Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد شاي ايرل جراي الصحية وطريقة تحضيره وأفضل أنواعه بالأسعار

شاي ايرل جراي

تعددت أنواع الشاي وتعددت طرق تحضيره، ويعتبر شاي ايرل جراي من ألذ المشروبات انتشارًا في العالم لا يقتصر الأمر على المذاق فقط، بل بتمتع بالكثير من الفوائد التي تعزز صحة الجسم منها مقاومة الإجهاد التأكسدي وتقوية المناعة، والآن سنسلط الضوء على تلك الفوائد بصورة تفصيلية بالإضافة إلى كيفية تحضيره وأفضل أنواعه.

تاريخ شاي ايرل جراي

هذا الصنف من الشاي لديه تاريخ مثير للجدل، حيث بات في وقتنا الحالي مشروبًا ذو شعبية واسعة بالأخص في الأمريكيتين وأوروبا وإيطاليا، في حقيقة الأمر لا يمتاز بسمات خاصة للغاية ولكنه عبارة عن خليط من الشاي الأسود التقليدي مع إضافات ونكهات غير عادية مثل البرغموت المجفف.

يرجع الهدف وراء انتشار هذا النوع من الشاي أن الشاي الصيني المشابه له إلى حد كبير في الطعم باهظ الثمن لأكثر من قرنين من الزمن، تم صناعة وتسويق الشاي الصيني على أنه شاي ايرل جراي كما ادعت بعض الشركات البريطانية أن الفضل يعود لهم في ابتكار شاي ايرل جراي، ولكن في الواقع لم يحفظ التاريخ حقيقة الأمر.

فوائد شاي ايرل جراي الصحية

معزز لطاقة الجسم

يتناول العديد من الأشخاص الشاي والقهوة بسبب محتواهما من الكافيين من أجل الحصول على المزيد من الطاقة، بالإضافة إلى تحسين عملية الأيض لذا ينصح بتناول شاي ايرل جراي في الصباح ومنتصف النهار كمشروب دافئ، ولذيذ ومدعم للطاقة.

دعم الجهاز المناعي

على الرغم من أن معظم أنواع الشاي تساعد على تدفئة الجسم، وتنشيط وظائف الجهاز المناعي إلا أن تشير الدراسات تشير إلى قدرة هذا الصنف من الشاي على مقاومة نزلات البرد والإنفلونزا بسبب احتوائه على البرغموت، لذا فهو يحظى بشعبية واسعة في فصلي الخريف والشتاء علاوة على أنه يحتوي على نسبة من مضادات الأكسدة الطبيعية الموجودة في الشاي الأسود المكون الرئيسي له، والتي تساهم في تعزيز المناعة وتقليل العبء عنها.

يحتوي كذلك على أوراق البرغموت (ايرل جراي) وهو نوع من أنواع البرتقال الذي ينمو بنسبة كبيرة في إيطاليا، والذي يتمتع بالعديد من الفوائد العظيمة المدعمة لصحة الجهاز المناعي.

الحفاظ على صحة القلب

منذ زمن بعيد يعرف الشاي الأسود بقدرته الفائقة على تقليل معدل الدهون الثلاثية في الجسم، حيث يعمل على خفض فرص الإصابة بالنوبات القلبية وتصلب الشرايين والسكتات الدماغية، كما أثبتت الأبحاث أن تناول شاي ايرل جراي بانتظام لعدة أسابيع يساعد على انخفاض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم وارتفاع الكوليسترول الجيد، بالإضافة إلى إزالة أضرار الأكسدة والتخلص من الرواسب المتراكمة في القلب.

تحسين وظائف الجهاز الهضمي

يمتاز هذا الصنف من الشاي بخصائصه المضادة للالتهابات ما يجعه مثاليا لعلاج المغص والغثيان، كونه قادر على تهدئة المعدة والتخفيف من الالتهاب المعوي كما يتم استخدمه في التخلص من الانتفاخات، التقلصات، الإمساك، البواسير، والعديد من مشاكل المعدة الأخرى كما أنه يحتوي على مضادات للفطريات والجراثيم، ما يساهم في القضاء على الديدان الطفيلية الموجودة في القناة الهضمية ومنع العدوى.

تقليل القلق والتوتر

كوب من مشروب ايرل جراي الدافئ هو أمثل علاج بعد يوم عمل شاق وطويل، حيث يحتوي على نسبة صغيرة من الكافيين لكنها تساهم في زيادة التركيز والنشاط الذهني على خلاف القهوة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الكافيين وما ينتج عنها من أضرار بمرور الوقت، لذا ينصح بشاي ايرل جراي للحصول على ذهن صافي والتخلص من حدة التوتر والقلق، فما رأيك بقراءة كتاب جيد مع تناول هذا الشاي للحصول على المزيد من الراحة النفسية؟

الوقاية من الأمراض السرطانية

غناه بمضادات الأكسدة تجعله مشروبًا ممتازًا لمقاومة السرطان، نظرًا لأنها تعمل على منع حدوث أضرار لكافة أجزاء الجسم فتلك المواد المضادة للتأكسد تسعى إلى منع نشاط الشوارد الحرة والمواد الثانوية الضارة من التنفس الخلوي، والتي تتمكن من تحويل الخلايا السليمة إلى خلايا خبيثة ما يعرض الجسم لأعراض الأمراض المزمنة، لذلك يفضل وبشدة إدخال مضادات الأكسدة في نظامك الغذائي اليومي وتناول الشاي الأسود أو مشروب ايرل جراي أو الشاي الأخضر بصفة منتظمة، لأنها مشروبات تمد الجسم بالمركبات الهامة لتعزيز مناعته وصحته بوجه عام.

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

قد يهمك أيضًا: علاقة الشوارد الحرة بشيخوخة البشرة وكيفية تفادي أضرارها

خسارة الوزن

يحتوي شاي ايرل جراي على كمية ضئيلة من خلاصة البرغموت، وهو مادة حمضية تعزز من نكهة الشاي وجعله مميزًا عن أصناف الشاي الأخرى، لكن ما لا يعرفه البعض أن تلك الخلاصة الحمضية جيدة للغاية من أجل خسارة الوزن الزائد، كونها تساعد على تنشيط عملية التمثيل الغذائي لذلك السبب يلجأ البعض لاستعمال الليمون أو خلاصة الأحماض كبديل عن السكر، لكن مع مشروب ايرل جراي أنت تحصلين بالفعل على تلك الميزة لكنه ليس أمرًا أساسيًا في فقدان الوزن، فهو مجرد عامل مساعد فقط من ضمن عوامل عديدة.

التخلص من الالتهابات

يضم هذا المشروب العديد من العناصر الغذائية والمواد العضوية التحمل خصائص مضادة للالتهابات بشكل طبيعي، لذلك لديه القدرة على علاج التهابات الحلق أو أي التهابات وآلام أخرى في الجسم، كما يتم استخدام شاي ايرل جراي على نطاق كبير في الاستخدامات الموضعية للتخفيف من بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية والأكزيما وحب الشباب عن طريق تطبيقه على البشرة بانتظام بعد أن يبرد، فضلًا عن المركبات المضادة للأكسدة التي تعجل بالتعافي ومنع تفاقم المشاكل المترتبة على تلك الحالات.

محاذير وأضرار شاي ايرل جراي

  • يوجد بعض الآثار الجانبية لمشروب ايرل جراي، وأكثر ما يثير الغرابة إلى حد ما هو أنه يجعلك عرضة لحروق اشعة الشمس أكثر من أصناف الشاي الأخرى، والسبب يرجع إلى احتوائه على البرغموت الذي يحمل مواد كيميائية تجعل بعض الأشخاص أكثر حساسية للضوء.
  • تناوله بشكل مفرط من الممكن أن يتسبب في تشنجات العضلات، والإحساس بعدم الراحة.
  • يحتوي البرغموت على البرجموتين وهو عنصر نشط من الممكن أن يعرقل تأثير بعض الأدوية، لذا ينبغي إخبار طبيبك قبل ضم شاي ايرل جراي إلى نظامك الغذائي.

طريقة تحضير شاي ايرل جراي

المكونات

  • ملعقة صغيرة من الشاي الأسود الصيني
  • ثلاث ملاعق صغيرة من أوراق البرغموت

خطوات التحضير

  1. في إبريق الشاي أضيفي ثلاث أوراق من البرغموت الطازج ثم أضيفي ملعقة صغيرة من الشاي الأسود مع كمية من الماء.
  2. قلبي المكونات ثم غطي الإبريق، ودعيه لمدة من خمس إلى عشر دقائق حتى تغلي الماء.
  3. صفي الشاي من أوراق البرغموت، ثم صبيه في كوب التقديم
  4. أضيفي العسل أو السكر للتحلية حسب الرغبة وتناوليه دافئًا.
  5. بإمكانك إضافة بذور القرنفل أو بضع قطرات من الليمون لتعزيز النكهة والطعم.

شاي ايرل جراي Harney Sons Earl Grey Supreme Tea

  • شاي ناعم لذيذ المذاق عبارة عن مزيج فريد من الشاي الأخضر وزيت البرغموت والليمون.
  • مصنوع من أجود المكونات العضوية.
  • يمتاز بتأثيره المهدئ للأعصاب والمخفف للآلام.

طريقة الاستخدام الصحيحة

  • سخني إبريق الشاي بكمية من الماء مغلي، حتى يصبح دافئًا.
  • تجاهلي هذا الماء، وأضيفي ملعقة صغيرة من هذا المنتج لكل كوب من الشاي تريدين عمله.
  • قومي بسكب الماء المغلي على الشاي، ودعيه لمدة خمس دقائق.
  • قومي بصبه من خلال المصفاة في أكواب التقديم.

طريقة التخزين

يجب تخزين هذا المنتج بعيدًا عن الضوء والرطوبة والرائحة، كما يجب أن يكون محكم الغلق.

سعر شاي ايرل جراي Harney Sons Earl Grey Supreme Tea

يتوفر هذا المنتج في المملكة العربية السعودية بسعر 27.85 ريال سعودي، ولشراء Harney Sons Earl Grey Supreme Tea والدفع عند الاستلام اضغطي هنا.

عزيزتي رقيقة كافة المعلومات الطبّية المذكورة في هذا المقال معلومات تثقيفية تهدف لزيادة التوعية الصحّية فقط، ولا تغني عن الذهاب إلى الطبيب المختصّ.

قد يهمك أيضًا: فوائد شاي ماتشا الصحية المدهشة وأجود أنواعه بالأسعار

أو تعرفي على فوائد الشاي الأبيض المدهشة لصحة الجسم وخسارة الوزن

اكتب تعليق