Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد زيت الجريب فروت الصحية والجمالية وأفضل منتجاته بالأسعار

أصبح زيت الجريب فروت من الزيوت النباتية التي نالت شهرة واسعة في الآونة الأخيرة بفضل استخداماته المتعددة على صعيد الصحة والجمال، نظرًا لغناه بالعناصر والمركبات المفيدة واستكمالًا لقائمة الزيوت الطبيعية التي حرصنا على تقديمها لكم في مجلة رقيقة سوف نُحيطك علمًا بكل ما تريدين معرفته عن فوائد، واستخدامات هذا الزيت الحمضي المذهل.

فوائد زيت الجريب فروت الصحية

غني بمضادات الأكسدة

هذا الزيت ثري بالمواد المضادة للأكسدة ومحتوى عالي من فيتامين C حيث تعمل تلك المواد على محاربة آثار الشوارد الحرة والتصدي إلى أضرارها على صحة الجسم بالإضافة إلى دعم قدرة الجهاز المناعي، وبالتالي حماية الجسم من السموم والملوثات التي تتسبب في ظهور علامات التقدم في العمر مثل التجاعيد والخطوط الرفيعة.

قد يهمك أيضًا: علاقة الشوارد الحرة بشيخوخة البشرة وكيفية تفادي أضرارها

تجديد البشرة

يساهم زيت الجريب فروت في تعزيز صحة خلايا الجلد كونه يعمل على تنشيط تكوين ألياف الكولاجين في البشرة، بالإضافة إلى أنه يحفز قدرة البشرة على تجديد خلاياها وزيادة حيوية الجلد، ما يجعله أكثر شبابا وإشراقا من خلال تدليك البشرة ببضع قطرات من هذا الزيت بانتظام من أجل الحفاظ على حيويتها.

خسارة الوزن

ينصح العديد من أطباء التغذية باستعمال زيت الجريب فروت من أجل إذابة وحرق الدهون، بفضل احتوائه على مواد نشطة تزيد من مستوى عملية التمثيل الغذائي، بالإضافة إلى قدرته على المساعدة في التحكم في الشهية عبر تدليك المعصم أو منطقة الصدر بذلك الزيت لمنع الرغبة الملحة في تناول الطعام.

ومن الجدير بالذكر أن رائحة زيت الجريب فروت تؤثر على الدماغ علاوة على التحكم في الوحدات الحرارية وللاستفادة من ذلك، ما عليك سوى وضع قطرة من هذا الزيت على كفك وتدليك راحة يديك إلى أن تصل الرائحة أنفك قبل تناول الطعام لتقليل الشهية الاستعمال المنتظم يساعد على ضبط الوزن، إذا كنتِ من الأفراد الذين يعانون من اضطراب الأكل.

تنشيط الطاقة

من أهم فوائد زيت الجريب فروت هو فعاليته الفائقة في تحفيز مستويات طاقة الجسم، نظرًا لأنه يعزز من نشاط العقل وزيادة التركيز بصورة أفضل فضلا عن انه من الزيوت العطرية التي تنشط إفراز الهرمونات، وإنتاج الإنزيمات التي تساعد على تحفيز عملية الأيض.

إن كنتِ من الأفراد الذين يعانون من الخمول والسبات العميق بإمكانك استخدام هذا الزيت من أجل تقليل مشاكل الغدة الكظرية، بالإضافة إلى انه يعمل على تنشيط التروية الدموية وتحفيز وصول الأكسجين إلى كافة خلايا الجسم ما يخلصه من السموم، ويعزز نشاطه وحيويته.

محاربة الاكتئاب

تساعد رائحة خلاصة الجريب فروت المنعشة على تحسين الحالة المزاجية والتخلص من الشعور بالاكتئاب، لذا بإمكانك الاستفادة من خصائصه المضادة للاكتئاب من خلال إضافة القليل من زيت الجريب فروت إلى ناشر العطر حتى تفوح رائحته في الغرفة بالكامل أو إضافة بضع القطرات إلى الماء، واستنشاقه أو وضع قطرة منه على معصمك أو وراء أذنيك وإن كنتِ تتناولين الأدوية المضادة للاكتئاب يرجى الرجوع إلى الطبيب أولًا قبل استعمال هذا الزيت.

الحد من ظهور حب الشباب

يعتبر من الزيوت الفعالة في محاربة حب الشباب، حيث يدخل في صناعة العديد من علاجات حب الشباب تتفاقم مشاكل حب الشباب نتيجة تراكم منية زائدة من الزهم الذي تفرزه الغدد الجلدية، وحينما تتكون كتلة الوهم وتسد المسام ينجم عنها ظهور البثور وحب الشباب ومن الممكن أن تتطور إلى العدوى والتهاب البشرة.

ومن الجيد أن زيت الجريب فروت يساعد في تقليل إفراز الزهم، كما أنه قادر على تنقية سطح البشرة من الشوائب والخلايا الميتة علاوة على أنه يعمل كمضاد للالتهابات والميكروبات، فقط قومي بخلط قطرتين من زيت الجريب فروت مع ملعقة من زيت الجوجوبا وتدليك المزيج على بشرة نظيفة.

قد يهمك أيضًا: القضاء على حب الشباب نهائيًا بالخطوات والأدوية العلاجية والروتين اليومي والأسبوعي

العناية بالبشرة

يحمل هذا الزيت خصائص مطهرة ومضادة للأكسدة تعمل على العناية بالبشرة والحفاظ على شبابها، بالإضافة إلى حمايتها من أشعة الشمس والعوامل الخارجية علاوة على تسريع التئام الجروح الطفيفة، ولدغات الحشرات ومنع التهابات البشرة والعدوى.

مقاوم للجراثيم والميكروبات

يمتاز زيت الجريب فروت بخصائصه المضادة للبكتيريا والجراثيم، ما يجعله قادرًا على التخلص من المواد الملوثة غير المرغوب بها التي تؤثر على صحة الجسم وتدخل إليه من خلال الماء أو الهواء أو الطعام، كما انه يعمل على محاربة سلالات مختلفة من البكتيريا مثل السالمونيلا بالإضافة إلى تقليل الفطريات وقتل الطفيليات وعدوى المسالك البولية، والتهابات الجهاز التنفسي عن طريق استنشاق بخار زيت الجريب فروت من خ لآخر.

تعطير الهواء

بفضل رائحته العطرة بإمكانك استخدامه في تعطير منزلك والتخلص من الرائحة غير المستحبة في الحمام والمطبخ فقط، ما عليك سوى مزج عدة قطرات من هذا الزيت مع بضع قطرات من زيت البرتقال أو زيت الليمون ووضع المزيج في ناشر العطر او وضعه في قنينة رذاذ، والرش منه عند تنظيف الأثاث والسيراميك للتخلص من البكتريا والميكروبات والروائح الكريهة.

التخلص من الشعور بالصداع

من أشهر فوائد هذا الزيت هو مساهمته في علاج الصداع النصفي والشعور بالكسل والخمول، فهو كما ذكرنا سالفًا أنه يساعد في تحفيز مستويات الطاقة عن طريق توزيعه في كافة أرجاء الغرفة أو تطبيق قطرات من هذا الزيت العطري على معصم اليد، واستنشاق عبيره الفواح المنعش.

إدرار البول

يحتوي زيت الجريب فروت على خواص مدرة للبول، والتي تعمل على تنقية الجسم من السموم من خلال تحفيز تدفق الماء الزائد، وطردها خارج الجسم عن طريق البول.

التخفيف من السيلوليت

حينما تترسب السموم والدهون في الجسم فإن السيلوليت يظهر بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى احتباس السوائل في الجسم لذا يتم استخدام زيت الجريب فروت للتخفيف من السيلوليت، بالأخص لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة القوية التي تقضي على الشوارد الحرة والسموم التي تسبب تشكل السيلوليت.

تحفيز قدرة الجهاز المناعي

تساهم معظم الحمضيات ومنها الجريب فروت على تنشيط الجهاز المناعي والحفاظ على الجسم من مختلف الأمراض علاوة على تعزيز صحة جهاز المناعة، فهو يساهم في تنشيط المخ ووظائف الدماغ والغدد الصماء وتنشيط الجهاز العصبي، ما ينعكس على حيوية الصحة بوجه عام.

تقليل اضطرابات ما قبل الحيض

ينصح باستخدام زيت فاكهة الجريب فروت للتخفيف من اضطرابات متلازمة ما قبل الحيض، عن طريق استنشاقه بشكل مباشر أو تطبيق الزيت على راحة يديك ومعصمك أو التدليك لبضع القطرات على منطقة البطن للحد من الألم المصاحب للحيض.

جفاف الفم

إذا كنت تعانين من مشكلة جفاف الفم بشكل متكرر، بإمكانك مزج بضع قطرات من زيت فاكهة الجريب فروت مع كوب من الماء من أجل الحصول على محلول خفيف لمضمضة الفم عند الحاجة، كما ان هذه الطريقة تمنح الفم رائحة منعشة وتخلصه من الرائحة الكريهة.

تقوية بصيلات الشعر وتعزيز صحته

بما أنه يعتبر من الزيوت المنشطة فبالتأكيد هو قادر على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس وتعزيز قوة البصيلات، كما يستعمل كجزء من نظام الاهتمام بالشعر الدهني، لذا يمكنك مزج هذا الزيت مع أحد الزيوت الوسيطة الناقلة مثل زيت الزيتون وتدليك فروة الرأس لتحفيز نمو الشعر وزيادة بريقه.

بإمكانك أيضًا خلط ملعقة من جل الصبار مع قطرتين من الجلسرين النباتي مع بضع قطرات من زيت الجريب فروت ونصف ملعقة صغيرة من زيت بذور العنب، وإضافة نصف لتر من المياه ثم صبي هذا المزيج في قنينة رذاذ واستخدامه قبل كل غسلة شعر من أجل الحفاظ عليه من الجفاف.

زيت الجريب فروت ناو فودز Now Foods Essential Oils Grapefruit

  • هذا المنتج يحتوي على زيت فاكهة الجريب فروت الحمضية النقي بنسبة 100%.
  • تم اختبار درجة نقاوته، ما تبين جودته وفعاليته المضمونة.
  • يمتاز برائحته الحلوة المنعشة.

كيفية استخراج زيت الجريب فروت ناو فودز Now Foods Essential Oils Grapefruit

عبر تعرض قشور فاكهة الجريب فروت الطازجة إلى الضغط البارد، وهذه الطريقة هي أفضل طرق استخراج الزيوت العطرية.

طريقة استخدام Now Foods Essential Oils Grapefruit

مزيج الصيف المرِح

تضاف قطرة من كل من زيت اللافندر وزيت النعناع وزيت الجريب فروت ووضع المزيج في ناثر العطر، والاستمتاع بالروائح المنعشة للاستخدام في العلاجات العطرية أو تعطير المنزل وزيادة الشعور بالانتعاش، والنشاط وتعزيز الطاقة.

الاستعمالات الأخرى

قومي بتخفيف هذا الزيت باستخدام زيت وسيط أو زيت تمييع ناقل مثل زيت الجوجوبا أو زيت اللوز الحلو أو زيت بذور العنب أو زيت الزيتون قبل استخدامه، كما يوصي بالرجوع إلى كتب الزيوت العطرية أو أحد المصادر المرجعية المتخصصة الأخرى للتعرف على كميات التخفيف الموصي بها.

تحذيرات استخدام زيت الجريب فروت ناو فودز Now Foods Essential Oils Grapefruit

  • ينبغي استعمال هذا الزيت العطري بحرص وحذر، لأنه مرتفع التركيز.
  • ينبغي حفظه بعيدًا عن متناول الأطفال
    تجنبي ملامسة العينين.
  • يرجى الرجوع إلى الطبيب في حالة الحمل أو الرضاعة الطبيعية.
  • هذا المنتج غير مخصص للاستهلاك الباطني.
  • لا ينصح باستخدام هذا المنتج على البشرة.
  • يرجى حفظه بعيدًا عن أشعة الشمس فوق البنفسجية ومصادر الضوء كونه يتفاعل بشدة مع الضوء.

سعر زيت الجريب فروت ناو فودز Now Foods Essential Oils Grapefruit

هذا المنتج يتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر 38.21 ريال سعودي للعبوة حجم 30 مل، ولشراء Now Foods Essential Oils Grapefruit والدفع عند الاستلام اضغطي هنا.

عزيزتي رقيقة كافة المعلومات الطبّية المذكورة في هذا المقال تهدف لزيادة التوعية الصحّية فقط، ولا تغني عن الذهاب إلى الطبيب المختصّ.

قد يهمك أيضًا: زيت البرتقال فوائد لا حصر لها تعرفي على أهم فوائده التجميليه وأسعاره

-------------------------------------------

اعرفى ميعاد دورتكِ الشهرية القادمة بدقة وسهولة مع تطبيق حساب الدورة من مجلة رقيقة،  اضغطى هنا لتثبيت التطبيق

-------------------------------------------

أو فوائد وأضرار زيت اليوسفي وطرق استخدامه وأفضل أنواعه بالأسعار

loading...

اكتب تعليق