكثير من الدراسات ان الثوم يحارب الخلايا السرطانية في الجسم لانه يحتوي على مادة الدياليل التي تحارب تكون السرطان في الثدي .
  12. فص من الثوم يعمل على تحسين نسبة السكر في الدم في حالة الارتفاع او الانخفاض ،ونعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم .
  13. يسكن الثوم من الم المعدة ، ذلك بخلط نصف سنتيمتر من عصير الثوم على ربع كوب ماء ونشرب من الخلطة كل مساء يوميا او على الريق .
  14. يساعد دهن فروة الرأس بقليل من زيت الثوم او بهرس ثلاثة فصوص من الثوم ونخلطها بعصير الليمون وندلك بها فروة الرأس ونتركها لمدة اثني عشر ساعة ثم نغسله على التخلص من قمل الشعر ، ويجب ان نكرر هذه الوصفة يوميا
  15. يساعد الثوم على الحماية من ظهور علامات الشيخوخة ويعمل على تنشيط الدورة الدموية مع تقدم السن ، ويزيد من انتاج مادة الكولتجين المهمة للبشرة مما يقلل من ظهور التجاعيد على البشرة .
  16. من فوائد الثوم المهمة جدا لاصحاب الوزن الزائد ، عليكم تناول فص من الثوم يوميا مع اتباع نظام ريجيم وذلك يساعد على حرق الدهون المتراكمة.
  17. تناول اربع فصوص من الثوم مع شرب كوب من اللبن يخفف من التوتر والقلق ويحسن المزاج العام ، نكرر هذه الوصفة عدة ايام لتشعروا بالتحسن سريعا .
  18. من فوائد الثوم انه يعالج السعال عند تناول عصير الثوم الممزوج مع حبات الرمان وخاصة السعال الديكي ولكن بشرب عدم تناول اي من الحمضيات مثل الليمون او البرتقال ،او نقوم بهرس ثلاثة فصوص من الثوم مع اضافة الثوم .
  19. يساعد الثوم على علاج التهاب الحلق ، فقط نخلط ثلاثة فصوص من الثوم المهروس مع كوب من الماء الساخن ونتناول الخلطة وستشفين تماما من الم الحلق .
  20. من الفوائد العديدة للثوم انه يقضي على الصلع ،ويساعد على انبات شعيرات في مناطق الصلع ويقوي البوصيلات ،ويعالج أيضا الثعلبة.

– يجب ان نتناول الثوم باعتدال حفاظا على معدتنا وعدم تعرضنا الى اعراض الافراط في تناوله.

بعد ان تعرفنا على فوائد الثوم الرائعة والكثيرة عليكوا المداومة في تناول بعض فصوص الثوم باعتدال للحفاظ على صحتنا وللوقاية من الكثير من الامراض المنتشرة والمعدية ، وبالشفاء

اكتب تعليق