تعرفي على فوائد القرنفل مع الزنجبيل لصحتك وبشرتك

تعرفي على فوائد القرنفل مع الزنجبيل لصحتك وبشرتك

يتمتع القرنفل والزنجبيل بالكثير من الفوائد الصحية والجمالية، وينصح الأطباء بخلط هذين المكونين العشبيين مع بعضهما البعض من أجل الحصول على نتائج رائعة، وتُقدم لكم مجلة رقيقة في هذا المقال فوائد القرنفل مع الزنجبيل مع توضيح طريقة تحضير هذا المشروب.

فوائد القرنفل مع الزنجبيل

القرنفل مع الزنجبيل

الوصول للوزن المثالي

تُعد هذه الوصفة واحدة من أفضل الوصفات التي تُساعد على التخسس والتخلص من الدهون التي تتراكم في الجسم، وذلك بسبب قدرة القرنفل العالية على نحت الجسم وذلك بسبب ما يشتمل عليه من أحماض الفينولية ومضادات الأكسدة الطبيعية التي تُذيب الدهون العنيدة التي تتراكم في منطقة الكرش والأرداف.

تُستخدم وصفة القرنفل والزنجبيل في شد ترهلات الجسم التي تُسبب مشكلة كبيرة للنساء، ويسهل الاستفادة من هذه الوصفة وذلك عن طريق مزج ملعقة من زيت الزنجبيل مع ملعقتين من زيت القرنفل وإضافة ملعقتين من بعض الزيوت الأخرى مثل القرفة أو زيت الياسمين أو زيت الزيتون.

لا تكتفي باستخدام هذه الوصفة فقط، بل يجب عليكِ أيضًا أن تتبعي نظامًا رياضيًا بالمحافظة على أداء التمارين أو الأنشطة البدنية المختلفة من أجل الحصول على الاستفادة الكاملة والوصول إلى الوزن الذي تحلمين به.

التخلص من نزلات البرد والسعال

يعاني الكثيرون من نزلات البرد والسعال، وقد تكون تلك النزلات مصحوبة بالكحة والبلغم، فتُسبب إزعاجًا كبيرًا بالإضافة إلى ضيق التنفس، ولذلك يمكن الاعتماد على وصفة القرنفل والزنجبيل لحل هذه المشكلة، فهو من المشروبات الدافئة التي يمكن تناولها في الصباح.

تأتي أهمية وفعالية هذا المشروب، لأن كل من القرنفل والزنجبيل يشتملان على مضادات الأكسدة والالتهابات وبالتالي يقل الشعور بحدة الكحة الصباحية.

ويمكن الحصول على هذا المشروب من خلال مزج بعض أعواد القرنفل مع شرائح الزنجبيل الطازج بالإضافة إلى إمكانية تحليته بعسل النحل بعد صبه في الكوب، يُفضل أن تتركي شرائح الزنجبيل حتى تنضج من أجل ضمان الحصول على الفعالية الكاملة لهذا المشروب.

تطهير الجسم من السموم

يُصنف تراكم السموم بالجسم باعتباره من أخطر العوامل التي تؤدي إلى الإصابة بالكثير من الأمراض، وربما لا تؤثر الأدوية في علاج الأمراض بل تؤدي إلى المزيد من الآثار الجانبية.

استخدمي المكونات العشبية ذات الطبيعة العطرية للتخلص من السموم الموجودة بالجسم، ومن أفضل هذه الطرق خلط القرنفل مع بعض العناصر الأخرى مثل:

الزنجبيل: يُعرف الزنجبيل بقدرته على تنشيط الدورة الدموية بالإضافة إلى حماية الجسم من الإصابة بالعدوى.

الكركم: يشتهر الكركم بأنه من أبرز المواد التي تتخلص من السموم كما يعالج الإحساس الدائم بالغثيان، وهو من المضادات القوية للالتهابات التي تحدث بالجسم، بالإضافة إلى علاج مشكلة الديدان.

القرفة: تتميز القرفة بتطهيرها للجسم وحرق كافة الدهون المتراكمة كما أنها من مضادات الالتهابات.

تفتيح وترطيب البشرة

عندما تخلطين القرنفل مع الزنجبيل، فإنك ستحصلين على بلسم طبيعي لجسمك وبشرتك، بحيث تُصبح البشرة أكثر رطوبة وأفتح لونًا مع القضاء تمامًا على البقع الداكنة وآثار البثور وحبوب الشباب.

إذا رغبتِ في الحصول على هذا البسلم، يجب أن تُحضري ملعقتين من الزنجبيل المطحون مع ملعقتين من القرنفل المطحون بالإضافة إلى كوب من اللوشن العادي للجسم.

اخلطي هذه المكونات كلها من أجل الحصول على لوشن للجسم بلون بني، واحفظي الخليط في وعاء زجاجي محكم الإغلاق، وبعد أن تستحمي، يمكنكِ أن تُدلكي جسمك ببعض اللوشن، وركزي على المناطق الداكنة أو التي تحتوي على بقع.

يمكنكِ أن تستخدمي خليط الزنجبيل والقرنفل من أجل تقشير البشرة وتفتيح لون الوجه بالإضافة إلى إزالة الجلد الميت، وذلك باستخدام قطعة من القماش المبلل بالماء الدافئ، ثم اغسلي جسمك بالماء الفاتر، وكرري استخدام اللون مرة كل أسبوع.

تسكين آلام الظهر

يحتوي هذا الخليط على بعض العناصر المسكنة والتي تُخدر الآلام، لذلك يمكنكِ إعداد شراب القرنفل مع الزنجبيل بالإضافة إلى بعض المكونات العشبية الأخرى مثل القرفة لعلاج الآم التي تزعجك مثل آلام الظهر، ويُشرب هذا المشروب ثلاث مرات في اليوم.

طريقة تحضير مشروب القرنفل مع الزنجبيل

المكونات

  • ملعقة صغيرة من القرنفل.
  • ملعقة صغيرة من الزنجبيل.
  • ملعقة صغيرة من القرفة.
  • رشة من الحبهان أو الهيل المطحون.
  • ملعقتين من عسل النحل عند الرغبة في التحلية.
  • كوبان من الماء.

طريقة التحضير

  • امزجي هذه المكونات مع بعضها باستثناء عسل النحل، واغلي المياه، وبعدها أضيفي المكونات، ويُفضل أن تكون مطحونة.
  • غطي المشروب لمدة خمس دقائق.
  • صفي المشروب، ومن ثم أضيفي إليه عسل النحل.

في نهاية هذا المقال نكون قد استعرضنا فوائد القرنفل مع الزنجبيل لصحتك وجمالك، ونتمنى أن تكون قد قدمنا لكِ الاستفادة التي تستحقينها، ونحن دائمًا في انتظار استفساراتك وتعليقاتك.

قد يهمك أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *