فوائد زيت السلمون بالتفصيل وسعر أفضل أنواعه وطريقة شراءه

يحمل زيت السلمون العديد من الأحماض الأمينية التي تساهم في تعزيز صحة الجسم، حيث يحتوي على الجامالينوليك أسيد والألفالينولينيك أسيد والدوكوساهيكسنويك أسيد، وغالبًا ما ترتبط معا على هيئة مركب ثلاثي الجليسيريدات W-3،

ويتم استخلاصها من الأسماك المليئة بالدهون مثل السلمون والماكريل وغيرها، كما يتوفر في الصيدليات على هيئة كبسولات غذائية توصف في كثير من المشكلات الصحية التي سنوضحها لكِ الآن.

فوائد زيت السلمون Salmon Oil 

الحفاظ على صحة القلب

تعمل الدهون الموجودة في زيت السلمون مثل أوميجا 3 على حماية الأوعية الدموية وشرايين القلب، ما يقي من حدوث النوبات القلبية المفاجئة كما تقلل من مستوى الكوليسترول الضار في الدم وترفع معدل الكوليسترول الصحي ومع استعمالها المنتظم تحد من تصلب الشرايين، حيث تعزز من ليونتها هذا إلى جانب الحد من تراكم الصفيحات الدهنية الثلاثية وتنظيم دقات القلب، وتدفق الدم بصورة سليمة.

الصحة النفسية

يعمل زيت السلمون على إعادة الاتزان النفسي وتحسين الحالة المزاجية والحد من الشعور بالاكتئاب والتوتر والقلق وداء الذهان الفكري، بالإضافة إلى تقليل الاضطرابات والانفعالات العصبية والسلوكيات العنيفة، ومن ثم زيادة الشعور بالهدوء النفسي فقد أثبتت بعض الأبحاث أن الأفراد الذين يأخذون الجرعة المناسبة من هذا الزيت بشكل أسبوعي تنخفض إصابتهم وشعورهم بالاكتئاب والتوتر.

زيت السلمون

الحفاظ على صحة المفاصل

يقلل هذا الزيت من من فرص الإصابة بالتهابات المفاصل من خلال إعادة اتزان الإنزيمات التي تؤثر على صحة الغضاريف الموجودة بين أجزاء المفصل، فضلاً عن أنه يوصف في حالات الأمراض الروماتيزمية كونه يساهم في تليين المفاصل والحد من الاحتكاك كما أنه يخفف من أوجاع الفقرات القطنية والانزلاقات الغضروفية، حيث إنه يحتوي على خصائص مسكنة للآلام بوجه عام.

الحد من الالتهابات

يعمل على تعزيز قوة الجهاز المناعي لحماية الجسم من الأمراض فهو مادة طبيعية مضادة للالتهابات المزمنة مثل التهابات الأنسجة، كما يحد من التهابات الجهاز الهضمي خاصة القولون والأمعاء فضلًا عن التقليل من تزايد الليكوترين في الجهاز الهضمي علميًا تسمى بمركبات نشطة التهابية أرجية.

صحة العين

الأوميجا3 المتوفرة في كبسولات زيت السلمون تعمل على تعزيز إبصار العين، ما يقي من الإصابة بأمراض العيون المتعددة التي تحدث بنسبة كبيرة لدى كبار السن مثل الإصابة بالماء الزرقاء أو الضمور البقعي.

تنشيط وتحفيز الذاكرة

زيت السلمون يحتوي على العناصر الغذائية التي تمد المخ بما يحتاجه لتنشيط الذهن وتعزيز القدرة الإدراكية، ما يقلل من احتمالية الإصابة بفقدان الذاكرة الذي يتسبب فيه داء الزهايمر، علاوة على التقليل من حدوث السكتات الدماغية حيث يعمل على تحسين تدفق الدم للأوردة والشرايين.

زيت السلمون

صحة البشرة والجلد

الأحماض الدهنية الناتجة من خلاصة الأسماك الدهنية تحمي الجلد من العديد من أنواع الالتهابات مثل الحكة والصدفية والأكزيما، وغيرها من الأمراض التي تصيب الجلد وتتسبب في أوجاع مبرحة كما أنها تعمل على ترطيب البشرة ما يكسبها النضارة والإشراق، كما يعتبر درعًا واقيًا أمام علامات الشيخوخة المبكرة وبالتالي الاستمتاع بنقاء البشرة وشبابها لأطول فترة ممكنة.

تنشيط التركيز لدى الأطفال

يساعد زيت السلمون على تنمية القدرة الإدراكية لدى الأطفال وتطور النشاط الذهني بفضل الأوميجا 3، كما يحد من فرط الحركة والنشاط الزائد لديهم بالإضافة إلى فائدته الهامة مع الأطفال المصابون بصعوبة في التعلم، خاصة الأطفال المصابون بحالات التشنج الكهربائي الزائد وفقد التركيز عند الدراسة والمذاكرة مفيد أيضًا لحالات التوحد.

أمراض أخرى

يضم زيت السلمون الأحماض الرئيسية الدهنية التي تساهم في التقليل من أعراض أمراض الربو وحصوات المرارة، كما يعمل على خفض مستوى ضغط الدم المرتفع وتقلصات وآلام الحيض بالإضافة إلى الحفاظ على الوزن والحد من زيادته، كما تِشير بعض الأبحاث إلى قدرته على الوقاية من سرطان الثدي.

ملحوظة: ينبغي استشارة الطبيب قبل تناول كبسولات زيت السلمون لوصف الجرعة المناسبة لاحتياجات الجسم والالتزام بها بالأخص مع الأفراد الذين يعانون من أمراض القلب، لأن تناول جرعات زائدة قد يكون خطرا كبيرا يهدد الحياة كما يجب كذلك إخبار الطبيب بالأدوية التي يأخذها الفرد، فهناك الكثير من العقاقير الدوائية التي يتعارض تناولها مع كبسولات زيت السلمون وزيت السمك بوجه عام.

الآثار الجانبية ومحاذير تناول زيت السلمون

  • إن المذاق الغريب لهذا الزيت أو أي منتج أخر من نفس مجموعة زيوت السمك أو الأوميجا 3، قد ينتج عنه شعور بالانتفاخ والغثيان أو التجشؤ لبعض الأشخاص وفي حالة تطور تلك الآثار لابد من الرجوع إلى الطبيب المختص لعمل الإجراءات المناسبة، بينما إن كان الشخص يتناول تلك الكبسولات وفقا لتعليمات الطبيب فعليه أن يدرك بأن الطبيب لديه المعرفة الكافية بالآثار الجانبية، ولكن يرى أن أهميته وفوائده ضرورية للحالة التي يتم علاجها.
  • بينما في حالة تفاقم الأعراض لحدوث أعراض النزيف في تلك الحالة ينبغي مراجعة الطبيب على الفور، لكن يجدر بالذكر أن نادرًا من يتسبب تناول كبسولات زيت السلمون في الإصابة بحساسية أو طفح جلدي أو حكة وتورمات إلا في حالة الأشخاص المصابون بحساسية من تناول الأسماك بوجه عام، وإن حدث ذلك ينبغي الامتناع عن تناولها تمامًا.

كبسولات زيت السلمون من كارلسون النرويجية Carlson Labs Norwegian Salmon Oil Complete

زيت السلمون

  • هذا المنتج ذو نضارة وفعالية فائقة ونسبة نقاء مرتفعة.
  • يحتوي على 700 ملج من حمض الأوميجا 3 مع الأَسْتازانتين.
  • يستخدم كمكمل غذائي للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، وليونة المفاصل وتنشيط الوظائف الدماغية.
  • لا يحتوي على الجلوتين ولا أي مواد حافظة.
  • خضع لفحص الـ FDA منظمة الغذاء والدواء الأمريكية.
  • يحتوي هذا المنتج لزيت السلمون الكامل على خمسة عشر حمضًا دهنيًا مثل أوميجا 7، اوميجا 9، أوميجا 6، أوميجا 3، وفعالية كبيرة من DHA و EPA.
  • يحتوي بصورة طبيعية على الأستاكزانثان المادة التي تمنح السلمون لونه الوردي، وتلعب دورًا كبيرًا في مواجهة تأثير الشوارد الحرة التي تعجل بشيخوخة الجسم.
  • كبسولات المنتج عبارة عن غلاف جل ناعم من جيلاتين البقر الماء والجلسرين وتوكوفيرول ممزوجة طبيعيًا، تحتوي كل كبسولة على خلاصة السلمون و30% من زيوت أسماك السردين والأنشوجة والماكريل.
  • تم فحص هذا المنتج وتقرر أنه خالي من المواد الضارة مثل الرصاص والكادميوم والزئبق، وومركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور وغيرها من الملوثات.

جرعة كبسولات زيت السلمون من كارلسون النرويجية Carlson Labs Norwegian Salmon Oil Complete

هذا المنتج غير مناسب للأطفال، أمّا البالغين فالجرعة المقدرة هي كبسولتين مرة يومية عند تناول الوجبة الغذائية.

سعر زيت السلمون من كارلسون النرويجية

يتوفر هذا المنتج في المملكة العربية السعودية بسعر 110.01 ريال سعودي للعبوتين 120 كبسولة و60 كبسولة، وللشراء والدفع عند الاستلام اضغطي هنا

قد يهمك أيضًا: فوائد واستخدامات عسل الأكاسيا العضوي وسعر أفضل أنواعه في السعودية

أو فوائد زيت السمك او الاوميجا 3 المذهلة لجسم صحى واهم مصادره

loading...

اكتب تعليق