فوائد طين البحر الميت للجسم والبشرة والشعر وأفضل منتجاته بالأسعار

يُعد طين البحر الميت من أفضل المكونات الطبيعية التي تدخل في تصنيع مستحضرات التجميل خاصًة منتجات تقشير البشرة، كونه غني بالفيتامينات والأملاح المعدنية النادرة التي تعالج بقع الوجه وبثور البشرة، وجعلها أكثر صفاءً إلى جانب التخلص من قشرة الرأس وتساقط الشعر والكثير من الأمراض الأخرى.

وفي هذا المقال سوف نقدم إليكِ فوائد طين البحر الميت وطرق استخدامه للجسم وللبشرة وللشعر، وأفضل أنواعه بالأسعار.

فوائد طين البحر الميت للجسم والبشرة

طين البحر الميت غني بالكثير من الأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم والحديد والكالسيوم، والليثيوم والسليكون والكثير من العناصر، والفيتامينات الأخرى التي تتوفر بنسب مختلفة، ولكي تتمكني من الاستفادة من هذه الكوكبة من المعادن والأملاح لانعاش جمالك وتعزيزه ينصح بمزجه مع الزيوت النباتية المغذية والمرطبة مثل زيت الخزامي، زيت الأرجان، زيت جوز الهند، زيت اللوز الحلو، زيت الجرجير، وغيرهم من الزيوت الناقلة، ويتم تحديد نوع الزيت بما يتناسب مع المشكلة المقرر علاجها سواء تنعيم أو تطويل الشعر أو تقشير البشرة، و تحديد النسب المضافة من كل نوع.

تعد الفوائد التالية ضرورية بشكل كبير لجسم الإنسان، تعرفي عليها معنا في مجلة رقيقة من خلال النقاط التالية:

  • تقشير الجلد وتجريد من الخلايا الميتة، ما يجعل البشرة في غاية النعومة والإشراق.
  • التخلص من خشونة القدمين الموجعة، والمؤلمة في بعض الأحيان.
  • التخفيف من آلام الروماتيزم، فقد لوحظ قدرته الفائقة ونتائجه المدهشة بخصوص ذلك.
  • يعمل على التقليل من آلام الظهر وأوجاع المفاصل، حيث إنه حقق شهرة واسعة في علاج المفاصل لما يحتويه من أملاح معدنية والمعادن التي تعمل على تعزيز العلاقات قوة الأعصاب، والتخلص من الألم بالإضافة إلى تحسين القدرة على الحركة بسهولة.
  • تحسين أعراض الصدفية، فالمواظبة والانتظام على استخدام طين البحر الميت يساعد على التخفيف من آثار الصدفية التي تؤثر على حالة المريض النفسية.
  • تحسين حالات الأكزيما، وجعل الجلد أفضل من ناحية الملمس والمظهر.
  • يزيد من ليونة البشرة ويجعلها أكثر رطوبة ومرونة، وبالتالي يجعلها مشدودة ومفعمة بالحيوية والشباب.
  • يعمل على تنقية الجسم والبشرة من الشوائب والسموم، لأنه قادر على رفع درجة حرارة الجسم وزيادة التعرق، وبالتالي خروج السموم والجراثيم العالقة على البشرة من المسام المفتوحة وتنظيف الجلد.
  • يساهم في تحفيز الدورة الدموية، ما يحسن من حالات قصور الدورة الدموية من خلال تنشيط تدفق الدم إلى كافة أجهزة الجسم ما يزيد من سلامتها وتقليل المشاكل الصحية.
  • يقلل طين البحر الميت من حدة علامات التمدد والخطوط الحمراء التي تظهر على الجلد نتيجة الحمل أو زيادة الوزن أو فقدانه، حيث أشارت بعض الأبحاث على بعض الأشخاص ممن جربوه أنه فعال في القضاء على تلك العلامات في غضون أسابيع.طين البحر الميت

فوائد طين البحر الميت في نحت القوام

تشير بعض الدراسات إلى مساعدة طين البحر الميت في حرق السعرات الحرارية وخسارة الوزن ونحت القوام وتحسين قوام الجسم، حيث يساهم في إذابة الدهون والشحوم المتراكمة في بعض مناطق الجسم مثل الخصر والبطن ، وذلك بالمداومة على دهن تلك المناطق بطين البحر الميت ولفها بورق النايلون الخاص بحفظ الطعام لمدة ثلاث ساعات حتى يتم رفع درجة حرارة الجسم في تلك المناطق، وتذويب الدهون المتكدسة حول الخصر ومن ثم شطف الجسم بالماء الفاتر، مع مراعاة تطبيق ذلك على مدار أربعة أسابيع متتالية لتحقيق نتائج سريعة في فترة وجيزة والحصول على قوام مثالي.

قد يهمك أيضًا: تعرفي على أنواع جهاز تمارين البطن و شد الخصر بالمميزات والأسعار المقترحة في الدول العربية

طريقة استعمال طين البحر الميت للجسم

بعد الانتهاء من الاستحمام بالماء الدافئ قومي بدهن جسمك بالكامل بطين البحر الميت، واتركيه على جسمك لمدة ثلاثين دقيقة حتى يجف تمامًا ثم افركيه بحركات دائرية لطيفة قبل إزالة بقاياه بالماء الدافئ، كما ينصح بترطيب الجسم بمستحضرات الترطيب بعد هذه الخطوة مباشرة للاستمتاع ببشرة ناعمة ومرنة.

أما إن كنتِ متواجدة بالفعل في منطقة البحر الميت لا تفوتي فرصة النزول في مياه البحر الميت، كونها عالية الملوحة وابقي بعا لفترة معقولة للاستفادة من المواد المفيدة المتوفرة فيه أقصى استفادة، ثم ادفني جسمك في الطين بالكامل عدا رأسك بالطبع بمساعدة المعالج المرافق، وانتظري لحوالي ساعة على أحسن تقدير وبعد ذلك الاستحمام بالماء الدافئ لإزالة بقايا الطين العالقة على جسمك، ينصح بالاستمرار على ذلك مرتين أو ثلاثة مرات كل شهر للتعافي من آلام المفاصل والظهر والصدفية الأكزيما وغيرها من الأمراض الجلدية.

فوائد طين البحر الميت للشعر

يعد طين البحر الميت من الطرق الفعالة في القضاء على قشرة الشعر وعلاج فقدانه وتساقطه، بالإضافة إلى قدرته في تنشيط الدورة الدموية ما يساعد في تقوية بصيلات وجذور الشعر، إلى جانب مساهمته في علاج بعض أمراض فروة الرأس مثل الحساسية والثعلبة وضعف خصلات الشعر.

ومن أجل الاستفادة من جميع فوائد طين البحر الميت وعلاج العديد من مشاكل الشعر تم ابتكار الكثير من المستحضرات العلاجية الملائمة لطبيعة الشعر، حيث صنع خبراء الشعر أنواع عدة من مستحضرات شامبو الشعر التي تعتمد في تركيبتها على هذه المادة الطبيعية، كذلك كريمات التصفيف والماسكات المغذية للشعر والكثير من المنتجات الأخرى التي تتناسب مع كل حالة، كما تعددت الإضافات للمساهمة في علاج تلك المشاكل بصورة فعالة خاصة إضافة الزيوت الطبيب تبعًا لخواص كل زيت.

طريقة استخدام طين البحر الميت للشعر

إذا رغبتِ في استعمال تلك المادة الطبيعية في صورتها الخام على شعرك فقط، ما عليك سوى وضع شعرك تحت الماء الدافئ ثم قسميه إلى خصل ووزعي الطين على ألياف شعرك بالتساوي بداية من فروة رأسك حتى نهايات شعرك دلكي فروة رأسك بالطين بشكل جيد وبرفق، واتركيه لمدة عشر دقائق ثم غطيه بالكامل بالطين ثم ارتدي قبعة الاستحمام، وانتظري لمدة ثلاثين دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء الدافئ لإزالة بقايا الطين، كما يجب ترطيب الشعر بعد تلك الخطوة للحصول على مظهر ناعم ولامع.

فوائد طين البحر الميت لحب الشباب

في المقام الأول طين البحر الميت عبارة عن مادة مقشرة للبشرة تزيل خلايا الجلد الميتة وتخلصها من البكتريا والشوائب العالقة مي مساماتها، وبالتالي تعمل على تنقيتها بشكل فائق الفعالية كما أنه قابض للمسام ما يخلصها من البثور السوداء والدهون الزائدة هذا بالإضافة إلى انه مادة مطهرة تقاوم انتقال العدوى من منطقة لأخرى، ما يقلل من ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء وإكساب البشرة النعومة، والمظهر الصافي الخالي من العيوب

طريقة استخدام طين البحر الميت لنضارة البشرة والتخلص من حب الشباب

وللاستفادة القصوى من فوائده عليكِ باستخدام صابون البحر الميت وغسل البشرة بالماء الفاتر، ثم في عمل قناع الطين وتوزيعه على الوجه والعنق مع مراعاة تجنب منطقة محيط العينين واتركيه على وجهك إلى ان يجف تمامًا لمدة تتراوح بين عشرين إلى ثلاثين دقيقة، ثم اشطفي بشرتك جيدًا بالماء الفاتر فقط.

أفضل منتجات طين البحر الميت

اخترنا لك أجود المنتجات التي حققت العديد من التقييمات الإيجابية التي أشارت إليها تجارب الكثير من النساء، تعرفي عليهم بالتفصيل فيما يلي: –

  • قناع طين البحر الميت ارت ناتشورالز Artnaturals Dead Sea Mud Mask
  • طين البحر الميت يوث Yeouth Dead Sea Mud Mask

قناع طين البحر الميت ارت ناتشورالز Artnaturals Dead Sea Mud Mask

  • منتج طبيعي 100% يعزز جمالك.
  • غني بالمعادن المغذية للبشرة.
  • لا يحتوي على أي إضافات.
  • يعمل على تنظيف البشرة بعمق.
  • يخلص البشرة من حب الشباب ويمنع ظهور الرؤوس السوداء.
  • يساهم في تقليص المسام ومقاومة تراكم البكتريا.
  • يحتوي على تركيبة ثرية بالعناصر الطبيعية التي تساعد على استعادة بريق البشرة وجمالها.
  • يلعب دورًا كبيرًا في امتصاص الزيت الإضافية وتنقية البشرة من الشوائب والسموم.
  • يترك البشرة نظيفة وناعمة، بفضل إزالة خلايا الجلد الميتة.

طين البحر الميت

المكونات

زيت آذريون، طين البحر الميت، خلاصة نبات الحجري، الماء منزوع الأيونات، عصير الألوفيرا، زيت الجلسرين النباتي، صمغ زنتان، زبدة الشيا، زيت الجوجوبا، الكاولين، الماء منزوع الأيونات.

طريقة الاستخدام

اخلطي مقادير متساوية من ماء الورد مع هذا المنتج حتى يتكون مزيج يسهل فرده على البشرة، واتركيه لمدة عشر دقيقة ومن ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

سعر قناع طين البحر الميت ارت ناتشورالز Artnaturals Dead Sea Mud Mask

يتوفر هذا المنتج في المملكة العربية السعودية بسعر 59.27 ريال سعودي للعبوة حجم 250 مل، ولشرء Artnaturals Dead Sea Mud Mask والدفع عند الاستلام اضغطي هنا.

طين البحر الميت يوث Yeouth Dead Sea Mud Mask

  • يعمل على محاربة حب الشباب والرؤوس السوداء.
  • يساهم في تخليص البشرة من السموم والشوائب، كما يعمل امتصاص الزيوت الإضافية.
  • يضيق المسام الواسعة ويحسن من مظهر البشرة.
  • مُعد من عناصر طبيعية امنة للاستخدام على البشرة.
  • مطهر وهيدراتيس وديتوكيفييس.
  • يحتوي على تركيزات عالية من الفوسفات والمغنيسيوم والبروم والصوديوم، والكثير من المعادن التي تساهم في تحسين الجلد.
  • يعمل على تنظيف البشرة وتلطيفها.
  • يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتجديد خلايا البشرة، ما يجعلها مشرقة ومتوهجة.

طين البحر الميت

طريقة استعمال طين البحر الميت يوث Yeouth Dead Sea Mud Mask

  • افردي طبقة من قناع طمي البحر الميت على البشرة بالكامل بعيدًا عن منطقة محيط العينين والشفاه.
  • دعيه لمدة عشرين دقيقة، حتى يجف بشكل تام.
  • افركي بشرتك برفق في حركات دائرية لتقشير الجلد الميت.
  • اشطفي وجهك بالماء الفاتر، ولتحقيق أفضل نتيجة واظبي على تطبيقه ثلاث مرات أسبوعيًا.

مكونات طين البحر الميت يوث Yeouth Dead Sea Mud Mask

كاولين، ماء، حامض دهني، هيالورونيك أسيد، زبدة بوتيروسبيرموم باركي، إيثيل هكسيل جليسرين، زيت عباد الشمس، جلسرين، دقيق الشوفان، ملح البحر، خلاصة الصفصاف، زيت الجوجوبا، زيت الأفوكادو، صمغ زنتان، سيتيرث -20، فينوكسي إيثانول، كحول سيتريل، طمي البحر الميت، خلاصة زهرة أفنديليز، عصير الصبار.

سعر طين البحر الميت يوث Yeouth Dead Sea Mud Mask

يتوفر هذا المنتج في المملكة العربية السعودية بسعر 72.51 ريال سعودي للعبوة حجم 236 مل، ولشرء Yeouth Dead Sea Mud Mask العبوة حجم 236 مل والدفع عند الاستلام اضغطي هنا

بعد أن تعرفتِ على أهمية طين البحر الميت للجسم والبشرة والشعر لا تترددي في اقتناءه، والمداومة على استخدامه بالطرق الصحيحة التي قدمناها إليكِ لتحصلي بشرة صافية متوهجة يحسدك عليها كل من حولك.

قد يهمك أيضًا: قناع الفحم الكوري هل يستحق الضجة التي أثيرت حوله؟

أو ماسك الطين المغربي للوجه بكل تفاصيله وطريقة استخدامه

😍اعرفي وزنك المثالي بهذا التطبيق المجاني من مجلة رقيقه، اضغطي هنا>> تطبيق حاسبة الوزن المثالي 😍

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى