Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد غذاء ملكات النحل الصحية وأفضل أنواعه بالأسعار

من المحتمل أنك سمعتِ عن منافع واستخدامات غذاء ملكات النحل ولو مرة واحدة على الأقل، إذ يُجرى العلماء الكثير من الأبحاث والدراسات حول هذا المركب المثالي لتحقيق الكثير من الفوائد، وتم اكتشاف قدرته الفائقة في دعم مختلف الجوانب الصحية؛ نظرًا لأنه غني بالعناصر الغذائية التي تساهم في علاج العديد من المشاكل الصحية، وفي هذا المقال سوف نفيدك بمجموعة من المعلومات الهامة عن غذاء النحل الملكي وكيفية الحصول عليه.

غذاء ملكات النحل

الرغم من أن العسل معروف لدى الكثيرين، وأنه من منتجات النحل إلا أن هناك بعض المنتجات غير المعروفة لدى الغالبية العظمى ومنها غذا النحل الملكي، في الحقيقة ينتج النحل الغذاء الملكي من أعلى الرأس ثم يتم تجميعه فيما يعرف بخلية ملكة النحل.

والجدير بالذكر أنه بإمكانك حفظ حوالي خمسمائة جرام غذاء النحل الملكي لمدة خمسة أشهر، وعلى الأغلب يمكنك الحصول على غذاء ملكات النحل من مزارع النحل، وعند الاستعمال ربما يكون على هيئة حبيبات أو أقراص أو مسحوق والعديد من الأشخاص يقومون بإضافته إلى طعامهم مثل الزبادي السلطة، العصائر وغيرها، لكن من اللازم مراعاة عدم تسخين غذاء النحل الملكي نظرًا لأن ذلك يتسبب في تلف الإنزيمات والبروتينات المتوفرة بداخله، والتي تمتلك القينة الغذائية والفوائد الصحية التي سنتحدث عنها الآن.

القيمة الغذائية المتوفرة في غذاء ملكات النحل

يضم عدد كبير من العناصر الغذائية حيث يحتوي على مجموعة من المعادن مثل الحديد، الكالسيوم، النحاس، الحديد، الفسفور، البوتاسيوم، الزنك، الكبريت، السيليكون، بالإضافة إلى مجموعة من الفيتامينات والأحماض مثل فيتامين B2 ،B1 ،B3 ،B6 ،B5، البيوتين، الإينوزيتول، حمض الفوليك، الجلوبين، الليثين، الأحماض النووية إلى جانب سبعة عشر نوعًا من الأحماض الأمينية منها ثمان أحماض أمينية رئيسية مفيدة للجسم، كونه لا يستطيع تكوينها لذا بات من الضروري إدراج غذاء ملكات النحل ضمن نظامنا الغذائي.

فوائد غذاء ملكات النحل الصحية

ضبط مستوى ضغط الدم

أوضحت الدراسات التي أجريت حول غذاء ملكات النحل أنها تحتوي على البروتينات ذو التأثير طويل الأمد التي تؤثر بشكل مباشر على مستوى ضغط الدم في الجسم، كما أن الأبحاث تشير إلى دورها في توسيع الشرايين عند جمعها مع البوتاسيوم ومن ثم التقليل من الضغط على الأوعية الدموية، ومقاومة أمراض القلب.

خفض مستوى الكوليسترول السيء

عادة ما يرتفع مستوى الكوليسترول الضار نتيجة العادات الغذائية غير الصحية مثل تناول المقليات والأكلات السريعة، أظهرت الدراسات التي أجريت مؤخرًا أن غذاء النخل الملكي يلعب دورًا ملحوظًا في تقليل مستوى الكوليسترول الضار، ما يساهم في منع انسداد الشرايين والأوعية الدموية وما يترتب على ذلك من أمراض مختلفة مثل السكتات الدماغية، والنوبات القلبية.

الوقاية من الأمراض السرطانية

يحتوي غذاء ملكات النحل على نسبة عالية جدًا من مضادات الأكسدة، لذا تظهر قدرتها على منع زيادة ثنائي الفينول المعروف بهرمون الأستروجين البيئي، والذي يتم ربطه بحدوث سرطان الثدي إلى جانب مقاومة الأمراض الأخرى.

تقليل الالتهابات

غذاء النحل الملكي غني بالفيتامينات والإنزيمات النشطة التي تجعله علاج مثالي لمنع الالتهابات، ولكن الحرارة العالية تتسبب في تكسير خواصه الأنزيمية، بإمكانك استخدامه بصورة موضعية على الأماكن المتضررة من الجلد لعلاج الالتهابات المزعجة.

تأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة

يساهم غذاء ملكات النحل في تأخير ظهور علامات التقدم في عمر البشرة، بفضل احتوائه على الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة باعتبارها تساعد على كبح تأثير الجزيئات الحرة الضار بالجسم مثل محاربة ظهور التجاعيد مع الحفاظ على مرونة الجلد والحفاظ على لونه الطبيعي، إلى جانب الوقاية من مشكلة تساقط الشعر.

خسارة الوزن

يعتبر الليثين من العناصر الفعالة في غذاء النحل الملكي أو الرويال جيلي، والتي من شأنها تعزيز وظائف الكبد وتحسين الهضم وتقليل مستويات الكوليسترول وجميع تلك الأمور تشترك في خسارة الوزن، علاوة على تحسين عملية الأيض بفضل إنتاج البروتين الذي يساهم في إنقاص الوزن.

تحسين عملية التمثيل الغذائي

غذاء ملكات النحل مليء بمجموعة من الأحماض الأمينية والأساسية التي يحتاجها الجسم البشرة، كونه لا يتمكن من تصنيعها بنفسه لذا أصبح من الضروري دعم الجسم بها من أجل الحفاظ على توازن عملية التمثيل الغذائي وتعزيز صحتها، وبالتالي فإن غذاء النحل الملكي يساعدك في ذلك إلى جانب تجديد الخلايا وتحسين نمو العضلات وتعزيز قوتها، ما يمنحك نمط حياة صحي.

دعم قدرة الجهاز المناعي

ترتكز وظيفة الجهاز المناعي على تجديد الخلايا ومحاربة الأمراض، وقد أثبت عدد من علماء جامعة ريوكيو اليابانية أن غذاء ملكات النحل من أهم فوائده تقوية الجهاز المناعي ومقاومة أي جراثيم وبكتريا تهاجم الجسم، فالجسم يستطيع بناء مناعته ذاتيًا وبالتالي تساعد في حمايته من العديد من الأمراض مثل الحساسية بأنواعها، التهاب المفاصل، اضطرابات المناعة الذاتية.

تعزيز وظائف الدماغ

قدمت جامعة جيفو اليابانية دراسة دوائية تشير إلى أن الرويال جيلي أو غذاء النحل الملكي يعمل على حماية الدماغ، وتنشط الوظائف الادراكية وإصلاح خلايا الدماغ.

تعزيز صحة وظائف الكبد

يمتاز غذاء ملكات النحل بفعاليته الكبيرة في حماية، حيث أثبت أنه قادر تنقية الكبد من السموم وهذا ما أثبته العلماء بعد إجراء بعض التجارب على الفئران من خلال إعطائه مادة سامة للكبد، وإعطائهم الرويال جيلي لمدة سبع أيام كعامل وقائي، وقد وجد تأثير الملحوظ على تطهير أنسجة الكبد من السموم.

تحسين صحة البشرة

قدم الباحثين في قسم الصيدلة بجامعة نيهون اليابانية ان غذاء النحل الملكي يساعد على التئام الجروح بشكل سريع، كما أنه من المواد المضادة للالتهابات ويساهم في تكوين الكولاجين الذي يعمل على تجديد البشرة والتئام الجروح، وأهم ما يميزه احتوائه على الكثير من الفيتامينات والأحماض المدعمة لصحة الجلد مثل حمض الديكانونك، مركبات الفلافونويد، الإنزيمات، عدة هرمونات.

هذا بالإضافة إلى احتوائه على الزنك،B1، B5، B3، B2،B1، ما يجعله رائعا لتغذية البشرة ويجدر بالإشارة إلى أن تناول خمسمائة مليجرام من كبسولات غذاء النحل الملكي أو تناول ربع ملعقة صغيرة من غذاء النحل الملكي بصفة منتظمة يساعد على تحسين حالة البشرة.

تعزيز صحة العظام

أثبتت مجموعة من المتخصصين في علوم الغذاء اليابانيين أن هلام الغذاء الملكي يمتلك فاعلية في علاج ترقق العظام، كونه يعمل على تحسين امتصاص الكالسيوم بفضل احتوائه على نسبة عالية من فيتامين D، ما يجعله من المركبات الوقائية والفعالة في علاج هشاشة العظام، كما أنه يحتوي على الكالسيوم وبالتالي يساهم في بناء العظم.

غذاء ملكات النحل Y S Eco Bee Farms Royal Jelly in Honey

  • هذا المنتج عضوي رائد بداية من عام 1995.
  • منشط ومحفز ملكي عالي النقاوة وطازج للغاية.
  • يتم استخدامه كمكمل غذائي.
  • يحتوي على مركب غذائي طبيعي تتغذي عليه ملكات النحل، وتضيف أكثر من 2,000 بيضة بشكل يومي.
    غذاء ملكات النحل له جودة خليه نحل فائقة مع أعلى مستوى من 10-HDA.
  • ممزوج مع عسل خام مليء بالطاقة قادر بصورة طبيعية على بلورة غذاء ملكات النحل، من أجل الحفاظ على سماكة قوامه وفوائده.

طريقة استخدام Y S Eco Bee Farms Royal Jelly in Honey

بإمكانك تناول ملعقة صغيرة أو ملعقتين صغيرتين من هذا المنتج بصفة يومية، والأفضل تناوله بين الوجبات على معدة فارغة بالإضافة إلى تناول كمية بسيطة من الماء بما يعادل ملعقتان كبيرتان، مع الانتباه أن يكون الماء غير ساخن أو فاتر.

مكونات Y S Eco Bee Farms Royal Jelly in Honey

جودة العسل الخام.

ملحوظة: هذا المنتج لا يتم حفظه في الثلاجة.

سعر غذاء ملكات النحل Y S Eco Bee Farms Royal Jelly in Honey

يتوفر هذا المنتج في المملكة العربية السعودية بسعر 54.51 ريال سعودي للعبوة حجم 675 ميلجرام، ولشراء Y S Eco Bee Farms Royal Jelly in Honey والدفع عند الاستلام اضغطي هنا.

قد يهمك أيضًا: فوائد ودواعي استعمال وأضرار حبوب رويال جيلي مع أفضل الكبسولات بالأسعار

أو البروبوليس كنز من كنوز عسل النحل فما هي فوائده الصحية وأفضل أنواعه؟

عزيزتي رقيقة كافة المعلومات الطبّية المذكورة في هذا المقال معلومات تثقيفية تهدف لزيادة التوعية الصحّية فقط، ولا تغني عن الذهاب إلى الطبيب المختصّ.

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

اكتب تعليق

(x)