فوائد وأضرار كبسولات أوميجا 3 بلس وسعرها في السعودية

فوائد وأضرار كبسولات أوميجا 3 بلس وسعرها في السعودية

كبسولات أوميجا 3 بلس هي إحدى المكملات الغذائية التي تساهم في منح الجسم العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية له، وعلى قمتها زيت السمك المعروف بأنه المصدر الرئيسي للأوميجا 3 التي تحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية تدعم وظائف أجهزة الجسم، علاوة على احتواء تلك الكبسولات على فيتامين E إحدى أهم مضادات الأكسدة، ولأننا ندرك مدى أهميتها سنقدم لك موضوع شامل عن فوائد كبسولات أوميجا 3 وأفضل الأنواع المتوفرة في السطور المقبلة.

دواعي استخدام أوميجا 3 بلس Omega 3 Plus Capsules

  • تضم تلك الكبسولات مجموعة من المعادن والفيتامينات التي من شأنها المساهمة في علاج العديد من المشكلات الصحية التي تواجه الجسم، أولها رفع معدل الكوليسترول في الدم الذي يؤدي إلى ضيق الشرايين والمشاكل التاجية حيث يعمل زيت السمك الموجود بها على تذويب الكوليسترول المتراكم بين تلك الشرايين، ما يشير إلى سلامة القلب وتعزيز كفاءة الجسم على رفع نسبة الأكسدة بالأخص لمن يواجهون مشكلات ضغط الدم.
  • تحتوي هذه الكبسولات على العديد من الزيوت الهامة لصحة الأم في الثلاث أشهر الأولى من الحمل، حيث تعد مكمل غذائي يعمل على تكوين الجهاز العصبي للجنين في فترة التكوين عبر مادة الدوكوساهيكسانويك الهامة لبناء مخ الجنين.
  • بينما بالنسبة للأطفال المصابون بضعف التركيز تحديدا في أوقات المذاكرة والامتحانات ينصح بإعطاء جرعة من تلك الكبسولات، كونها تساهم في تعزيز وظائف المخ وزيادة التركيز كما يتم وصفها في حالة علاج أعراض مرض البول السكري.

أوميجا 3 بلس

الجرعة وطريقة استخدام أوميجا 3 بلس Omega 3 Plus Capsules

  • بوجه عام أخذ كبسولات الأوميجا 3 آمن ولكن على الأغلب ينبغي استشارة الطبيب قبل البدء في تناول هذه الكبسولات لوصف الجرعة المناسبة لكل حالة.
  • كبسولات الأوميجا 3 تتوفر في الصيدليات لعدد من الشركات وعلى الأغلب تحتوي على جرعات مختلفة من زيت السمك وزيت جنين القمح والجرعة المناسبة قد تصل إلى ثلاث مرات يوميًا بحد أقصى حسب وصف الطبيب، ومرة واحدة يوميًا إذا تم تناولها كمكمل غذائي.

قد يهمك أيضًا: ودعي مشاكل البشرة والشعر مع زيت جنين القمح تعرفي على فوائده وأسعاره

موانع استخدام كبسولات أوميجا 3 بلس Omega 3 Plus Capsules

يتعارض تناول الأوميجا 3 عند القيام ببعض العمليات الجراحية ما يتسبب في تدفق النزيف، كما يتعارض بالتبعية مع الأدوية التي تؤدي إلى النزيف ما يزيد من احتمالية الإصابة بالأنيميا الحادة، ما يعرض الشخص للخطر.
يحذر تناولها في حالات الحمل في الشهور الأخيرة أو في فترة الرضاعة.

فوائد أوميجا 3 بلس لفقدان الوزن

توضح الكثير من الأبحاث أن الأوميجا 3 قادرة على حرق الدهون ما يعزز من كثافة العضلات وتحسن مستوى عملية الأيض في الجسم، ما يزيد من معدل هرمون التيستسترون في الجسم كونه المسؤول عن ظهور الصفات الكورية علاوة على هرمون الهدم أو هرمون الكورتيزول البنائي، مما توضح الدراسات أن جرعة 1.8 جم من مكملات الأوميجا 3 يوميا يزيد من إذابة الدهون بنسبة 22%.

نصائح حول استخدام أوميجا 3 بلس لتخسيس الوزن

كما ذكرنا مُسبقًا أنها من الأساليب الفعالة في تخسيس الوزن، لكنها غير مجدية أو ذو قيمة إن بقيت طبيعة حياة الشخص كما كانت قبل البدء في حمية غذائية، لذا عليك أخذ بعض الأمور في الحسبان تتلخص في الآتي:

  • لا تتناولين الأكلات المليئة بالدهون مثل الحلويات والمخبوزات.
  • احرصي على تناول الأطعمة الطازجة مثل الخضروات والفاكهة والحبوب الكاملة مثل الأرز الأسمر والدقيق الأسمر يوميًا.
  • تناولي وجبات الطعام ببطء وليس على عَجَل.
  • تناولي كمية كافية من الماء يوميًا بحيث لا تقل عن لتر ونصف يوميًا على الأقل بما يساوي خمس أكواب.
  • انتظمي على أداء التمارين الرياضية ثلاث مرات أسبوعيًا.

قد يهمك أيضًا: فوائد الأرز الأسمر لصحة الجسم والرجيم وأفضل أنواعه بالأسعار

فوائد كبسولات أوميجا 3 بلس لصحة الجسم بوجه عام

  • تساهم في تعزيز الذاكرة وتحسين وظائف الدماغ وهذا بسبب توفر معدل عال من تلك المادة في دماغ الإنسان، كما تكافح حدوث أمراض الزهايمر.
  • تحتوي على مواد مقاومة للالتهابات ما يفيد في مقاومة السرطان وأمراض الروماتيزم وآلام المفاصل، بالإضافة إلى صد الجسم لأمراض الأمعاء.
  • تساعد على منع ترسب الدهون الضارة في الجسم، مما يحافظ على صحة الأوعية الدموية والشرايين والقلب.
    تقي من الشعور بالاكتئاب بكافة الأنواع، حيث توضح بعض الأبحاث إلى أن تأثيرها قد يساوي كفاءة الأدوية المخصصة لعلاج الاكتئاب.
  • يدعم صحة الأعصاب وشبكة العين لدى الصغار، وتقول الدراسات أن المرأة الحامل التي لا تتناول جرعة مناسبة من الأوميجا 3 يوميًا في الشهور الأولى تعرض جنينها إلى الإصابة بمشاكل العين والرؤية والأعصاب أيضًا على المدى الطويل.
    الحد من الأعراض المصاحبة لأمراض الجهاز التنفسي.

أوميجا 3 بلس

فوائد كبسولات أوميجا 3 بلس للشعر

تساهم في تقوية بصيلات الشعر بفضل الفيتامينات التي تحتويها، ما يعالج مشكلة تساقط الشعر.
تحد من التهابات فروة الرأس كما يعمل على ترطيب فروة الرأس.
تقلل من فرص الإصابة بقشرة الرأس، كما يمنع الحكة التي تسببها القشرة.
تزيد من تدفق ووصل الدم المحمل بالأكسجين والعناصر الغذائية إلى جذور الشعر، ما يعزز من نمو الشعر وزيادة طوله.
تمنح الشعر الصحة والبريق المطلوب بسبب الزيوت الطبيعية الموجودة بها، علاوة على تغذية جريب وألياف الشعر من المنبت.

الآثار العكسية لتناول كبسولات أوميجا 3 بلس Omega 3 Plus Capsules

لا تتسبب في أي أثار جانبية إذا تم استخدامها باعتدال حسب إرشادات الطبيب، لكنها قد تؤدي أحيانًا إلى الشعور بانتفاخات وتقلصات البطن عند المواظبة على تناولها وفي بعض الحالات قد تؤدي إلى الإمساك، وأحيانًا أخرى إلى الإسهال بسبب تذويب الدهون والكوليسترول في الجسم حيث تخرج على هيئة فضلات.

تناول جرعات زائدة من تلك الكبسولات يتسبب في الآتي: –

الأشخاص المصابون بالأمراض القلبية

تم نشر بحث عام 2014 في موقع Healthday news توضح أن تناول جرعات كبيرة من كبسولات الأوميجا 3 بلس يزيد من فرص الإصابة بالنوبات القلبية، ويجدر بالذكر أن خضع لتلك الدراسة حوالي 375 شخصا عانوا من النوبات القلبية خلال استعمال الأوميجا 3 وقد تم إعطاء البعض منهم علاج حقيقي، والآخرين علاج وهمي على أنه كبسولات الأوميجا وظهرت النتائج الآتية: –

  • الأشخاص الذين تم إعطاؤهم علاج وهمي وأحماض غير حقيقية حدثت لهم التهابات بمعدل أقل وتدهور طفيفة في وظائف القلب وحركة الدورة الدموية.
  • أما الأشخاص الذين تناولوا جرعة كبيرة من تلك الكبسولات، وجِد لديهم مشكلات في عدوى الأنسجة التالفة لحالته السابقة
  • الكميات الكبيرة من تلك الكبسولات تهدد حياة الأشخاص المعرضين لحدوث النوبات القلبية، لذلك من الضروري جدًا عدم تناولها بدون وصف الطبيب حول الحصة الملائمة لحالتك الصحية مع المتابعة باستمرار على مدار فترة العلاج.

الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية

تؤكد بعض الدراسات على أن الأشخاص المصابين بالاكتئاب المرضي إن الجرعات العالية من الأوميجا 3، تزيد لديهم تفاقم المشكلات العقلية والنفسية.

أضرار كبسولات أوميجا 3 بلس على السيدات الحوامل والأطفال

يحتوي زيت السمك الموجود في الأوميجا على مادة الزئبق، وتعد من المواد السامة خلال الشهور الأخيرة من الحمل.
بالنسبة للأطفال الصغار ينصح بتناول الأسماك عن الكبسولات إلا إذا تم استشارة الطبيب.

الأشخاص المصابون بالكبد الدهني

لأنها تحتوي على قدر مرتفع من الدهون والإفراط في تناول الأدوية والمكملات الغذائية يزيد من ترسب الدهون على الكبد بسبب عدم قدرته على التخلص منها، ما يؤدي إلى تكون حويصلات كبيرة داخل الكبد نتيجة ترسب الدهون بصور غير طبيعية.

الأشخاص المصابون بمشاكل ضغط الدم

ينبغي عدم أخذ جرعات من كبسولات الأوميجا 3 بدون استشارة الطبيب، حيث تساهم خفض مستوى ضغط الدم المرتفع وهو ما قد يتعارض مع الأدوية التي تسهم في تقليل مستوى ضغط الدم ويدعم من فعاليتها، ما يعرض الشخص لحدوث غيبوبة نتيجة الانخفاض الحاد في مستوى ضغط الدم.

كبسولات الأوميجا 3 من ناو Now Foods Ultra Omega-3 softgels

  • منتج أمريكي مقطر بشكل جزئي.
  • يعزز صحة القلب والأوعية الدموية.
  • محتويات الكبسولة غير معدلة وراثيا.
  • مكمل غذائي حائز على ضمان الجودة تبعًا لممارسات التصنيع الجيدة.
  • تحتوي الكبسولات الجيلاتينية المصنوعة بموجب معايير الجودة الخاضعة للرقابة على زيت السمك الطبيعي.
  • تم وضعه تحت الاختبارات للتحقق من عدم احتوائه على مواد سامة مثل الزئبق، والمعادن الثقيلة، الديوكسينات، ومركبات ثنائي الفينيل المتعددة الكلور.

أوميجا 3 بلس

طريقة استخدام كبسولات الأوميجا 3

تناول كبسولتين مرتين كل يوم مع وجبات الطعام، وحسب وصف الطبيب.

مكونات المنتج

كبسولة سوفتجيل مكونة من الجيلاتين الجلدي، الجلسرين، الماء، فيتامين E كطبيعية لألفا توكوفيرول، وتحتوي بداخلها على زيت سمك الأنشوجة مع فيتامين E المأخوذ من فول الصويا.

ملحوظة

  • لا تصنع الكبسولات مع الجلوتين، القمح، الخميرة، البيض، المحار، الذرة، ويتم صناعتها في منشأة GMP التي تعالج المحتويات الأخرى التي تضم تلك المواد المثيرة لحدوث الحساسية.
  • هذا المنتج مخصص للاستخدام البالغين فحسب، كما يرجى استشارة الطبيب في حالتي الحمل والرضاعة وتعاطي الأدوية أو الإصابة بمشكلة مرضية.
  • يحفظ في مكان جاف وبارد بعيدًا عن متناول يد الصغار.
  • قد يختلف لون ذلك المنتج من علبة إلى أخرى بصورة طبيعية.

سعر كبسولات الأوميجا 3 من ناو Now Foods Ultra Omega-3 softgels

يتوفر هذا المنتج في المملكة العربية السعودية بسعر 101 ريال سعودي للعبوة سعة 180 كبسولة، ولشراء Now Foods Ultra Omega-3 softgels والدفع عند الاستلام اضغطي هنا.

قد يهمك أيضًا: فوائد لا تعرفينها عن زيت السلمون وسعر أفضل أنواعه

أو فوائد زيت السمك او الاوميجا 3 المذهلة لجسم صحى واهم مصادره

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *