Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد زيت الفانيليا المدهشة لصحة الجسم وسعر أجود أنواعه

زيت الفانيليا

تمتلك الفانيليا نكهة مميزة للغاية لذا يتم استخدامها في إعداد الكثير من الحلويات مثل الكعك الشوكولاتة والآيس كريم، ويتم الحصول على تلك النكهة من زيت الفانيليا الذي يستخلص من قرون الفانيلا المجففة بعد تعرضها لأشعة الشمس، بالإضافة إلى استخدامها على نطاق واسع في الكثير من العطور العالمية وعلاج بعض المشكلات الصحية والتجميلية، بفضل احتوائها على كم كبير من الفيتامينات المضادة للتأكسد.

فوائد زيت الفانيليا الصحية

مضاد لعملية التأكسد

يحتوي هذا الزيت العطري على خواص مضادة للأكسدة التي من الممكن إضافتها إلى المستحضرات الغذائية، حيث تعمل على صد تأثيرات الشوارد الحرة بل تعمل على إصلاح أضرارها، ما يعني أنها تنعكس على الصعيد الخلوي وتساهم في الحفاظ على شباب البشرة.

مقاوم للأمراض السرطانية

كونه يحتوي على مضادات الأكسدة فبالتالي هو مضاد أيضا للسرطان، لأن الجزيئات الحرة لا تؤثر على الأنسجة وحدها بل قد تؤدي إلى الإصابة بأنواع معينة من السرطان مثل سرطان القولون، كما أنه يحتوي على مجموعة من المعادن والأحماض والفيتامينات والخواص التي تقلل من تكون الخلايا السرطانية، ما يساهم في الحد من نشاط السرطان لكن بالتأكيد لا غنى عن العلاج الطبي.

مسكن للآلام

يستخدم ذلك الزيت العطري كبلسم لتعافي الجسم من معظم أنواع الالتهابات، ويساهم في تعزيز نشاط وظائف الجسم خاصة الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي والجهاز الإخراجي والجهاز العصبي، بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية إلى جانب الحد من الالتهاب الناتج عن الإصابة والحمى.

زيت الفانيليا

تحسين الحالة النفسية

نظرًا لأنه من الزيوت العطرية ذو نفحات خلابة فإن له تأثير إيجابي في علاج الحالة المزاجية بالروائح، فإن كنتِ تعانين من الاكتئاب والقلق والتوتر قومي بإضافة بضع قطرات من زيت الفانيليا إلى الماء أو الحليب أو خلطه بزيوت أخرى مثل زيت اللافندر أو زيت الياسمين ونشر رائحة العطر في المنزل للتخفيف من القلق وتحسين المزاج، وهذا ما أثبتته العديد من الدراسات في فوائد الزيوت العطرية للنظام العصبي وتحسن القدرة على النوم.

قد يهمك أيضًا: فوائد زيت الياسمين لجمالك وصحتك سبب جديد يزيد من عشقك لأريجه الخلاب

يحد من الشعور بالغثيان

يعد واحدًا من أفضل الزيوت الفعالة في تهدئة اضطرابات المعدة أو الشعور بالغثيان، ما عليك سوى مزج بضع نقاط وهذا الزيت إلى كوب من الماء وتناوله على مهل، وستلاحظين تأثير رائحة الفانيليا المدهشة على تخفيف الإحساس بالغثيان.

خفض مستوى ضغط الدم

الخواص المهدئة المتوفرة في زيت الفانيليا تعمل على خفض معدل ضغط الدم بصورة طبيعية، لأن ضغط الدم المرتفع يتسبب في الضغط على الأوعية الدموية وشرايين القلب، كما أنه يؤدي إلى حدوث السكتات الدماغية المفاجئة.

زيت الفانيليا

فوائد زيت الفانيليا للبشرة

مضاد للشيخوخة

ذلك الزيت مصدر ملئ بمضادات التأكسد التي تعرق نشاط الجزيئات الحرة التي تعجل بظهور علامات التقدم في العمر والخطوط والتجاعيد المبكرة والتصبغات، لذا يتم استخدامه في مجال صناعة مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة بشكل كبير، خاصة أنه يعتبر من المواد المرطبة التي تعمل على تنعيم البشرة واحتجاز الرطوبة بداخل أنسجتها.

تغذية البشرة

يعتبر من أفضل الزيوت الغنية بمجموعة فيتامين B مثل البانتوثينك أسيد والثيامين وفيتامين B6 والنياسين، والتي تساهم بصورة فعالة في تغذية البشرة ومنحها الصحة والإشراق، بالإضافة إلى تغذية البشرة بمضادات الأكسدة التي تعتبر درع واق ضد الملوثات الخارجية والسموم التي تتلف خلايا البشرة.

طريقة استخدام زيت الفانيليا للبشرة

اخلطي خمس قطرات من هذا الزيت مع ثلاث ملاعق صغيرة من السكر البني، ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ونصف ملعقة صغيرة من عسل النحل، اخلطي المكونات جيدًا ثم وزعي المزيج على وجهك مع التدليك بلطف عكس اتجاه الجاذبية لدقائق معدودة، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر ثم الماء البارد.

ملحوظة: بإمكانك الاستغناء عن عصير الليمون إذا كنت من صاحبات البشرة الحساسة، كما يمكنك استخدام هذا الزيت مع العديد من الوصفات الأخرى للعناية بالبشرة مثل خلطه بالقليل من زيت الأفوكادو وزيت جوز الهند وبودرة اللبن المجفف، وتطبيق الخليط على البشرة وتركها لمدة ربع ساعة ومن ثم شطفها جيدًا لتجدي نتيجة مدهشة من نعومة وترطيب.

فوائد زيت الفانيليا للشعر

ترطيب الشعر الجاف

يعمل هذا الزيت على ترطيب الشعر التالف، وإكسابه الملمس الحريري عند خلطه مع مكونات أخرى مرطبة مثل زبدة جوز الهند أو زبدة الشيا.

زيت الفانيليا

طريقة الاستخدام

ما عليك سوى القيام بتذويب ملعقة كبيرة من زبدة الشيا وإضافة خمس نقاط من زيت الفانيليا وملعقتين صغيرتين من كل من زيت اللوز الحلو وزيت الأرجان وزيت الجوجوبا أو زيت السمسم، طبقي هذا المزيج على شعرك لمدة خمسة عشر دقيقة حتى 30 دقيقة على الأكثر بداية من جذور الشعر حتى الأطراف، اشطفي شعرك بالبلسم والشامبو والماء الفاتر وكرري تلك الوصفة مرة أو مرتين أسبوعيًا لتحصلي على شعر حريري سهل التصفيف.

قد يهمك أيضًا: أسرار مدهشة لجمالك مع زيت الجوجوبا السحري تعرفي على فوائده وأسعاره

تحفيز نمو الشعر

مثله مثل أغلب الزيوت العطرية التي من شأنها تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وتسريع إطالة الشعر إذا ما تم الانتظام على استخدامه لفترات متتالية.

طريقة الاستخدام

في البداية مشطي شعرك بمشط ذو أسنان واسعة ثم اغسليه جيدا بالماء الدافئ فقط، بعد ذلك قومي بمزج مقادير متساوية من زيت الزيتون البكر زيت جوز الهند زيت الجوجوبا زيت اللوز الحلو بالإضافة إلى عشر قطرات من زيت اللافندر وزيت الفانيليا، قومي بتدفئة مزيج الزيوت على حمام مائي، وزعي المزيج فروة رأسك حتى نهايات شعرك

دلكي فروة رأسك برفق لمدة دقيقتين غطي رأسك بقبعة الاستحمام ولفيه بفوطة دافئة أو سلطي عليه حرارة السيشوار أو ارتدي البو وكاب الحراري لمدة خمسة عشر دقيقة حتى يستفيد شعرك أقصى استفادة، ثم اشطفي شعرك بالطريقة المعتادة مقدار الزيوت التي يتم استعمالها تعتمد على طول شعرك وكثافته، تلك الوصفة ستغير شعرك إلى الأفضل من حيث المرونة واللمعان والرائحة أيضًا.

قد يهمك أيضًا: زيت اللافندر ليس للاسترخاء وتهدئة الأعصاب فقط: إليكِ استخداماته وأسعاره

زيت الفانيليا من ناو Now Foods Essential Oils Vanilla In Jojoba Oil

  • يعتبر هذا المنتج الأمريكي من أفضل أنواع الزيوت العطرية الطبيعية 100%.
  • مستخلص من فانيلا بلانيفوليا.
  • تم اختبار نقاوته ودرجة جودته.
  • يمتاز برائحته الحلوة الدافئة.
  • يساعد على الشعور بالراحة الاسترخاء.
  • يتم استخراج الزيت CO2 من أغلفة بذور الفانيليا.
  • يحتوي هذا المنتج على زيت الفانيلا وزيت الجوجوبا النقي.

زيت الفانيليا

 

طريقة استخدام Now Foods Essential Oils Vanilla In Jojoba Oil

  • لتعطير المنزل امزجي خمسة عشر قطرة من زيت الفانيلا المركز مع قطرتين من زيت النعناع أو اليوسفي في قنينة الرذاذ، وانشري الرائحة في جنبات منزلك.
  • للاستخدامات بغرض التجميل ينبغي الرجوع إلى مختص محترف في الزيوت الأساسية، لمعرفة وتحديد نسب الزيوت للاستفادة قدر الإمكان دون أي ضرر.

تحذير

  • ينبغي استعمال هذا الزيت العطري بحرص وحذر كونه عال التركيز، كما يجب تجنب ملامسته للعينين والرجوع إلى الطبيب قبل الاستخدام في حالتي الحمل والرضاعة
  • هذا المنتج معد للاستعمال الظاهري فقط وليس للاستخدام الباطني.
  • يجب حفظه بعيدًا عن متناول يد الصغار.

سعر زيت الفانيليا من ناو Now Foods Essential Oils Vanilla In Jojoba Oil

يتوفر هذا المنتج في المملكة العربية السعودية بسعر 82.59 ريال سعودي، ولشراء Now Foods Essential Oils Vanilla In Jojoba Oil والدفع عند الاستلام اضغطي هنا.

قد يهمك أيضًا: فوائد زبدة الشيا للجسم وطرق استخدامها وسعرها في السعودية

أو زيت الأرجان السائل الذهبي سرك الجديد للاعتناء بصحة البشرة والشعر إليكِ أفضل منتجاته بالأسعار

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

اكتب تعليق