Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد زيت الكاميليا الصحية والجمالية وكيفية استخدامه وأفضل أنواعه بالأسعار

بدأ في الآونة الأخيرة استخدام زيت الكاميليا في العديد من المستحضرات التجميلية والصحية، نتيجة احتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن والمركبات المفيدة للصحة والبشرة والشعر، والجدير بالذكر انه يستخدم في اليابان منذ زمن بعيد وانتقل إلى باقي الدول فيما بعد، في هذه الأطروحة سنعرفك على زيت الكاميليا بصورة أشمل فتابعي معنا المعلومات القادمة.

كيف يتم الحصول على زيت الكاميليا

يعرف هذا الزيت باسم tea seed oil زيت بذور الشاي الياباني أو Camellia oleifera، ويتم استخراجه من نبات الكاميليا Camellia sinensis plant التي تزرع في اليابان وآسيا بشكل واسع من خلال تجفيف الأوراق وتعرضها لعملية الضغط البارد من اجل استخلاص المذيبات التي تحتوي على هذا الزيت، ويمتاز برائحته الخفيفة ولونه الأخضر الزاهي وسهولة امتصاصه وتغلغله داخل خلايا البشرة، علاوة على فوائده الصحية.

تركيبة زيت الكاميليا

يحتوي زيت نبات الكاميليا الياباني على الكثير من الأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن اللازمة لتغذية البشرة والشعر مثل الأوميجا 9 ونسبة مرتفعة من حمض الأوليك بنسبة 80%، حمض ألفا لينولينيك، حمض اللينوليك، مواد تريتيربينس، سكوالان، الأحماض الأمينية، الفوسفور، البوتاسيوم، الكالسيوم، البوليفينول، والكامبفيرول، فيتامين A، B، D، E، مركب triterpeness.

فوائد زيت الكاميليا الصحية والجمالية

يعتبر هذا الزيت من أنواع الزيوت النباتية عالية التكلفة لكنها مفيدة بنسبة كبيرة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، ترقق العظام، ارتفاع معدل الكوليسترول الضار في الدم الالتهابات، حالات الإنفلونزا والبرد وأمراض الجهاز التنفسي مثل العدوى، ضعف المناعة الأمراض الجلدية مثل الأكزيما الصدفية، تساقط الشعر، ضعف الشعر، قشرة فروة الرأس.

ارتفاع مستوى ضغط الدم

تأتي فائدة زيت الكاميليا لهذا الغرض بفضل احتوائه على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم المعروف بفعاليته في الحفاظ على مستوى ضغط الدم في مستوياته الطبيعية، إلى جانب قدرته على خفض مستوى ضغط الدم المرتفع علاوة على احتوائه على الدهون الأحادية غير المشبعة التي تؤثر كذلك بصورة فعالة على ضغط الدم المرتفع، ما يساهم في منع احتمالات التعرض إلى الأزمات القلبية والسكتات الدماغية المفاجئة.

الحد من ترقق العظام

يحتوي هذا الزيت على نسبة من المعادن مثل الكالسيوم، البوتاسيوم، الفوسفور التي تساعد في الحفاظ على كثافة المعادن في العظام، وتساهم في تأخير ترقق العظام خصوصًا مع التقدم في السن.

ضبط معدلات الكوليسترول

زيت الكاميليا غني بنسبة 90% من الدهون غير المشبعة التي تساعد في علاج الأوعية الدموية المسدودة، كما إنها تساعد في الحفاظ على صحة القلب ومقاومة تصلب الشرايين، بالإضافة إلى الحد من مستوى الكوليسترول الضار في الدم، لذا يعتبر علاج جيد للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع معدل الكوليسترول السيء في الدم.

علاج الالتهابات

يمتاز زيت زهر الكاميليا بخصائصه النشطة القوية والفعالة في الحد من التهابات أنسجة المفاصل، حيث يحتوي على حمض الأوليك، حمض اللينولينيك، الكامبفيرول المكونات التي تساهم في تسكين وتهدئة التهاب المفاصل فضلًا عن قدرته على علاج اضطرابات الهضم، وتحسين الحالة المزاجية وتقليل الصداع.

تعزيز جهاز المناعة

مضادات الاكسدة المرتفعة الموجودة في زيت الكاميليا تساعد على دعم قوة الجهاز المناعي، وبالتالي يعزز من قدرته على مهاجمة الفيروسات والبكتريا المعرض لها الجسم، بسبب العوامل الخارجية خصوصًا انه يحتوي على نسب مرتفعة من مركب triterpeness الفعال في زيادة القدرة المناعية للجسم في محاربة الأمراض.

تعافي والتئام الجروح

يحتوي ذلك الزيت النباتي على نسب كبيرة من فيتامين E ومضادات التأكسد التي تنشط الدورة الدموية في الجسم، ومن ثم التسريع من عملية التئام الأنسجة وتكون خلايا جديدة بالإضافة إلى علاج الخدوش السطحية والكدمات والحد من الإصابة بالعدوى، والتقليل من تصبغ لون البشرة وظهور الندبات.

مقاومة السرطان

يعتبر السرطان من أخطر الأمراض المنتشرة في وقتنا الحالي، ولكن زيت الكاميليا يحتوي على مركب السكوالان وهو من المركبات النادرة التي تمتاز بقدرتها على تثبيط نمو الخلايا السرطانية المبرمجة خاصًة سرطان القولون، الثدي، البروستاتا.

ترطيب البشرة

أوضحت الدراسات العلمية الحديثة أن زيت الكاميليا يساهم في تليين الجلد المتصلب والاحتفاظ بالرطوبة داخل أنسجة البشرة لفترة طويلة، ما يقيها من ظهور التجاعيد المبكرة بل يزيد من نضارة وشباب البشرة بصورة مستمرة.

هذا الزيت مناسب للغاية للبشرة الجافة التي تكون في حاجة دائمة إلى الترطيب بسبب تركيبته الغنية بالأحماض الدهنية المرطبة من الممكن استخدامه مع باقي أنواع البشرة، لكن دون مزجه بالزيوت الأخرى، فقط قومي بتدليك بشرتك لمدة خمس دقائق ببضع قطرات من زيت الكاميليا يوميًا، وستشاهدين الفرق بنفسك في الملمس الناعم والمظهر المتوهج.

تعزيز صحة الشعر

من الاستخدامات الشهيرة لزيت زهر الكاميليا هو تحفيز نمو وكثافة الشعر بصورة أفضل، كما يستخدم لمنع تشابك خصلات الشعر وعلاج الفطريات المتسببة في الإصابة بالقشرة إلى جانب التقليل من ضعف الشعر وتكسره ومنحه الملمس الحريري والانسيابي، لذلك فهو مناسب جدا للشعر الجاف والمتكسر.

قومي بتوزيع بضع قطرات على فروة رأسك مع التدليك برفق بواسطة أطراف أصابعك، ثم غطي شعرك بمنشفة دافئة لمدة نصف ساعة أو قبعة البروكاب وبعد شلك اغسلي شعرك بالطريقة المعتادة مع المداومة على ذلك بانتظام كل أسبوع مرة أو مرتين، لتجدي تحول شعرك إلى شعر اقوى والمع وانعم مع أطراف قوية لا تتقصف.

الآثار الجانبية لاستخدام زيت الكاميليا

  • من الممكن أن يؤدي إلى تهيج البشرة بسبب المركبات الكيميائية المتوفرة به في حالة استخدامه لفترات طويلة، ما يتسبب في رد فعل تحسسي.
  • يرجى الرجوع الى الطبيب في حالة تناول أدوية خفض الدم، لأن تناول هذا الزيت يعرقل من فعالية تلك الأدوية.
  • يجب التحقق من جودة الزيت وانه أصلي وغير مغشوش، لتجنب أضراره على الجهاز الهضمي والبشرة والجسم بوجه عام.

زيت الكاميليا Russell Organics Camellia Oil

  • هذا المنتج نباتي 100% مستخلص من بذور الكاميليا وتم اعتماده كمنتج عضوي، وهو مخصص للاستعمال الخارجي فقط.
  • زيت صافي عضوي خال من السموم، بإمكانك الاستعانة به روتينك اليومي للعناية ببشرتك وشعرك وأظافرك.
  • يمتاز تنه سهل الاستخدام وسريع الامتصاص.
  • مكون طبيعي فعال وآمن.

طريقة استخدام Russell Organics Camellia Oil

للبشرة: دلكي بشرتك النظيفة ببضع قطرات يوميا قبل النوم.
للأظافر: انقعي أظافرك بمزيج من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون مع القليل من زيت الكاميليا لمدة خمسة عشر دقيقة لتقوية الأظافر، وتنعيم الجلد المحيط بها.
للشعر: بإمكانك تدليك فروة الرأس بالطريقة التي ذكرناها لها مسبقًا أو تطبيق بضع نقاط على أطراف شعرك المجفف مع تصفيفه المعتاد.

سعر زيت الكاميليا Russell Organics Camellia Oil

يتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر 79.95 ريال سعودي للعبوة حجم 60 مل، ولشراء Russell Organics Camellia Oil والدفع عند الاستلام اضغطي هنا.

عزيزتي رقيقة كافة المعلومات الطبّية المذكورة في هذا المقال تهدف لزيادة التوعية الصحّية فقط، ولا تغني عن الذهاب إلى الطبيب المختصّ.

قد يهمك أيضًا:فوائد زيت البابونج الصحية والجمالية وطرق استخدامه وأفضل منتجاته بالأسعار

-------------------------------------------

اعرفى ميعاد دورتكِ الشهرية القادمة بدقة وسهولة مع تطبيق حساب الدورة من مجلة رقيقة،  اضغطى هنا لتثبيت التطبيق

-------------------------------------------

أو فوائد زيت الياسمين لجمالك وصحتك سبب جديد يزيد من عشقك لأريجه الخلاب

loading...

اكتب تعليق