Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد زيت بذور القرع الصحية والجمالية وأفضل أنواعه بالأسعار

يعد زيت بذور القرع من الزيوت التي يجهل فوائدها العديد من الناس على الرغم من فوائد استخدامات القرع المتعددة سواء في إعداد المربى أو الحلويات أو الحساء والسلطات، لذا سنُلقي اليوم نظرة فاحصة على منافع هذا الزيت الرائعة لصحة الجسم وجمال الشعر والبشرة، كونه غني بالكاورتينات ذو الأمد طويلة والفيتامينات والأحماض الدهنية سريعة الامتصاص.

موطن زيت بذور القرع

يشيع استخلاص زيت بذور اليقطين أو القرع العسلي في الولايات المتحدة الأمريكية، كونها أكبر موطن لإنتاج اليقطين يليها المكسيك والصين والهند.

كيفية استخراج زيت بذور القرع

اليقطين يوجد بنوعين يتم الحصول منهما على بذور القرع العسلي وهما الماكسيما والبيبو، عملية استخلاص الزيت تعتبر بسيطة حيث يتم تحميص البذور ومن ثم الضغط عليها لاستخراج الزيت الموجود بداخلها ويجدر بالإشارة إلى أن هذا الزيت غني بالمواد المضادة للتأكسد، حيث يتم الاعتماد على درجات حرارة منخفضة خلال التحميص لمدة فترة طويلة للحصول على أفضل تركيز وفعالية أقوى.

زيت بذور القرع

فوائد زيت بذور القرع الصحية

أجريت بعض الأبحاث عام 2014 على سلسلة كبيرة من الأحماض الدهنية التي لها تأثير على الوظائف البيولوجية، فوجد أن زيت بذور القرع يحتوي على نسبة كبيرة من تلك الأمراض كما يحتوي على مادة التربتوفان وهي عبارة عن حمض أميني من أهم الأحماض الأمينية الأساسية، وهذا يشير إلى عظم إنتاج الجسم للتريبتوفان لذا ينبغي أن تحصلي علية عبر نظامك للتغذية اليومية، فهو هام لموازنة مستوى النيتروجين لدى البالغين والآن إليك أهم فوائد زيت بذور اليقطين للصحة بوجه عام: –

خفض مستوى الكولسترول في الدم

الاستهلاك المعتدل لهذا الزيت يعزز من صحة الأوعية الدموية من خلال تقليل معدل الكوليسترول السيء الذي يؤدي إلى تصلب الشرايين، كما أن البذور تحتوي على نسبة كافية لاحتياجات الجسم من المغنسيوم الذي يساهم الحفاظ على صحة القلب، وتعجيل التعافي من الاضطرابات القلبية.

مُدر للحليب لدى السيدة المرضع

يمثل ذلك الزيت دعم إضافي لتكوين الحليب لدى الأم المرضع لتوفير الفيتامينات المغذية لصحة ونمو الرضيع، وبناء مناعته بصورة قوية لكن من الضروري الرجوع إلى الطبيب قبل الإقبال على تناوله سواء في فترتي الحمل والرضاعة، تجنبًا للحساسية أو أي آثار جانبية

التخلص من الالتهابات

يحتوي زيت بذور القرع يحتوي على مضادات الأكسدة بكمية كبيرة، ما يجعله ذو فعالية ملحوظة في علاج التهابات المفاصل علاوة على قدرتها على تنقية الجهاز البولي وعلاجها، ما يمنع الالتهابات وتكون حصوات الكلى وغيرها من مشاكل المسالك البولية.

تعزيز صحة الدماغ

يمتاز زيت بذور اليقطين بتأثيرها الفعال في تقوية القدرات الإدراكية المتعلقة بالتركيز وتقوية الذاكرة، ومن الممكن استهلاك البذور فحسب للحصول على نوم مريح بفضل غنى تلك البذور بالحمض الأميني الذي من شأنه تنشيط السيرتونين في الجسم، ما يجعل النوم مدعم لتحسين وظائف الدماغ.

فوائد زيت بذور القرع للبشرة

  • يساهم في القضاء على حب الشباب الطفيف بصورة سريعة، كونه من الزيوت الغنية بالسيلينيوم والزنك اللذان يساهمان في التخفيف من ظهور حب الشباب والبثور خاصة في الصيف، وبالتالي الاستمتاع ببشرة صافية ونضرة دون أي عيوب.
  • يحمي خلايا البشرة من التلف وظهور علامات الشيخوخة المبكرة، نظرًا لأنه مليء بفيتامين E أحد أقوى مضادات الأكسدة التي تحارب تأثير الجذور الحرة التي تؤثر على صحة أنسجة البشرة وشبابها.
  • يستخدم في تهدئ التهاب وتهيج البشرة مما يقلل من احمرارها وتعرضها للاسمرار، والسبب يرجع إلى احتوائه على عدة خصائص مضادة للالتهابات، كما أنه يساهم بشكل كبير في الحد من الأكزيما والطفح الجلدي.

زيت بذور القرع للشعر

  • يعمل زيت بذور اليقطين على منح الشعر المظهر الحيوي اللامع بسبب احتوائه على فيتامين A، و K، B، والكبريت والزنك.
  • يساعد على ترطيب الشعر، كونه من الزيوت سريعة الامتصاص.
  • يزيد من قوى بصيلات الشعر، لأنه يعزز حركة الدم ويزيد من تدفقه إلى فروة الرأس وبالتالي يمد الجذور بالقوة.
  • يستخدم في تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته وطوله مع الاستخدام المستمر فالكثير من اليوتيوبرز الشهيرات ينصحن به فيما يتعلق بهذا الأمر.
  • يحافظ على صحة فروة الرأس وينقيها من الرواسب، كما يقيها من ظهور القشرة إذا تم استخدامه بشكل صحيح.

طرق استخدام زيت بذور القرع

تختلف طرق استعمال زيت اليقطين باختلاف الغرض المستخدم من أجله حتى تجني ثمار استخدامه بالنتائج المرضية، إليكِ الطرق التالية: –

بالنسبة للكبار: في العمر ينصح بيتنا ل ملعقة صغيرة من زيت بذور اليقطين مرتين يوميًا مرة صباحًا ومرة مساءً.

بالنسبة للأطفال: ينصح بتناول نصف ملعقة صغيرة مرتين في اليوم، مرة في الصباح ومرة في المساء.

بالنسبة للشعر: فينصح خبراء العناية بالشعر بمزج ملعقة صغيرة من هذا الزيت مع مقادير متساوية من الزيوت الناقلة مثل زيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند وزيت الزيتون، وتدليك فروة الرأس بهذا المزيج لمدة عشر دقائق ثم تركه لمدة ساعة مع تغطية الشعر ببونيه الاستحمام، لتسهيل اختراق مسام فروة الرأس ووصوله للجذور، ومن ثم غسله بالطريقة المعتادة مع الحرص على تكرار ذلك مرتين أسبوعيًا.

بالنسبة للبشرة: يمزج القليل من زيت اليقطين مع ملعقة من زيت الأرجان أو زيت الشيا، ثم يتم تدليك البشرة الجافة برفق حتى يتغلغل داخل مسام البشرة ويمنحها الرطوبة والنعومة، كرري ذلك يوميًا قبل النوم.

زيت بذور القرع من فلورا Flora Certified Organic Pumpkin Oil

  • هذا المنتج يمتاز بجودته ودرجة نقاوته الفاخرة.
  • تم استخلاص الزيت بطريقة الضغط على البارد من بذور اليقطين العضوية المصرح باستخدامها.
  • مصرح باستخدامه منتج عضوي من خلال وزارة الزراعة الأمريكية.
  • حائز على شهادة ضمان الجودة العالمية وشهادة QAI
  • يمتاز هذا المنتج بمذاقه الخفيف الذي يحتفظ بطعم ونكهة بذور اليقطين، والسبب يرجع إلى طريقة الضغط بالحرارة المائية الأوروبية التي اتبعتها فلورا.
  • هذا المنتج غير معدل وراثيًا تبعا للمقاييس العضوية.
  • مناسب للاستعمال بشكل مباشر سواء للاستخدام الباطني والطهي أو الخارجي للبشرة الشعر.

زيت بذور القرع

طريقة تعبئة زيت بذور القرع من فلورا Flora Certified Organic Pumpkin Oil

تم تعبئة هذا الزيت بعناية فائقة في قنية زجاجية داكنة اللون منخفضة المقاومة بالإضافة إلى تدفق النيتروجين، لحمايته من التأكسد والحفاظ على فعاليته وجودته من أجل الحصول على قيمته الغذائية بأقصى حد، كما يسمح هذا اللون الداكن لزيت اليقطين غير المكرر كمية وفيرة من الكلوروفيل للحفاظ على نكهته ودرجة آمنه عند الاستخدام يتم الاحتفاظ به في الثلاجة، واستخدامه في غضون خمسة أشهر من فتح العبوة لا أكثر.

طريقة الاستعمال

بإمكانك إضافته على السلطات مثل سلطة الخضروات الطازجة أو سلطة البطاطس أو بالطرق التي ذكرناها مُسبقًا بعد الرجوع للطبيب.

المكونات

زيت بذور القرع العسلي العضوية نسبة مسموح بها من نيتروجين للحفاظ على نضارته.

سعر زيت بذور القرع من فلورا Flora Certified Organic Pumpkin Oil

يتوفر هذا المنتج في المملكة العربية السعودية بسعر 72.67 ريال سعودي للعبوة حجم 250مل، ولشراء Flora Certified Organic Pumpkin Oil والدفع عند الاستلام اضغطي هنا.

قد يهمك أيضًا: زيت التين الشوكي معجزة الطبيعة لتعزيز جمالك تعرفي على فوائده وطرق استخدامه

أو فوائد زيت اللبان الصحية والجمالية وسعر أجود أنواعه في السعودية

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق