Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد زيت الصندل الصحية والجمالية وأفضل أنواعه بالأسعار

يعرف زيت الصندل أنه من الزيوت العطرية الرائجة التي تستخدم في صناعة الكثير من العطور، لكنه لا يقتصر على ذلك فقط بل يمتاز بخصائصه العلاجية المدهشة، فهو من أقدم الزيوت النباتية التي عرفتها البشرية منذ ما يزيد عن أربعة آلاف عام، وكانت تستخدم في التقليل من التوتر وزيادة الشعور بالاسترخاء.

وفي هذا السياق سنقدم لك كل ما تحتاجينه من تفاصيل شافية عن زيت الصندل وفوائده، واستخداماته الصحية والجمالية.

كيفية الحصول على زيت الصندل

يستخلص ذلك الزيت عبر عملية التقطير بالبخار من أشجار الصندل الأبيض، وهي أشجار رائعة يكثر نموها في الهند الشرقية، كما أنه يستخدم في الطب الهندي القديم للتخلص من مشاكل النوم والاضطرابات المزاجية.

فوائد زيت الصندل الصحية

التخفيف من آلام العضلات والمفاصل

يحتوي هذا الزيت على خصائص فعالة تستخدم كمضاد للتشنجات التي تصيب العضلات، وتؤدي في بعض الأحيان إلى الخفقان الشديد والكحة والسعال، بالإضافة إلى أن زيت الصندل يعمل على الحد من التهابات المفاصل الحادة، علاوة على علاج تقلص وتصلب العضلات.

كما يساهم بشكل كبير في منح عضلات الجسم الاسترخاء والراحة، حيث يعمل على تحسن تدفق الدم إلى باقي عضلات الجسم ما يساعد على التخلص من التعب والإجهاد والشعور بالألم، لذا بإمكانك الاستفادة من ذلك عبر تناول شاي البابونج والشاي الأخضر المضاف إليه بضع قطرات من هذا الزيت.

تحسين الحالة النفسية

يستعمل زيت الصندل في طب الأعشاب الهندي في التخلص من الاضطرابات النفسية والتقلبات العصبية، حيث إنه يشتمل على بعض العناصر الطبيعية والمركبات العطرية التي بدورها تقلل من حالة الاكتئاب والتوتر الحاد بالإضافة فعاليته في تهدئة الأعصاب والحفاظ على قدرة الجهاز العصبي، وتحسين الحالة المزاجية والتخلص من التشتت الذهني والشعور بالارتباك.

تعزيز الذاكرة

يستعمل هذا الزيت العطري القوي في دعم صحة الأنسجة الدماغية والخلايا العصبية، حيث يعتبر من المواد القابضة التي من شأنها تعزيز وظائف خلايا المخ وتعزيز الذاكرة من خلال استنشاق عبير زيت الصندل أو تطبيق بضع القطرات على الجبين، ما يساعد في تعزيز القدرة على التركيز والاستيعاب ودعم وظائف المخ.

التخلص من غازات البطن

يلعب زيت خشب الصندل دورًا ملحوظًا في طرد الغازات خارج الجسم لذلك، فهو يساعد في التقليل من تشنجات عضلات الأمعاء والبطن ما يعزز من وظائف القولون العصبي، بالإضافة إلى أنه يقلل من قروح المعدة والتهابات الجهاز الهضمي.

فوائد زيت الصندل للبشرة

تنظيف البشرة وعلاج عيوبها

يستخدم هذا الزيت كبلسم للبشرة من أجل علاج الحكة والتخلص من الطفح الجلدي، كما أنه يعرف منذ زمن بعيد باحتوائه على خصائص مقاومة للبكتيريا ومطهرة للجلد لذا من الممكن استخدامه في حالة الأكزيما والبقع الداكنة، كما يجدد ويحسن من شكل البشرة عبر دهن القليل من زيت الصندل على المناطق المتضررة قبل النوم يومياً.

التخلص من الالتهابات الجلدية

يمتاز هذا الزيت بتأثيره الملطف الذي يعمل على تهدئة مناطق الحكة، بالإضافة إلى القضاء على العدوى بفاعلية والحد من الالتهابات علاوة على أن ملمسه غير لزج، ما يجعله مناسبًا للتطبيق في فصل الصيف أيضًا.

تبطيء ظهور علامات التقدم في العمر

يعتبر ظهور علامات الشيخوخة على البشرة أمرًا طبيعيًا مع التقدم في عمر لكن من الممكن تأخيره باستخدام زيت الصندل بصفة منتظمة، نظرًا لاحتوائه على العناصر المغذية للبشرة ما يخفف من الخطوط الدقيقة والندوب وعلامات التمدد وغيرها.

التخفيف من حب الشباب

كما ذكرنا سالفًا أنه يحتوي على خصائص مطهرة قوية قادرة على التخلص من البكتريا والجراثيم السبب الرئيسي في ظهور حب الشباب، فقط قومي بإضافة قطرة واحدة من هذا الزيت إلى جميع مستحضرات العناية بالبشرة التي تستخدمينها في غسل او ترطيب بشرتك.

تلك الطريقة جيدة إن كنتِ من صاحبات البشرة الجافة، بينما ذوي البشرة الدهنية فيمكن تطبيقه بصورة مباشرة على مناطق حب الشباب.

توازن مستوى ضغط الدم

إن كنتِ تعانين من ارتفاع مستوى ضغط الدم، بإمكانك إضافة نقاط معدود من زيت خشب الصندل إلى كوب من الحليب أو الماء أو السوائل وتناوله بشكل يومي وبصفة منتظمة، كونه يحتوي على مركبات تساهم في تقليل وتنظيم معدل ضغط الدم في الجسم.

فوائد زيت الصندل للشعر

ترطيب الشعر

إن كان لديك معاناة مع شعرك الجاف أو الهش بإمكانك الاستعانة بزيت خشب الصندل كونه مادة مرطبة تساعد في تنعيم الشعر، لذا أضيفي بضع قطرات إلى البلسم أو مكيف الشغر أو الشامبو كذلك بإمكانك مزج زيت الأرجان مع زيت خشب الصندل، وتوزيع المزيج على فروة الرأس وأطراف الشعر تعمل هذه الطريقة على ترطيب وتنعيم وتعطير الشعر.

تغذية الشعر

مثل كافة الزيوت النباتية العطرية يمتاز بعناصره المغذية لبصيلات الشعر والتي تدعم صحته وحيويته فقط، ما عليك سوى تدليك بضع قطرات زيت الصندل الممزوج بزيت الجوجوبا أو زيت الشيا قبل الاستحمام بساعة على الأقل.

تعزيز صحة فروة الرأس

يعمل هذا الزيت على تهدئة فروة الرأس وتطهيرها من الفطريات، بالإضافة إلى التقليل من التهابات فروة الرأس مع تحسين الدورة الدموية وتدفق الدم المحمل بالعناصر الغذائية والأكسجين إلى بصيلات الشعر، لذا اصنعي مزيج من الزيوت مكون من زيت الأفوكادو قطرات من زيت الصندل وزيت جوز الهند، ثم دلكي فروة رأسك في حركات دائرية بواسطة أطراف أصابعك ارتدي قبعة الاستحمام وانتظري لمدة ساعة كاملة، وبعد ذلك اشطفي شعرك الطريقة المعتادة واظبي على هذه الطريقة مرة واحدة أسبوعيًا.

زيت الصندل ناو فودز Now Foods Essential Oils Sandalwood

  • هذا المنتج طبيعي ونقي 100%.
  • يحتوي على 14% مزيج زيت.
  • هذا الزيت ذو جودة مضمونة، وتم اختبار درجة نقاوته.
  • يمتاز برائحته الزهرية الخفية ومزيج من عبير الأخشاب وشذى الفواكه.
  • يستخدم في زيادة التركيز، والتعطير، وتحقيق التوازن.

طريقة الاستخراج

عبر التعرض الخشب واللحاء والجذور إلى عملية التقطير بالبخار.

طريقة الاستعمال

بإمكانك استخدامه في العلاج بالروائح أو زيوت التدليك للشعور بالاسترخاء، امزجي قطرة واحدة من مزيج زيت الصندل وقطرتين من زيت القرنفل وثلاث قطرات من زيت الباتشولي.

المكونات

زيت بذور العنب النقي، زيت خشب الصندل النقي

محاذير الاستخدام

  • يعتبر هذا الزيت من الزيوت الأساسية لذا ينصح بتخفيفه وفي هذا المنتج هو مخفف بالفعل، وبالتالي هو جاهز للاستخدام مباشرة على البشرة والشعر.
  • يجب عدم ملامسة العينين وبعيدا عن يد الأطفال.
  • يفضل الرجوع إلي الطبيب في حالة الحمل أو الرضاعة الطبيعية.
  • مخصص للاستعمال الظاهري فقط.

سعر زيت الصندل ناو فودز Now Foods Essential Oils Sandalwood

هذا المنتج يتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر 82.56 ريال سعودي للعبوة حجم 30 مل، ولشراء Now Foods Essential Oils Sandalwood والدفع عند الاستلام اضغطي هنا.

عزيزتي رقيقة كافة المعلومات الطبّية المذكورة في هذا المقال تهدف لزيادة التوعية الصحّية فقط، ولا تغني عن الذهاب إلى الطبيب المختصّ.

قد يهمك أيضًا: تعرفي على فوائد زيت الباتشولي العطري وسعره في السعودية

أو زيت بذور العنب لن تستغني عنه بعد الآن تعرفي استخداماته المذهلة وأسعاره

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

اكتب تعليق

(x)