ما هي فوائد استخدام القرنفل للحواجب وهل يتسبب في أضرار على الجلد؟

الكثير من النساء لا يُفضلن تاتو الحواجب لأنه يجعل مظهر المرأة لافتًا أكثر من اللازم، ولذلك يمكن الاستعانة ببعض المواد الطبيعية مثل القرنفل الذي يُعتبر بديلًا رائعًا عن المستحضرات الكيميائية والاصطناعية من أجل تكثيف الحواجب، وتُقدم لكِ مجلة رقيقة في هذا المقال فوائد القرنفل للحواجب وكيفية استخدامه بالإضافة إلى أضراره على الجلد.

القرنفل للحواجب

فوائد استخدام القرنفل للحواجب

  • يعد القرنفل من أكثر الأعشاب المفيدة للبشرة والأمنة على صحة الجلد والشعر فهو من أكثر الاعشاب ذات المميزات الجمالية شهرة ومنفعة لأنه يتألف من الحديد، والكالسيوم، والبوتاسيوم لذلك يمكن استخدامه للحواجب بأمان.
  • جاء استخدام القرنفل للحواجب بعد النتائج المذهلة التي حققها القرنفل في تغذية الشعر، ومنحه القدرة على النمو سريعًا.
  • يستخدم القرنفل لزيادة كثافة الحاجبين عن طريق تحميص عيدانه إلى أن تصبح ذات لون أسود فيستعمل في هذه الحالة لرسم شكل الحاجب.
  • يساهم القرنفل في ترطيب الجلد والحد من تشققه مما يعزز نمو شعر الحواجب سريعًا كما يُنشط من خلايا الجلد التي تعمل على تعزيز منابت الشعر والذي بدوره يزيد من قدرته على إنبات الشعيرات.
  • يساعد على حشو المناطق الفارغة في الحاجب، مما يعطيه منظرًا جميلًا وجذابًا كما يقوم بمنح شعر الحاجب الصحة واللمعان مما يجعله أكثر طولًا، ولمعانًا، وحيوية.

كيفية استخدام القرنفل للحواجب

وصفة عيدان القرنفل لتكثيف الحواجب

  • قد تغنيكِ هذه الوصفة عن استخدام قلم تحديد الحواجب أو بودرة تحديد الحواجب من المكياج. أحضري عود قرنفل مجفف، ثم حمّصي مقدمته “مكان الزهرة” على النار لمدة لا تزيد عن دقيقة، حتي يتحول للون الأسود.
  • انتظري قليلًا حتى يبرد حيث ستلاحظين أنه أصبح مثل عود الكحل، ثم ارسمي حاجبيكِ واملئي الفراغات باستخدام مقدمة عيدان القرنفل المحمصة، ستلاحظين الفرق فورًا، حيث سيُصبح شكل الحواجب أكثر جمالًا وكثافة.
  • الأهم في هذه الوصفة أنها لن تؤثر بشكل سلبي على شعر حاجبيكِ كما أنها ستعطيكِ مظهرًا طبيعيًا جدًا، ويُقتصر استخدام هذه الوصفة عند الحاجة فقط.

وصفة القرنفل لتحفيز نمو شعر الحاجبين

  • تستخدم هذه الوصفة من خلال تحميص كمية كافية من عيدان القرنفل، ووضعها في وعاء كبير وعميق، وطحنها جيدًا، للحصول على مسحوقها الناعم، وإضافة ملعقة صغيرة من زيت الخروع الطبيعي.
  • للحصول على خليط دهان متجانس، ادهني من هذه الوصفة يوميًا على حاجبيكِ قبل النوم باستخدام فرشاة ماسكارا قديمة نظيفة أو فرشاة حواجب، ويترك هذا الخليط لمدة نصف ساعة على الأقل حتى يجف تمامًا ويتمّ الاستفادة منه، ثم اشطفي الحواجب بالماء الفاتر.
  • يكون استخدام هذه الوصفة في المساء بشكل يومي، ولا يجب الخروج بها حيث أنها تساعد على تحفيز وتكثيف شعر الحاجبين بشكل ملحوظ في أقل من أسبوع، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الوصفة لرسم الحاجبين وتكثيفهم تصلح للحواجب السوداء أو الداكنة فقط وليست الشقراء.

نصائح رقيقة

  • يجب فحص الوصفات التي يتم استخدامها والتي تتكون من القرنفل فلا بد أن يتم تخفيفه قبل استخدامه للحواجب حتى لا ينتج عنه أي أعراض جانبية.
  • يُنصح بتحميص أعواد القرنفل الطويلة والتي تتميز بالرأس العريض لها، كما يُفضل أن تقومي بتحميص كبش القرنفل بشكل طازج ويومي بدلًا من فعل هذا بكميات كبيرة مما يفقد القرنفل خواصه مع مرور الوقت.
  • عند استخدام هذه الوصفة، تجنبي فرك العينين كثيرًا بما فيهما الرموش والحاجبين، واحرصي على تمرير قطعة ثلج على محيط العينين دومًا قبل وضع المكياج؛ لما لها من عظيم الأثر في تخفيف أي احتقان أو تورّم، بالإضافة لشدها منطقة العينين ومحيطهما وتقوية الأنسجة، بالإضافة لما تؤدي إليه من ثبات المكياج في هذه المنطقة كما باقي مناطق الوجه.
  • حتى تستطيعي الحصول على فوائد وصفات القرنفل للحواجب، يجب ألا تستخدمي الماء المفرط في سخونته عند غسل الوجه؛ ذلك أنه يؤدي لتلف أنسجة هذه المنطقة سريعًا، وتحديدًا الحاجبين والرموش. اختاري دومًا استخدام الماء الفاتر؛ إذ هو الأفضل والأنسب لكِ.
  • تأكدي من كونكِ أزلتِ الطبقة القديمة من الزيت وكبش القرنفل قبل وضع الجديدة على حاجبيكِ، وواظبي على استخدام هذا المزيج على الدوام، واحرصي على استخدام مستحضرات المكياج الموثوقة والآمنة، واجعلي كبش القرنفل المحمص بديلًا عن قلم تلوين الحاجبين.
  • بوسعكِ أيضاً استخدام مزيج القرنفل مع زيت الخروع لرموشكِ، واحرصي ألا يلامس العينين، وإن كانت المكونات الطبيعية الموجودة في هذه الخلطة غير مضرّة لكِ في حال ملامسة العينين، لكنها قد تتسبّب ببعض الحرقان.

أضرار القرنفل للحواجب

على الرغم من الفوائد التي يمنحها القرنفل للحاجبين، إلا أنه في المقابل من الممكن أن ينتج عن استخدامه الدائم على البشرة إلى الاصابة بتهيج البشرة، لذلك يجب أخذ الحيطة والحذر عند استخدامه لأنه قد يؤدي في بعض الحالات إلى الإصابة بطفح جلدي.

يؤدي القرنفل استخدامه المتكرر على الشعر بوجه عام والحواجب بشكل خاص إلى تلف الخلايا المكونة للجلد سواء في فروة الرأس أو الوجه، لذا يجب عدم تطبيقه على الجلد لفترات طويلة.

من المحتمل أن يؤدي إلى الإصابة بالحساسية المفرطة والحكة الشديدة، وخاصة في حالة تحسس الشخص الذي يستهلكه من أحد عناصره لذا يجب الرجوع إلى الطبيب قبل البدء بتطبيقه على الجلد والتأكد من عدم وجود أضرار لاستخدامه.

قد يهمك أيضًا:

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *