أكياس السيليكا و أكثر من 12 استخداما مفيداً لها

أكياس السيليكا و أكثر من 12 استخداما مفيداً لها

عند شراء أحذية جديدة أو حقائب أو غيرها من الأشياء قد نجد بداخلها كيس صغير , و كثيرون منا يجهلون ما هو هذا الكيس , هذه الأكياس هي أكياس السيليكا .

قد يهمك أيضا دراسة حديثة : استخدام الأطفال المفرط للهواتف الذكية قد يصيبهم بالحول

ما هي أكياس السيليكا

أكياس السيليكا ( ثاني أكسيد الكربون ) توضع مع الكثير من الأشياء للحفاظ عليها من الرطوبة التي تتسبب في الإضرار بتلك المنتجات , و قد كنا في السابق نسرع بالتخلص من أكياس السيليكا خوفاً على الأطفال , و لكن بعد أن تتعرفين على الاستخدامات المتعددة لأكياس السيليكا لا شك أنك ستحتفظين بها , و لكن احرصي على أن تكون بعيده جدا عن متناول الأطفال .

استخدامات أكياس السيليكا

إليك 12 استخداما مفيدا لأكياس السيليكا

إنقاذ الهاتف المحمول أو الأجهزة التي تتضرر من الماء

في حالة سقوط الهاتف المحمول في الماء يمكنك إنقاذه عن طريق تجفيفه بالمنشفة , ثم تقومين بإزالة البطارية و الميموري كارد و وضعهم جميعاً في وعاء به عدد من أكياس السيليكا .

الحفاظ على الأوراق الخاصة و الهامة

لدينا جميعا أوراق هامة و خاصة مثل عقود الزواج و سندات ملكية العقارات و الأراضي و غيرها , و لحماية هذه الأوراق من الرطوبة يجب وضع كيس من السيليكا معها في صندوق حفظ الأوراق .

الحفاظ على الصور

الصور أيضاً معرضة للتلف بسبب الرطوبة , و للحفاظ على الصور يجب التأكد من وضع كيس سيليكا مع الصور في مكان الاحتفاظ بها .

امتصاص الرطوبة من الزجاج و المرايا

عندما يتم وضع أكياس السيليكا بجانب النوافذ أو عند حافتها أو أسفل المرايا فأنه يمتص الرطوبة الملتصقة بها .

الحفاظ على الستائر و المفروشات من العفن و الرائحة الكريهة

عندما تقومين بتخزين الستائر و الفوط و غيرها من الأشياء الأخرى المصنوعة من النسيج لفترات طويلة , يفضل أن تضعي بينها أكياس السيليكا لحمايتها من التعفن و من الروائح الكريهة التي تنتج عن طول فترة التخزين .

الحفاظ على الملابس الموسمية و الغير مستخدمة

قومي بوضع أكياس السيليكا في دولابك الخاص عندما تقومين بتخزين ملابس الصيف في فصل الشتاء و العكس حتى تحافظ عليها من الرطوبة و العفن .

الحفاظ على صندوق الأدوات و الخزائن

السيليكا تحافظ على صندوق الأدوات المنزلي و على خزائنك من الصدأ .

قد يهمك أيضا هل استخدام الكحل آمن على المرأة و الطفل

الحفاظ على المصنوعات الجلدية

السيليكا تحافظ على المتعلقات المصنوعة من الجلد كالأحذية و الحقائب الجلدية و تحميها من الرطوبة .

الحفاظ على الإكسسوارات و الزخارف

أحيانا نستخدم بعض التحف و الزخارف و الإكسسوارات في الأعياد أو في شهر رمضان ثم نقوم بالاحتفاظ بها للعام التالي , و عند تخزينها تكون عرضة للتلف و الرطوبة , و لكن أكياس السيليكا ستحافظ عليها و تحميها من الرطوبة و التلف .

الحفاظ على لمعان المجوهرات و الفضة

عند وضع كيس من السيليكا في صندوق المجوهرات أو المتعلقات الفضية فإنه يجعلها تحتفظ ببريقها و لمعانها و لا يجعلها تفقدهما .

الحفاظ على الماكياج

الكحل و ظل العيون و مستحضرات الماكياج كل هذه الأشياء معرضة للتلف من الرطوبة , و لكن يمكنك الحفاظ عليها إذا ما تم وضع كيس من السيليكا في علبة الماكياج .

الحفاظ على الأعشاب و التوابل

يمكنك الحفاظ على الأعشاب الخاصة بك و على التوابل بوضع كيس من السيليكا في مكان حفظ الأعشاب و التوابل , فهو سيحافظ عليها لمدة أطول .

ملحوظة

هي مثل كل الأشياء لها عمر افتراضي تتوقف بعده عن أداء وظيفتها , فعندما تمتص و تجمع الكثير من الرطوبة تفقد وظيفتها , و لكن يمكنك إعادة استخدامها , و ذلك بوضعها داخل الفرن في درجة حرارة 200 درجة لمدة ساعتين , ثم تقومين بإخراجها و الاحتفاظ بها داخل علبة محكمة الغلق لحين استخدامها مرة أخرى .

تحذير

أكياس السيليكا سامة , فإذا كان لديك أطفال في سن صغيرة في البيت فلا تجعلي أكياس السيليكا في متناول يديهم , فقد يأكلها الأطفال ظنا منهم أنها حلوى , و لا تضعيها أيضاً بالقرب من الحيوانات الأليفة .

قد يهمك أيضا فرشاة الأسنان و استخدامات متعددة قد لا تعرفيها

و من هنا تتضح أهمية أكياس السيليكا و المنافع التي تعود عليكِ من استخدامها , فقط اتبعي الملحوظات و تجنبي المحاذير .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *