Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اكتشفي فوائد زيت الميرمية الصحية والجمالية الرائعة

زيت الميرمية

يُستخدم زيت الميرمية منذ الحضارة الرومانية والصينية كعلاج للكثير من الأمراض، حيث ثبت غناه بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي تحمل مجموعة عظيمة من الفوائد الصحية، هذا بالإضافة إلى استخدامه في العناية بجمال البشرة والشعر، لذا دعينا نتعرف على أسرار هذا الزيت وكيفية استخدامه.

محتويات زيت الميرمية

يحتوي زيت المرمية على مجموعة من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين A، B C، بالإضافة إلى البوليفينول، الزنك، المنجنيز، النحاس، البوتاسيوم، الكالسيوم، المغنيسيوم.

فوائد زيت الميرمية الصحية

يتمتع بالكثير من الخصائص التي تؤهله لعلاج بعض الأمراض الصحية، مثل الآتي ذكرها: –

تحسين معدل السكر في الدم:

أسفرت عدة أبحاث عن أن هذا الزيت النباتي يلعب دورًا في تقليل معدلات الكوليسترول وخفض مستويات الدهون الثلاثية لمرضى السكر من النوع الثاني، كما أنه يمتلك خصائص مقاومة لفرط السكر في الدم كما تشير الدراسات إلى تحسين نسبة الدهون لمن يعانون من مرض السكر النوع الثاني.

تقليل الالتهابات والألم:

يمكنك الاستفادة من فوائد هذا الزيت إذا كنت تعانين من التهاب المفاصل، كونه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات علاوة على سمات الدواء القابض، لذا يتم استخدامه بشكل موضعي للتخفيف من آلام المفاصل، الالتهابات الروماتيزمية وتصلب العضلات وغيرها.

زيت الميرمية

كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على الحد من الالتهابات مثل التهاب المفاصل الروماتويدي وتصلب الشرايين والربو القصبي، ما عليكِ سوى إضافة بضع قطرات من زيت المرمية على كمية قليلة من الماء المغلي، واستنشاق البخار الناتج.

تعزيز صحة القلب:

زيت الميرمية غني بالكالسيوم ونسبة جيدة من البوتاسيوم وهي لازمة لتحسين وظائف القلب والأوعية الدموية، مع الحفاظ على إيقاع ضربات القلب كما أن ذلك الزيت يحتوي على نسبة منخفضة من الصوديوم ونسبة قليلة من الكوليسترول، ومن ثم يتم استخدامه في حالات ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم ما يقي من الاضطرابات القلبية الوعائية.

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

تنظيف الجسم من السموم:

يعمل هذا الزيت على تسريع تنقية السموم التي تضر بوظائف الجسم حيث يساعد على تعزيز نشاط الجهاز الهضمي، مما يسمح للجسم بإزالة وطرد السموم إلى جانب دوره في تحفيز التعرق الذي ينقي الجسم من السموم، تلك الطريقة تساهم في التخلص من المعادن الثقيلة وغيرها من الشوائب التي تترسب في الجسم وتؤثر على وظائف أجهزته.

يحد من تشنج العضلات:

يمتاز بخصائص مضادة للتشنجات ما يحد من توتر عضلات الجسم، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة مرتفعة من المغنيسيوم الذي يؤدي نقصه إلى الدم وتقلص العضلات.

تبطئ ظهور علامات التقدم في العمر:

يساهم زيت الميرمية في تحفيز الدورة الدموية ما يساعد على تشكيل خلايا جديدة، كما أنه غني بالكالسيوم وفيتامين (E) وفيتامين (A) الذي يحافظ على شباب البشرة، فضلًا عن غناه بمضادات الأكسدة التي تساهم في محاربة أضرار الشوارد الحرة ومن ثم يؤخر ظهور علامات الشيخوخة مثل الخطوط الرفيعة والتجاعيد، ما يمنحك بشرة مشرقة وشابة.

مضاد للبكتيريا:

مثله مثل الكثير من الزيوت الأساسية، حيث يمتاز بخصائصه المضادة للجراثيم والبكتريا والفطريات لذا يساعد في القضاء على بكتيريا القولون والأمعاء والمسالك البولية، ليس هذا فقط بل يمنع البكتيريا الضارة من اقتحامها الجهاز المناعي.

العناية بفروة الرأس:

بفضل خواصه المضادة للفطريات والبكتريا يستخدم في تنقية فروة الرأس وعلاج القشرة، بالإضافة إلى دوره في تنظيم وظيفة الغدد الدهنية ما عليك سوى القيام بمزج ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع خمس قطرات من زيت المرمية وتدليك فروة الرأس بهذا المزيج قبل غسله بالطريقة المعتادة، كما أن تلك الطريقة تساهم في تحفيز تدفق الدم إلى بصيلات الشعر ومن ثم تحفيز نموه.

قد يهمك أيضًا: زيت جوز الهند سر جمال الهنديات تعرفي على استخداماته التجميلية وأسعاره

أو أسرار مدهشة لجمالك مع زيت الجوجوبا السحري تعرفي على فوائده وأسعاره

عزيزتي رقيقة كافة المعلومات الطبّية المذكورة في هذا المقال معلومات تثقيفية تهدف لزيادة التوعية الصحّية فقط، ولا تغني عن الذهاب إلى الطبيب المختصّ.

اكتب تعليق