Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد كبسولات فايبر بلس لتعزيز صحة الجسم وأفضل أنواعها بالأسعار

حينما نبحث نظام غذائي لتعزيز صحة أجسامنا يتردد بشدة وجوب تناول الأطعمة المليئة بالألياف، فكثيرًا ما نسمع أطباء وأخصائيين التغذية يوصون بذلك كونها تعمل على ملء المعدة، ما يمنح الشعور بالشبع وبالتالي إنقاص الوزن والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي في هذا المقال سنسرد لك أنواع تلك الألياف وأفضل أنواع كبسولات فايبر بلس بالأسعار.

أنواع كبسولات فايبر بلس

أنواع الألياف الغذائية

تشير الدراسات إلى أن الألياف المتوفرة في الطعام تتكون العديد من المواد مثل اللجنين، والسليلوز، والإنيولين.

وتنشق إلى شقين ألياف قابلة للذوبان في الماء، وبالتالي فهي تعمل على امتصاص المياه الموجودة في الجهاز الهضمي، ومن ثم تزداد حجم الألياف وتبدأ في التخمر خلال تواجد البكتيريا المعوية وتتبدل إلى مادة في قوام الجيلاتين في القولون، بتواجد هذا النوع من الألياف في الفراولة، البرتقال، الأناناس، التفاح.

أمّا النوع الثاني فهو نوع غير قابل للذوبان في الماء حيث يعبر الجهاز الهضمي دون عمل أي تغيير، ويتوفر هذا النوع في الكثير من الأطعمة مثل السبانخ البروكلي، الشوفان، الخيار الكامل بقشره، القمح، والنوعين يتوفران بكثرة في بعض الأطعمة ولكن بنسب متفاوتة.

فوائد الألياف القابلة للذوبان

  • وتتلخص فوائد الألياف القابلة للذوبان في الماء أنها تعمل على تسهيل تحريك الطعام داخل الجهاز الهضمي وتنظيم حركة الأمعاء، مما يمنع الإصابة بالإمساك كما أنها تساعد في تليين البراز مما يقلل حدوث آلام البواسير واضطرابات القولون.
  • بالإضافة إلى أنها تساهم في منح الشعور بالشبع والامتلاء ما يقلل الشهية للأشخاص الذين يسعون لخسارة أوزانهن الزائدة، علاوة على أنها تعمل على تطهير القولون وتنظيفه، وكأنها فرشاة تنظيف جدار القولون من الشوائب والسموم المترسبة بداخله.
  • فضلًا عن أنها تساعد في الحفاظ على الوسط الحمضي والقلوي في القولون، ما يقف عائقًا أمام إنتاج البكتيريا السامة التي تؤدي إلى الأمراض السرطانية.

فوائد الألياف غير القابلة للذوبان

هذا النوع من الألياف التي تذوب في الجهاز الهضمي من شأنها منع امتصاص الأحماض الدهنية والكوليسترول الضار LDL، ما يحد من التعرض لأمراض القلب وتصلب الشرايين وارتفاع مستوى ضغط الدم.

بالإضافة إلى إنها تبطيء من امتصاص المواد السكرية المتوفرة في الأطعمة وهذا الأمر مفيد لمرضى السكر كونها تقلل نسبة السكر في الدم، علاوة على أنها تساعد في تقليل نسبة الوحدات الحرارية التي يحصل عليها الجسم وبالتالي تقلل الوزن.

أبحاث حول الألياف الغذائية

وفقًا لآخر البحوث التابعة للمؤسسات المتعلقة بالتغذية Academy of Nutrition and Dietetics فقد أشارت إلى أن احتياج النساء اليومي من الألياف يبلغ 20 جم، أما الرجال فيبلغ احتياجهم حوالي 35 جم كما وضحت أنه من الأفضل إلى أن تكون 75% من تلك الكمية ألياف قابلة للذوبان و25% ألياف غير قابلة للذوبان.

وكي لا نرهق أذهاننا بتلك النسب فينبغي علينا تناول الأطعمة الثرية بكلا النوعين بصرف النظر عن النسب، ومن أكثر المصادر الغنية بالألياف الحبوب الكاملة مثل الأرز البني، الشوفان، القمح، مع تناول الفاكهة بقشرتها الخارجية، نظرًا لأن تلك القشرة غنية بالألياف ومنها الخوخ، المشمش، البرقوق، التفاح.

بالإضافة إلى البقول فهي غنية بالألياف مثل الفاصوليا البنية والبسلة والفاصوليا العادية، كما أن الألياف متوفرة أيضا في الخضروات مثل الجزر العدس البروكلي.

وأشارت أن استهلاك كميات كبيرة من الألياف أكثر من المقدار المحدد سابقًا، فقد يعرض إلى زيادة الحساسية لدى بعض الأشخاص كما ينصح بعدم تناول كميات كبيرة منها بالنسبة للأفراد الذين يعانون من التهاب المعدة والأمعاء.

نصيحة مجلة رقيقة

لابد من تغيير نظامك الغذائي غير المتوازن من أجل الحفاظ على صحتك وصحة أسرتك، بحيث تحتوي الثلاث وجبات على الألياف على سبيل المثال تناول وجبة فطور صحية تحتوي على البليلة أو الشوفان مع الحليب، وبعد بضع ساعات تناول وجبة غذاء تحتوي على الأرز البني بدلًا من الأرز الأبيض، وتناول التوست البني أو الخبز الغني بالردة المليئة بالألياف بدلًا من التوست والخبز الأبيض.

إلى جانب تناول مقدار من الخضروات مثل الخضروات المطهية على البخار مثل الجزر والكوسا والبروكلي أو أصناف مختلفة من السلطات التي تحتوي على أوراق الخضروات الداكنة مثل الجرجير والسبانخ، ثم نصل بعد ذلك لوجبة العشاء فينصح بتناولها قبل الخلود إلى النوم بأربع ساعات على الأقل، وينصح بتناول الزبادي مع إضافة قطع فاكهة بقشرتها أو تتناول حبتين من الفواكه الغنية بالألياف، وإن رغبتِ في خسارة وزنك داومي على حبوب فايبر بلس بعد الرجوع إلى الطبيب.

كبسولات فايبر بلس yerba prima fiber plus Senna caps

  • هذا المنتج عبارة عن مكمل غذائي مصنوع من الألياف الغذائية عالية الجودة.
  • تم اختباره معمليًا لضمان عدم احتوائه على الجلوتين أو المكونات المعدلة وراثيا.
  • يضمن لك راحة لطيفة على مدار الليل.
  • مناسب للاستعمال على المدى القصير لاستعادة النظام.
  • تحتوي تركيبته على أعشاب تقي من عسر الهضم، لأنها ملطفة لعملية الهضم.
  • فايبر بلس يتم استهلاكه حسب الحاجة لاستعادة الانتظام.
  • لا يحتوي على مواد حافظة، نكهات اصطناعية، ألوان صناعية، سكريات مجلدات أو حشو.
  • يعمل تطهير القولون بشكل سريع عند الحاجة.
  • فايبر بلس يحتوي على كافة منافع الألياف، علاوة على استعادة وظيفة الأمعاء بشكل صحي وتنظيف القولون.

طريقة استخدام كبسولات فايبر بلس

  • الجرعة المسموح بالنسبة للبالغين والأطفال أكبر من 12 عام ينصح بخمس كبسولات من مرة إلى ثلاث مرات يوميًا، ويتم تناوله مع وجبات الطعام.
  • غير مناسب للأطفال من عمر 6 إلى 12 عام بل ينصح بمسحوق فايبر بلس لسهولة الاستعمال.
  • في البداية قومي بتناول حصة واحدة يوميًا، ثم زيديها بالتدريج حتى ثلاث حصص يومية عند الحاجة.
  • ابتلعي كبسولة واحدة في المرة الواحدة مع كوب كامل من الماء أو العصير.
    في حالة حدوث غازات وانتفاخات خفيفة أو براز رخو ينصح بتقليل الجرعات التي يتم استهلاكها إلى أن يتم ضبط النظام.
    ملحوظة.
  • كما هو الحال في كافة متممات الألياف السائلة لا يتم تناوله خلال ساعة أو ساعتين من اخذ أي أدوية علاجية طبية، كما يرجى الرجوع إلى الطبيب أولًا قبل استخدام كبسولات فايبر بلس لوصف الجرعة المناسبة.

فايبر بلس

مكونات كبسولات فايبر بلس

جذر الزنجبيل، ألياف التفاح، جذور الهندباء البرية ومستخلص أوراق 4: 1، قشور بذور سيلليوم او عشبة اسبغول، مستخلص السنا 10٪ سنوسيدات، عشب السنط، ألياف فول الصويا غير المعدلة وراثيا، البرسيم الأحمر قمم 4: 1، نخالة الشوفان الخالية من الجلوتين، السليلوز، USP كبسولات الجيلاتين كوشير.

قد يهمك أيضًا: فوائد عشبة اسبغول الصحية والجمالية وأضرارها وأفضل أنواعها بالأسعار

أو فوائد الهندباء البرية لصحة الجسم وطرق استخدامها وأفضل منتجاتها بالأسعار

تعليمات ومحاذير استخدام فايبر بلس

  • يجب حفظ المنتج في درجة حرارة الغرفة وابق الغطاء محكم الإغلاق لحمايته من الرطوبة.
  • إن كان الشريط المطبوع حوا الغطاء أو الختم تحت القطعة أو مفقودًا أو مكسورًا لا تستخدمي المنتج.
  • لا تتناولين الكبسولات إذا وجدت صعوبة في الابتلاع.
  • يحتوي هذا المنتج على السنا، لذا يرجى قراءة التعليمات واتباعها جيدا.
  • لا تتناولي هذا المنتج إن كنتِ تعانين من الإسهال، أو آلام المعدة والبطن أو براز رخو بشكل متكرر.
  • يحب الرجوع الى الطبيب في حالة الحمل أو الرضاعة الطبيعية أو تناول أدوية علاجية.
  • قد تحدث حساسية لدى نسبة قليلة من الأفراد لاسيما من يعانون من السيليوم ومن الممكن أن تتطور تلك الحساسية إلى تفاعل تحسسي قوي مع عسر البلع وضيق التنفس، وفي تلك الحالة ينبغي اللجوء إلى الرعاية الطبية الفورية.
  • ذلك المنتج يحتوي على مادة كيميائية تعتبر مسببة للعيوب الخلقية أو أي ضرر للصحة الإنجابية حسب رأي مختصين الصحة في ولاية كاليفورنيا.

سعر كبسولات فايبر بلس yerba prima fiber plus Senna caps

هذا المنتح يتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر 47.44 ريال سعودي للعبوة سعة 180 كبسولة، ولشراء yerba prima fiber plus Senna caps والدفع عند الاستلام اضغطي هنا.

عزيزتي رقيقة كافة المعلومات الطبّية المذكورة في هذا المقال تهدف لزيادة التوعية الصحّية فقط، ولا تغني عن الذهاب إلى الطبيب المختصّ.

قد يهمك أيضًا: فوائد عشبة البرسيم الأحمر وطريقة الاستخدام الصحيحة مع سعر أفضل الأنواع في السعودية

أوفوائد حبوب بران المصنوعة من نخالة الشوفان وسعرها في السعودية

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

مدونة مصرية أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية لا أبخل على متابعيني بأي معلومة أو سر من أسرار هذا المجال، لذا إن كنتِ من الشغوفات بمعرفة كل ما هو جديد تابعيني هنا في مجلة رقيقة.

اكتب تعليق

(x)