Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

10 وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر

قشرة الشعر

من المشاكل التي نتعرض لها كثيرا هي قشرة الشعر ، قشرة الشعر له عدة و يعمل على قفل مسام فروة الشعر و قد يصيبك بحكة و يجعل الشعر رائحته كريهة ، كثير من الشامبو و الكريمات لا تعالج هذه القشرة ، لذلك تعرفي معنا على 10 وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر ، هذه الوصفات الطبيعية ليس لها اعراض جانبية و منها ما يعتبر غذاء لفروة الشعر .

10 وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر

10 وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر :

1- خليط الحلبة و خل التفاح :

الحلبة بها العديد من العناصر و المعادن و الاحماض التي تعمل على علاج الشعر من القشرة و ابضا خل التفاح الاحمر .

– طريقة عمل الخليط : ننقع كمية من بذور الحلبة في كمية من الماء ثم نضع البذور بالماء مع ملعقة من الخل الاحمر في الخلاط الكهربائي و نخلط جيدا حتى تتكون معنا عجينة ، و ندلك بالخليط فروة الرأس و نتركها عشر دقائق ثم نشطفها بالماء .

10 وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر

 

2- الخل الابيض :

يتكون الخل الابيض من حمض الستريك الذي يعمل على قتل البكتريا و الفطريات التي تتكون على فروة الرأس و تزيد من ظهور قشر الشعر .

– نخلط كوب من الخل الابيض مع ثلاثة اكواب من الماء و نغسل به الشعر ثم نشطفه بالماء .

3- زيت الزيتون :

من العلاجات الفعالة جدا لقشرة الشعر و يعتبر ايضا غذاء للشعر .

– فقط سخني كمية من زيت الزيتون لمدة عشرين ثانية فقط و دلكي به فروة الرأس ، و نغطي الشعر بمنشف لمدة نصف ساعة ثم نشطفة يالماء .

4- بيكنج صودا :

تعتبر البيكنج صودا مقشر لفروة الرأس يزيل الخلايا الميتة و يعالج فروة الرأس من قشرة الشعر .

– نقوم بترطيب الشعر بالماء ثم نفرك فروة الرأس بالبيكنج صودا لقائف ثم نشطفها بماء فقط .

10 وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر

5- الليمون :

علاج نهأئي لقشؤة الشعر و يعمل على القضاء على السبب الرئيسي لظهور القشرة ، ندلك الفروة الرأس بعصير نصف ليمونة بدون اي اضافات عليها لمدة عشرة دقائق ثم نغسله بماء بارد .

قد يهمك ايضا : أسباب تساقط الشعر و معرفة كيفية تجنبه و التمتع بشعر صحي و قوي

6- العسل الابيض :

العسل له العديظ من الخواص و الفوائد المهمة للشعر و منها علاج قشرة الشعر ، ندلك فروة الرأس بقليل من عسل النحل و نتركه لمدة نصف ساعة ثم نشطفه بالماء ثم الشامبو .

10 وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر

7- مغلي البقدونس :

يساعد ماء البقدونس المغلي على التخلص من قشرة الشعر و التقليل من ظهورها لذلك ينقع كوبمن البقدونس المفروم في كوبان من الماء المغلي و نتركه منقوع لمدة نصف شاعة حتى يبرد ، صم ندلك فروة الرأس بماء البقدونش و نتركه ربع ساعة ثم نشطفه ، و نكرر هذه العملية سوميا لمدة أسبوع.

8- خليط من الزنجبيل و الليمون و زيت الزيتون :

نخلط كميات من الزنجبيل البودرة و عصير الليمون و زيت الزيتون بكميات متساوية و ندلك بها فروة الرأس و نتركه لمدة نصف ساعة ثم نشطفه بالماء .

10 وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر

9- التفاح :

يتكون التفاح من مواد تزيل الخلايا الميتة التي تسبب قشرة الشعر ، نحلط كمية من عصير التفاح و الماء الدافئ بكميات متساوية ، و ندلك بها فروة الرأس و نتركه لمدة عشرة دقائق ثم نشطفه بالماء .

10- خليط الثوم بالليمون :

علاج فعال و سهل للتخلص من قشرة الشعر ، نمزج ملعقتين من الثوم البودرة مع ملعقة من عصير الليمون و نضع الخليط على فروة الراس لمدة من نصف ساعة الى ساعة الا ربع ثم يغسل الشعر بالماء ثم الشامبو .

تابعي معنا 10 وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر و تاكدي انك سوف تتخلصين من مشاكلها .

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

اكتب تعليق